مسلسلات مصرية

أعمال درامية كثيرة كانت مرشحة للعرض في شهر رمضان الماضي تأجل عرضها لأسباب منها عدم انتهاء التصوير لضيق الوقت أو لعدم إيجاد مكان لها في ظل الكم الهائل من المسلسلات التي عرضت في هذا الشهر.

وأصبح عرض تلك المسلسلات خارج الموسم الرمضاني أمرا حتميا خاصة بعد اتجاه المشاهد إلى متابعة الدراما الهندية والتركية وانتشار هذه الظاهرة بشكل واسع لدى الأسرة المصرية مما يؤكد عدم صحة مقولة أن المشاهد العربي لا يتفرغ لمشاهدة المسلسلات سوى في شهر رمضان.

وبدأت بعض شركات الإنتاج خلال الفترة الأخيرة تضع خطة تقوم على إنتاج أعمال درامية تعرض طوال العام لتملأ الفراغ الذي أحدثه سجن الدراما العربية في الموسم الرمضاني بشرط أن تتمتع بمقومات الجذب وتنافس المسلسلات التركية والهندية.

ومن الأعمال الدرامية التي شرعت على تنفيذ هذه الخطة بعد خروجها من موسم رمضان الماضي مسلسل "الدخول في الممنوع" حيث يستأنف مخرجه محمد النجار تصوير مشاهده بعد غد الثلاثاء باسطبل خيول بالمريوطية.

وقال النجار إن أسباب توقف تصوير المسلسل وخروجه من السباق الرمضاني يرجع لظروف إنتاجية، وبدأ تصوير المسلسل في وقت متأخر ولكن حاليا نسعى للانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية، حيث لا يتبقى إلا 40 % وينتهي تصوير المسلسل نهائيا.

"الدخول في الممنوع" بطولة "أحمد فلوكس، إيمان العاصي، بشرى، عزت أبو عوف، سوسن بدر، نورهان، ومحمد سليمان"، ومن تأليف محمد الباسوسي، وإخراج محمد النجار.

وقالت الفنانة داليا مصطفى إنها تواصل تصوير مشاهدها الخارجية في مسلسل "الكبريت الأحمر" مع المخرج خيري بشارة على الطريق الصحراوي، ومن المقرر أن ينتقل بعدها طاقم العمل إلى ديكور جديد لاستئناف باقي المشاهد الداخلية.

وأكدت داليا أن المخرج خيري بشارة يقوم على قدم وساق بتصوير المسلسل للانتهاء منه في أسرع وقت، مشيرة إلى أنها انتهت من تصوير 30 % من أحداث المسلسل.

"الكبريت الأحمر" بطولة داليا مصطفى وهاني عادل وأحمد صلاح السعدني، وعبد العزيز مخيون وريهام حجاج، وتأليف عصام الشماع وإخراج خيري بشارة.

كما يستأنف المخرج عادل الأعصر تصوير مسلسل "مملكة يوسف المغربي" غدا الاثنين في العين السخنة، وقال إنه أوشك على الانتهاء من تصوير المسلسل، ولم يتبقَ إلا 6 أيام فقط، وينتهي من تصويره تماما منهم يومان في العين السخنة، والأيام المتبقية داخل القاهرة.

يشارك في بطولة "مملكة المغربي" مصطفى فهمي، وأنوشكا، ومنذر رياحنة، وعلا غانم، وأحمد سلامة، وفاروق فلوكس، وعبد الرحمن أبو زهرة"، وإخراج عادل الأعصر.