محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء

صرح وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، أن "الابتكار أصبح جزءًا لا يتجزأ من كل منظومة في المجتمع الإماراتي".

وأكّد بمناسبة اطلاق شركة "هواوي" العالمية، مركز أعمال لها في "مدينة دبي للإنترنت"، دعم الحكومة للشركة من خلال تقديم التسهيلات اللازمة.

وكانت إدارة "مدينة دبي للانترنت" العضو في "مجموعة تيكوم" أعلنت، الخميس، عن توقيع اتفاقية شراكة مع "هواوي" لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات، لإقامة مركز أعمال رئيس للشركة في "مدينة دبي للإنترنت" بالقطاع التقني.

وأوضحت "دبي للانترنت" خلال مؤتمر صحافي، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، "من المقرر إنجاز مركز الأعمال خلال الربع الثاني من عام 2017"، لافتة إلى أن "هواوي" تعتزم إقامة مركز جديد للابتكار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، إن "مفهوم الابتكار يعدّ العلامة الفارقة، والحدث الرئيس في استراتيجية الإمارات"، لافتًا إلى أن "الابتكار أصبح، خلال السنتين الماضيتين، جزءًا لا يتجزأ من كل منظومة في المجتمع الإماراتي".

وأضاف أن "كل شيء مبني على التكنولوجيا بشكل رئيس"، مؤكّدًا أن إطلاق "هواوي" مقرها الرئيس في دبي، يعدّ إنجازًا في المنطقة. وشدد القرقاوي على دعم الحكومة للشركة، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجمعات تيكوم للأعمال"، مالك سلطان آل مالك، إن "الشركات العالمية المدرجة في تصنيف (فورتشن 500) للشركات، مثل (هواوي)، تواصل استثماراتها التي تنسجم مع رؤية الإمارات في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ما يؤكّد صواب الاستراتيجية التي وضعتها القيادة، لتتصدر الإمارات اقتصادات المعرفة والابتكار والمدن الذكية".

وأوضح أن "إقامة مركز الأعمال الجديد للشركة، سيساعد على نشر مزيد من التقنيات المبتكرة والمتطوّرة، ما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في الدولة"، لافتًا إلى أن المجال أمام "هواوي" سيكون مفتوحًا، للاستفادة من مزيد من فرص التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات، وتبني دعم مسار نشر الحلول التقنية المبتكرة، التي تسهم في عملية التحوّل الرقمي لمختلف القطاعات، وبناء مدن ذكية.

وبين المدير العام لـ"مدينة دبي للإنترنت" و"مدينة دبي للتعهيد"، ماجد السويدي، إنه "تم إنجاز الرسوم الاستشارية لمركز أعمال (هواوي) في مدينة الإنترنت، ومن المقرر بدء الإنشاء خلال الربع الثاني من العام الجاري، تمهيدًا لإنجاز المشروع بالكامل خلال الربع الثاني من عام 2017".

وكشف السويدي أن من المنتظر أيضًا أن تقيم "هواوي" مركزًا للابتكار في مدينة الإنترنت خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أن إقامة مركز أعمال رئيس، ومركز للابتكار لشركة "هواوي"، يأتي ضمن الخطط الاستثمارية لـ"مجموعة تيكوم"، لاستثمار مبلغ يصل إلى 4.5 مليارات درهم في مبادرات الابتكار التقني خلال الأعوام الـ10 المقبلة.