فعاليات مهرجان "أيام الشارقة التراثية"

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد، انطلاق فعاليات أيام الشارقة التراثية تحت شعار "تراثنا نبع الأصالة" في دورتها الـ 13.

واستهلت العروض بدخول الفرق المحلية الإماراتية لتقديم الفقرات الفلكلورية الفنية ومن أبرزها "الآهال" التي قدمتها فرقة الشارقة للتراث الفني وفن "الأنديما" ودق الحب.

وشهد حفل الافتتاح عروضا لعدد من الفرق التراثية الفنية الوطنية من دول وبلدان عالمية منها  المغرب وكوريا والجزائر والكويت.

وأجرى حاكم الشارقة جولة في منطقة التراث على هامش فعاليات المهرجان ومعروضاته استمع خلالها من رئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز المسلم لشرح واف عن الفعالية وبرامجها.

وتوجه حاكم الشارقة لزيارة قسم البيئة الجبلية والموروث التراثي المتعلق بها. وتفقد البيئات الحية القائمة في وسط ساحة التراث، ومنها معرض البيئة الزراعية ومعرض الأدوات الزراعية والبيئة البحرية وما حوته من أدوات تستخدم في صيد السمك واستخراج اللؤلؤ.

وأقام حاكم الشارقة مأدبة عشاء للضيوف والوفود المشاركة ومدراء الدوائر وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وتأتي الدورة الـ 13 لتؤكد على أهمية التراث وأصالته وضرورات صونه والاستفادة منه والبناء عليه والاستمرار في نقله للأجيال الجديدة إذ يحتل مكانة مرموقة ومهمة ويأتي على رأس أولويات اهتمامات الدولة التي تعتز بماضيها وأصالتها.

وتهدف فعاليات أيام الشارقة التراثية للتعريف بالموروث المادي والمعنوي والمساهمة في خلق جيل يعتز بأصالته ويبني عليها ويطورها بما يضمن تميزها وديمومتها وتفاعلها مع واقعه ومستقبله في ظل الاستفادة من خبرات الماضي.