سفير الإمارات لدى لبنان حمد سعيد الشامسي في مقر السفارة في بيروت

التقى سفير الإمارات لدى لبنان حمد سعيد الشامسي في مقر السفارة في بيروت، بمنسق العمل الإنساني الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة روس ماونتن.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات على الساحة اللبنانية لاسيما قضية النزوح السوري وتداعياتها، حيث شدد السفير على أهمية التنسيق بين مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في السفارة والأمم المتحدة، بخاصة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الجهات المانحة في دولة الإمارات للبنان والنازحين.

وأعلن السفير الشامسي، أنَّ المرحلة المقبلة ستكون مبنية على خطط استراتيجية واضحة وستشهد تطورا ملحوظا في كل ما يتعلق بالعمل الإنساني، موضحًا أن مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في السفارة تم تأسيسه لهذه الغاية.

وأشاد ماونتن بالدور الإنساني لدولة الإمارات، لافتا إلى أن الأمم المتحدة على استعداد لتقديم كل ما يمكن أن يساعد في نجاح الخطط الاستراتيجية الإنسانية الموضوعة من قبل مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في سفارة الدولة.

وأكد أنه سيضع خبراته في خدمة هذا المشروع من أجل تحقيق عمل إنساني مشترك بين سفارة دولة الإمارات في بيروت والأمم المتحدة، كما قدم ماونتن للسفير الشامسي "خطة لبنان للاستجابة للأزمة"، وهي من الخطط التي تم وضعها لمعالجة الأزمة بالتعاون مع الحكومة اللبنانية.