المجلس الوطني للإعلام

يشارك المجلس الوطني للإعلام في أعمال مؤتمر اتحاد المدربين العرب الثالث الذي بدأ الأحد، في العاصمة العمانية مسقط .

وقدَّم مدير إدارة الموارد البشرية في المجلس علي النابودة، ورقة عمل تتناول ركائز نظام إدارة الأداء في المجلس ومهام ومسؤوليات الجهات الحكومية الى جانب دورة إدارة أداء الموظفين ونظام الأداء الإلكتروني.

ويهدف المؤتمر الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، برعاية وزارة الخدمة المدنية العمانية، إلى تشخيص واقع الموارد البشرية العاملة في الوطن العربي واستعراض عدد من التجارب العربية في إدارة وتنمية الموارد البشرية، إلى جانب إعداد منظور شامل لدور المراكز ومعاهد التدريب في تنمية الموارد البشرية .

 وصرح رئيس اللجنة المنظمة أحمد البوسعيدي، بأن المؤتمر يتزامن مع أعمال المؤتمر العربي لإدارة الموارد البشرية والذي يحمل عنوان "الموارد البشرية وقيادة التغيير"، وسط مشاركة نحو 12 دولة عربية، مشيرًا إلى أنه يناقش أوراق عمل بحثية وجلسات حوار تتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالعمل التدريبيه في شتى القطاعات .

وأبرز مشاركة رئيس قسم التدريب والتعليم المستمر في الهئية الاتحادية للموارد البشرية في الدولة، ميعاد يوسف، بورقة عمل تحمل عنوان "مبادرة الشركاء المفضلين - معارف" التي تم إطلاقها خلال عام 2013 في شأن تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية القائمة على أساس رأس المال البشري المؤهل القادر على تحقيق الريادة العالمية المنشودة لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأضاف إن نحو 300 شخص من الأقطار العربية والدولة المضيفة سلطنة عمان يشاركون في أعمال المؤتمر إلى جانب ممثلي عدد من المراكز التدريبية، فيما يسعى المؤتمرون الى تحقيق حزمة من الأهداف سعيًا للتواصل وإيجاد حلول وقواسم مشتركة وعوامل بناء للارتقاء بالمدربين العرب.