شبكة قنوات "CBC"

قررت شبكة قنوات "سي بي سي"؛ الاستغناء عن حوالي 60% من العاملين في الإعداد، وفنيي الإضاءة والإنتاج والمونتاج، في قنواتها بشكل مفاجئ، من دون إبلاغ أي منهم، إذ فوجئ العاملون بإبلاغهم بهذا القرار، مساء الثلاثاء.

وفي البداية؛ أبلغ المسؤولون، العاملين كافة، سواء مذيعين أو فنيين؛ بتخفيض 25% من قيمة عقود من يزيد راتبه عن 10 آلاف جنيه، على أن يستمر الجميع في العمل من دون فصل أي أحد؛ إلا أنّهم فوجؤوا؛ بفصل عدد كبير من العاملين في الإعداد وفنيي الإضاءة والإنتاج والمونتاج، وتخفيض 15% من قيمة رواتب العاملين.

وكشف مصدر مطلع لـ"صوت الامارات" عن أنَّ هناك خلاف حدث، الاثنين، بين إدارة القناة والإعلامي الرياضي أحمد شوبير، بسبب الراتب، ما يؤخر انطلاق قناة "مودرن"، لا سيما أنَّ هناك أنباء عن انضمامه لـ"إم بي سي"، وترددت أنباء أنّه ربما يكون السبب الحقيقي للاستغناء عن عدد كبير من العاملين.

كما علم، أنّ القناة استغنت عن عدد من المذيعين الذين لم يُبلغوا بشكل رسمي بذلك حتى الآن، ويأتي في مقدمتهم، مقدمة برنامج "الساعة السابعة" شيرين عفت، ومذيعة في غرفة الأخبار، دينا عصمت، والمذيعة في غرفة الأخبار دينا القرشي، والمذيعة في غرفة الأخبار، معتزة مهابة، فضلًا عن خمسة مراسلين، على رأسهم محمد أبو عيطة وكريم رجب.

يأتي هذا القرار عقب فترة قصيرة من تولي سمير يوسف إدارة قنوات "سي بي سي"، إذ إنَّه يعتمد على خطة لتخفيض النفقات، بحجة أنَّ العائد الإعلاني للقنوات ضعيف، ولا يغطي حجم النفقات، ورواتب العاملين المرتفعة، إذ سبق وتم الاستغناء عن عدد من العاملين منذ شهرين من دون إبلاغهم أيضًا.