شرطة عجمان تضبط أحبار "HP" مقلدة

كشف القائد العام لشرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، عن عملية "الحبر الأزرق" التي تمت بكل دقة واحترافية من خلال ضبط حوالي 2 مليون علبة أحبار من ماركة HP"" العالمية مقلدة بشكل يعجز غير الاختصاصي عن كشفها، والتي يقدر ثمنها بأكثر من 147 مليون درهم.

وفي التفاصيل ورد بلاغ من المحامي عبد الرحمن الفردان أنه "من خلال مسح المواد الموجودة في السوق تبين له وجود أحبار تستخدم للطابعات وبأسعار رخيصة وتعود لماركة عالمية، تم مصادرة البضاعة الموجودة في السوق واخذ عينات وتحليلها ومقارنتها بالأصل، تبين أن المواد "الأحبار" الموجودة في السوق مقلدة، غير مطابقة للمواصفات العالمية، وهي خطرة على البيئة والإنسان.

عندها تم تحويل القضية إلى قسم شرطة الحميدية، صاحبة الاختصاص المكاني التي قامت بدورها بالتحري عن المواد ومصدرها، ليتبين أنها تعود لـ ثلاثة أشخاص من الجنسية الصينية قاموا باستخدام مستودعين في صناعية الجرف وفيلا في منطقة الزهراء، لتخزين بضاعتهم المقلدة.

وعبر التواصل مع ملاك العقارات وأخذ البيانات والمعلومات عن المستأجرين تبين أنهم صينيين، وهم غير موجودون داخل الدولة كانوا قد غادروا قبل اكتشاف العملية بوقت قصير.

وأوضح العميد النعيمي أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من النيابة العامة في عجمان لاستصدار إذن دخول للمستودعات والفيلا، ووضع يدنا على ما بداخلهم والتوصل إلى المشتبه بهم وما بحوزتهم من البضائع المقلدة والمواد المستخدمة في عملية التقليد، وذلك من خلال التعاون مع عدة جهات، منها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان".

وأكد القائد العام لشرطة عجمان أن "شرطة عجمان مستمرة في نشر الأمان والطمأنينة بين أفراد المجتمع، وحفظ ممتلكاتهم وأموالهم وحقوقهم التي أولاها لهم القانون".