محكمة الجنايات في دبي

أصدرت محكمة الجنايات في دبي الأربعاء، حكمها في أول قضية احتيال عبر برنامج المحادثة "الأنستا مسج"، إذ قضت بمعاقبة عاطل عن العمل، عربي الجنسية، انتحل شخصية فتاة عبر البرنامج، وصادق موظفًا خليجيًا، حتى دفعه إلى أن يرسل له صورًا في وضع فاضح، بالحبس لمدة عام وأمرت بإبعاده عن الدولة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى أن العربي استغل الصور التي بحوزته في تهديد الموظف، وطالب منه دفع 5 آلاف دولار أمريكي، وخاتمًا من الألماس، لقاء عدم نشر الصور عبر "فيسبوك"
وأكدت النيابة العامة في أمر إحالتها الموجه لمحكمة الجنايات، أن الموظف تعرف على "الفتاة" عبر برنامج "الانستا مسج" في كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، وكانت تدعي أن اسمها "ساندي كيوت"، وأنها تقيم في دولة عربية.

وأشارت النيابة العامة إلى أن العلاقة بين الموظف و"الفتاة" تطورت، حتى باتا يتواصلان عبر برنامج المحادثة "الواتس آب"، مبينة أن الفتاة أرسلت إلى الموظف صورًا في وضع مخل وطلبت منه أن يرسل لها صورًا في ذات الوضع.

وذكر المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، أنه رفض طلب الفتاة في بداية الأمر، إلا أنه استجاب فيما بعد لإصرارها، وأرسل لها الصور بعد أن وعدته بحذفها، مشيرًا إلى أنه وبعد نحو أسبوعين عاود مراسلتها، وطلب منها مسح الصور، إلا أنها رفضت مسحها وكشفت عن حقيقتها كونها رجلًا، وبدأت تهدده ما دفعه لإبلاغ الشرطة.