الإصابة بأنفلونزا الخنازير

أكدت الدكتورة رزان ديب، أنَّ إجراءات الوقاية من مرض "أنفلونزا الخنازير" على درجة عالية جدًا من الأهمية، مشدّدة على ضرورة الالتزام بمجموعة من إجراءات الوقاية التي تقي من الإصابة بالمرض.

وأوضحت ديب في حوار مع "صوت الامارات" أن تلك الإجراءات تشمل غسل اليدين بالماء والصابون مرات عدة في اليوم، وتغطية الأنف والفم بمناديل ورق عند السعال، واستخدام كمامات الفم والأنف، وغسل الأسطح بالمحاليل المطهرة كلما أمكن.

ونفت وجود لقاح مخصص لفيروس أنفلونزا الخنازير، باستثناء لقاح واحد يشمل أنواعًا أو أنماطًا معينة من فيروسات الأنفلونزا الموسمية، لافتة إلى أن قدرة اللقاح على حماية الشخص ترتبط بعدد من العوامل، تشمل عمر الشخص وحالته الصحية، ومدى التشابه بين الفيروسات أو الفيروس في اللقاح والفيروس الذي يصيب الشخص.

وأضافت أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض هن الحوامل والمهتمون بالأطفال الرضّع، ومقدّمي الرعاية الصحية في المستشفيات ومراكز الطوارئ، ومن لديهم أمراض مزمنة أو اضطرابات مناعية.

وشددت الدكتورة ديب على أهمية النظافة الشخصية والانتباه إلى نظافة الأطفال، لا سيما أطفال المدارس، للحد من الإصابة بالعدوى ومنع انتشار المرض.