أفضل وأطيب وجبات منتصف الصباح المليئة بالمكونات العالمية
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتخذت منها الكثير من المطاعم والفنادق تجارة رائجة

أفضل وأطيب وجبات "منتصف الصباح" المليئة بالمكونات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل وأطيب وجبات "منتصف الصباح" المليئة بالمكونات العالمية

طبق السردين المشوي الشهير في اليابان
واشنطن ـ رولا عيسى

يطرح كتاب "أفضل الوجبات حول العالم"، قائمة تضم أشهى وألذ المأكولات التي تقدم في منتصف الصباح على مستوى العالم، أو ما تعرف بالفطور المتأخر أو الغداء المبكر، بدءًا من العجة الحارة في الهند، ومربى جوز الهند المحمص في سنغافورة، إلى طبق السردين المشوي الشهير في اليابان.

ويعرض الكتاب أفضل الوجبات المقدمة في منتصف الصباح في جميع أنحاء العالم، مرفقة بملاحظات مفصلة عن أصل هذه الوجبات، وأفضل الأماكن لتناولها، كما يعرض أكثر من 100 وصفة غذائية.

وعادة ما تضم وجبات الفطور المتأخر أو الغذاء المبكر البيض والفطائر ومجموعة متنوعة من المعجنات، كما توجد الوجبات الشهية المليئة بمختلف المكونات العالمية التي تقدم في وقت متأخر من الصباح الباكر؛ ليس هذا فحسب بل انتشرت في الآونة الأخيرة المطاعم المتخصصة في الغذاء المبكر واتخذت هذه المطاعم من تلك الوجبات تجارة رائجة.

ولا تقتصر وجبات الغذاء المبكر على الغرب فقط، فهناك الكثير من دول الشرق التي تقدم هذه الوجبات، حيث تقدم بعض الدول الأسيوية الرز والحساء إلى وجبات الفطور المتأخرة مثل العجة المتبل والمعجنات الملفوفة، والمقلية جيدًا.

وتقدم المطاعم في اليابان وجبة غذائية متنوعة، تشتمل بالأساس على الرز كمكون رئيسي، يضاف إليه مرق الميسو الشهي، أو إلى المزيد من الأطباق الأخرى التي تشتمل سردين بترفلاي، مضاف إليه الفجل والجزر والملفوف المخلل.

ويستعين الطهاة في أستراليا بالأفوكادو كعنصر غذائي رئيسي، في معظم الأطباق تضاف إليه مجموعة من المكونات البسيطة والنكهات الطازجة، لطهي طبق أسترالي يجمع بين الحداثة والكلاسيكية.

ويعد طبق "الشكشوكة" المكونة من البيض المطهو في صلصة سميكة من الفلفل والطماطم، هو الطبق الرئيسي لوجبات الفطور المتأخر، في شمال أفريقيا، فتحرص المطاعم الأفريقية على طهي "الشكشوكة" في صلصة البيستو أو زبدة الثوم، مضاف إليه الخبز والسلطة، كما يمكن طهي هذا الطبق في المنزل مع إضافة مكونات أخرى مثل السجق والجبن الفيتا الذي يعطي نكهة خاصة وشهية للغاية.

وتحرص المطاعم في الصين، على تقديم أصابع العجينة الملفوفة أو ما تعرف باسم "كرولرز" أو"يوتياوا"، مصنوعة من قطعتين يتم قليها جيدًا، وتترك طوال الليل، كما يضاف إليها الملح الخفيف, وتتميز بنكهة رائعة وأنها طرية من الداخل، كما يمكن غمسها في القهوة الساخنة، وعصيدة الرز؛ لأنها تمتص جميع النكهات من السوائل.

ويشتهر طبق "جابتشي" في كوريا الشمالية، وهو عبارة عن طبق خفيف مكون من معكرونة "نودلز" شفافة رقيقة مصنوعة من نشا البطاطا تقدم مع لحم البقر وفطر شيتاكي والفلفل والجزر والسبانخ، وتغرق "النودلز" في زيت السمسم، مما يجعلها زلقة الملمس، ويفضل تناولها بالشوكة عوضًا عن عيدان الطعام، بالنسبة إلى المبتدئين.

وتشتهر في ماليزيا وسنغافورة، حلوى "الكايا" المصنوعة من السكر والبيض وجوز الهند، والتي يمكن في بعض الأحيان أن تترك في نكهة عشب الباندان الأخضر، ويتم طبخها على نار هادئة حتى يسخن الخليط، ثم تغرس فيها عيدان الباندان الخضراء، وتأخذ الحلوى اللون الأخضر.

أما إذا تم غرسها في جوز الهند، فستأخذ اللون البني الداكن، ويتم تقديمها ساخنة موزعة على الخبز المحمص بالزبدة، كما يمكن أن تؤكل بمفردها أو تضاف إلى وعاء صغير من البيض النصف مسلوق، كما يمكن أن يتم حشوه في اللفائف والفطائر والكعك، أو يضاف إلى البوظة.

وفي سريلانكا تشتهر اللفائف المعينة، والتي غير مقيدة بالضرورة لوجبة بعينها، فيمكن أن تؤكل في جميع الأوقات، ويمكن أن يتم حشوها بمختلف أنواع الخضار واللحوم المتبلة.

وتشتهر وجبات الفطور المتأخر في الهند بطبق العجة الحارة، والمكونة من البيض المطهو سريعًا، مع إضافة مسحوق الفلفل الحار، والتوابل التي تقدم مع الخبز، وتوجد أيضًا معجنات "الأيدلي" والتي تعد أحد الأطباق الرئيسية في الغداء، والمصنوعة من دقيق الرز المطهو على البخار، ويضاف إليها الصلصات وتوابل الكاري.

 بينما تشتهر الولايات الأميركية الجنوبية، بوجبة "الذرة المطحونة"، وهي عبارة عن عصيدة مصنوعة من الذرة المغلية، وتقدم ساخنة مع الجمبري المطهو مع لحم الخنزير المقدد ، والجبنة ذات النكهة القوية أو الطماطم الحامضة.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل وأطيب وجبات منتصف الصباح المليئة بالمكونات العالمية أفضل وأطيب وجبات منتصف الصباح المليئة بالمكونات العالمية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates