كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية"

تعقد جلسة حوارية لمناقشة كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية" أحدث كتاب أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يتناول صناعة الأمل ونقل التجربة والمساهمة في استئناف الحضارة، وذلك في إطار فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب يوم الجمعة المقبل في الساعة الرابعة والنصف عصراً، في فندق فستيفال انتركونتيننتال.

مشاركة

وسوف يشارك في الجلسة الحوارية معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة، والدكتور خليفة السويدي، الأكاديمي الإماراتي، والكاتب محمد النغيمش، كاتب الرأي بصحيفة الشرق الأوسط، وفهد هيكل، إعلامي إماراتي ومن رواد التواصل الاجتماعي المتخصصين في الإيجابية والسعادة والتفاؤل واعتمادها كأسلوب حياة.

ويطرح كتاب «تأملات في السعادة والإيجابية» قضايا عدة تتعلق برؤية سموه المختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري. كما يتناول الكتاب تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور، والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي، كما يعرض سموه في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب، وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

ويتطرق الكتاب بشكل دقيق إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تشكيل فرق العمل وآلية التعامل معها، إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة، وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله.

قراءة في الكتاب

من جهة ثانية شهد العميد أحمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، قراءة في كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «تأملات في السعادة والإيجابية»، لموظفي شرطة دبي، بحضور العميد الدكتور صالح مراد، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، ومديري إدارات الشؤون الإدارية، ورؤساء أقسام وشعب الموارد البشرية في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بينما قدم القراءة المقدم الدكتور جاسم محمد عبد الله، رئيس فريق إعادة هيكلة الموارد البشرية.

وألقى العميد أحمد رفيع كلمة الافتتاح أكد فيها الأهمية البالغة للكتاب، مشيراً إلى أن الكتاب يعتبر منهجاً وخريطة طريق واضحة كل الوضوح من قائد يقود حضارة نحو المستقبل وتحقيق السعادة، وحث العميد رفيع المشاركين قراءة الكتاب الذي يتضمن الكثير من القصص والعبر الإيجابية، مستعرضاً بعض ما تضمنه من عبارات ملهمة تؤثر في منهج حياة الأشخاص، ومشدداً في الوقت ذاته على أن الكتاب غاية في الجمال في الطرح والفكر، ومُعَد بطريقة بسيطة يستطيع كل قارئ النفاذ من خلالها إلى المعنى المقصود بشكل مباشر وسلس.

تجارب

وأكد أن الكتاب يضم تجارب عن معاني السعادة والإيجابية منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن السعادة والإيجابية حاضرتان في شرطة دبي بقوة من خلال البرامج والمبادرات والخدمات الخاصة بموظفي شرطة دبي.

و قدم المقدم الدكتور جاسم محمد عبد الله قراءة في الكتاب ، حيث أكد أن الإدارة العامة للموارد البشرية رأت ضرورة شرح وقراءة الكتاب للموظفين، لتبيان مدى أثر السعادة والإيجابية في الحياة والعمل.