جلسة حوارية الجمعة تناقش تأملات في السعادة والإيجابية
آخر تحديث 16:05:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة حوارية الجمعة تناقش "تأملات في السعادة والإيجابية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسة حوارية الجمعة تناقش "تأملات في السعادة والإيجابية"

كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية"
دبي - صوت الإمارات

تعقد جلسة حوارية لمناقشة كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية" أحدث كتاب أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يتناول صناعة الأمل ونقل التجربة والمساهمة في استئناف الحضارة، وذلك في إطار فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب يوم الجمعة المقبل في الساعة الرابعة والنصف عصراً، في فندق فستيفال انتركونتيننتال.

مشاركة

وسوف يشارك في الجلسة الحوارية معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة، والدكتور خليفة السويدي، الأكاديمي الإماراتي، والكاتب محمد النغيمش، كاتب الرأي بصحيفة الشرق الأوسط، وفهد هيكل، إعلامي إماراتي ومن رواد التواصل الاجتماعي المتخصصين في الإيجابية والسعادة والتفاؤل واعتمادها كأسلوب حياة.

ويطرح كتاب «تأملات في السعادة والإيجابية» قضايا عدة تتعلق برؤية سموه المختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري. كما يتناول الكتاب تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور، والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي، كما يعرض سموه في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب، وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

ويتطرق الكتاب بشكل دقيق إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تشكيل فرق العمل وآلية التعامل معها، إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة، وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله.

قراءة في الكتاب

من جهة ثانية شهد العميد أحمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، قراءة في كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «تأملات في السعادة والإيجابية»، لموظفي شرطة دبي، بحضور العميد الدكتور صالح مراد، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، ومديري إدارات الشؤون الإدارية، ورؤساء أقسام وشعب الموارد البشرية في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بينما قدم القراءة المقدم الدكتور جاسم محمد عبد الله، رئيس فريق إعادة هيكلة الموارد البشرية.

وألقى العميد أحمد رفيع كلمة الافتتاح أكد فيها الأهمية البالغة للكتاب، مشيراً إلى أن الكتاب يعتبر منهجاً وخريطة طريق واضحة كل الوضوح من قائد يقود حضارة نحو المستقبل وتحقيق السعادة، وحث العميد رفيع المشاركين قراءة الكتاب الذي يتضمن الكثير من القصص والعبر الإيجابية، مستعرضاً بعض ما تضمنه من عبارات ملهمة تؤثر في منهج حياة الأشخاص، ومشدداً في الوقت ذاته على أن الكتاب غاية في الجمال في الطرح والفكر، ومُعَد بطريقة بسيطة يستطيع كل قارئ النفاذ من خلالها إلى المعنى المقصود بشكل مباشر وسلس.

تجارب

وأكد أن الكتاب يضم تجارب عن معاني السعادة والإيجابية منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن السعادة والإيجابية حاضرتان في شرطة دبي بقوة من خلال البرامج والمبادرات والخدمات الخاصة بموظفي شرطة دبي.

و قدم المقدم الدكتور جاسم محمد عبد الله قراءة في الكتاب ، حيث أكد أن الإدارة العامة للموارد البشرية رأت ضرورة شرح وقراءة الكتاب للموظفين، لتبيان مدى أثر السعادة والإيجابية في الحياة والعمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة حوارية الجمعة تناقش تأملات في السعادة والإيجابية جلسة حوارية الجمعة تناقش تأملات في السعادة والإيجابية



GMT 15:58 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

"كارما النية" أحدث مؤلفات نايف الجهني

GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار ليدز تصدر رواية "بيت ستي صالحة"

GMT 03:08 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"في قبضة داعش" رواية جديدة في معرض الكتاب

GMT 17:50 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

"أحببت هذا الرجل" جديد رانيا كمال في معرض الكتاب

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates