المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة

المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة

المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة

 صوت الإمارات -

المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة

بقلم : خالد عبد العزيز

سرعة الإنجاز في تشييد العاصمة الإدارية الجديدة التي تبلغ مساحتها  175 ألف فدان ويجري العمل حاليًا في المرحلة الأولى، منها على مساحة 40 ألف فدان، والمتابعة المستمرة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لسير العمل سواء لاستكمال أعمال البنية الأساسية والطرق والمباني العامة والأحياء السكنية، وحي الوزارات والزيارات المستمرة

للدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يضع وزارة الشباب أمام مسؤوليتها في سرعة الانتهاء من إنشاء المجمع الرياضي الشبابي الثقافي الاجتماعي، الذي تم تخصيص مساحة له تقرب من 100 فدان في موقع متميز جدًا يتوسط الأماكن الحيوية المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة.

مائة فدان هي تقريبًا ضعف مساحة مركز شباب الجزيرة، بالقرب من المدينة العلمية المخصصة للجامعات، وبالقرب أيضًا من الأحياء السكنية، التي تم إنجاز نسبة كبيرة منها والتي من المتوقع أن يبدأ إشغالها في عام 2018 بإذن الله. وانتهت وزارة الشباب والرياضة من إعداد التصميمات التي اشترك فيها خبراء التخطيط العمراني والهندسة المعمارية من كليات الهندسة في الجامعات المصرية وتم عرضها على السيد رئيس الجمهورية، وهي تحتوي على العديد من الصالات المغطاة والملاعب المتنوعة وحمامات السباحة وملحقاتها والمسارح والمطاعم وقاعات الاجتماعات والحدائق الخاصة بالعائلات والأطفال، هذا وقد تم تسليم الموقع إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة. وتم توقيع العقد وجاري الآن المراحل الأولى من إعداد الموقع لأعمال البناء، وبخطة زمنية قدرها 18 شهر تنتهى في حزيران/يونيو 2018 بعون الله.

ولضمان الاستفادة القصوى من هذا المجمع الرياضي عند استكمال بنائه فقد تم زيادة سعة الصالة المغطاة الرئيسية داخل هذا المجمع من 2500 إلى 5000 مشاهد حتى تتم إقامة مباريات إحدى مجموعات مونديال كرة اليد للكبار الذي تستضيفه مصر بإذن الله في كانون الثاني/يناير 2021، داخل هذا المجمع والذي سيقوم بخدمة الأطفال والشباب والعائلات من سكان العاصمة الإدارية فور افتتاحه وسيكون هو أيضاً مركز ثقافي فني اجتماعي له، عائد اقتصادي، ويستمتع به الشباب يوميًا على مدار العام، وتكون استضافة المونديال هي أحد الفعاليات المتتالية التي تقام داخل المجمع الرياضي لمدة محددة، بينما يستمر الاستخدام اليومي لهذا المجمع قبل أي أحداث رياضية كبيرة وفور الانتهاء منها.

وسيكون كأس العالم للكبار لكرة اليد –مص 2021- هي النافذة التي سيطل منها المجتمع الرياضي العالمي على طبيعة المنشآت الرياضية المتميزة في جمهورية مصر العربية، وأيضًا ليرى العالم كيف تبنى مصر قواعد المجد الحديثة في نفس الوقت التي تحارب فيه وحدها الإرهاب البغيض في هذه المنطقة من العالم.

 والمكان المتميز للعاصمة الإدارية الجديدة وقرب المسافة بينها وبين منطقة شرق القاهرة سواء في التجمع الخامس أو مصر الجديدة، ومدينة نصر يجعل إقامة الفرق المشاركة في كأس العالم لكرة اليد في الفنادق الكبرى في منطقة شرق القاهرة وأداء مبارياتها في المجمع الرياضي الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة أمرًا سهلًا، حيث تتراوح المسافة بين 15 إلى 20 كيلو متر فقط وهو الأمر الذي سيسهل أيضاً تواجد المشاهدين سواء من المقيمين في العاصمة الإدارية أو من سكان محافظة القاهرة.

 التحدي الكبير لإنجاز هذا المجمع الرياضي العالمي الجديد في العاصمة الإدارية يستلزم جهداً كبيراً من جميع العاملين في وزارة الشباب والرياضة، وبالوسط الرياضي كله وبمعاونة جميع الوزارات. ولكن يبقى الأمر الأهم والأصعب والأنجح والضروري، وهو كيفية أن يكون للاستثمار الخارجي أو الداخلي دورًا كبيرًا في التغلب على هذا التحدي الكبير.

وبفضل الله النجاح الذي تحقق في مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي في المعادي ومركز التنمية الرياضية في شبرا الخيمة ومنتدى شباب إمبابة ومراكز الشباب في الجمالية وسموحه وغيرها سواء من الناحية الرياضية والشبابية والاجتماعية والثقافية أو العائد الاقتصادي الذي تحقق تجعلنا نقبل التحدي في إنجاز المجمع الرياضي في العاصمة الإدارية الجديدة، في الزمن المحدد له وبأقل تكلفة ممكنة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة المونديال في العاصمة الإدارية الجديدة



GMT 15:33 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

قانون الهيئات الشبابية

GMT 14:41 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

صلاح القدوة

GMT 14:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

عهد رياضى جديد

GMT 14:26 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

حسابات الانتخابات

GMT 14:06 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

منتدى شباب العالم

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم

GMT 08:43 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

إيمان العاصي ضيفة "افصل واسمع"

GMT 14:08 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

فيلم "زيرو"عنف المدينة ولغة العنف

GMT 14:49 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نائب العاهل الأردني يلتقي مسؤولاً أمميًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates