صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

 صوت الإمارات -

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

بقلم : محمد حسن الرفيعي

السياحة صناعة رائجة ومورد من الموارد والاقتصادية التي يعتمد عليها كثير من بلدان العالم، لوجود مقوم من مقومات السياحة المتعددة، وعلى أساس ذلك اتخذ البناء السياحي ينصب بناء فنادق ومطاعم ومرافق سسياحية مختلفة وتأسيس شركات سفر وفندقة ونقل وطيران ... إلخ".

وأخذت دول العالم تسعى إلى جمع المهتمين في الأسرة السياحية وشركات ذات العلاقة بالعمل السياحي في أسواق ومنتديات وجمعيات لإقامة علاقات تعاون مشتركة وتقديم برامج وخطط والتعارف فيما بينها من أجل النهوض بواقع السياحة وإنعاش اقتصاد الوطن.

كثير من دول العالم المتقدمة اتخذت أسواق سفر وسياحة ترعاها منظمة السياحة العالمية في خطوة لتشجيع كثير من دول العالم التي تمتلك مقاصد سياحية للتعريف بمقاصدها ومميزاتها في جذب السياح، ومن تلك الدول التي تعتبر أسواقها مهمة في الترويج السياحي مثل سوق لندن وبرلين وباريس وتشارك فيه آلاف شركات السفر والسياحة من كل دول العالم، وتكون مثل هذه الأسواق داعمًا اقتصاديًا ومنشطًا ماديًا مهمًا في تقديم كل ماهو جديد ومبتكر لتطوير العمل السياحي وفرصة كبيرة لتعارف بين البلدان والشركات ودخل الاستثمار لبناء البنية التحتية التي تساهم في تطوير البلاد وتشغيل الملايين من الأيدي العاملة.

السوق الأول للسفر والسياحة في النجف الأشرف بإدارة جيدة يخطوها العراق في دخول هذا المضمار يجمع شركات السفر والسياحة من الدول المجاورة الشقيقة والصديقة لغرض التعاون المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم فيما بينها .

خرج هذا السوق بعدد من التوصيات منها "أن يكون القرار السياحي موحد وعدم التدخل بقرارات السياحة وتكون هيئة السياحة هي السلطة الحكومية في رسم إستراتيجية السياحة، فضلًا عن رسم سياسة خاصة بالتسويق والترويج السياحي من أجل العمل على جذب السياح من مختلف دول العالم، ووضع الأسس القانونية والتنظيمية للقطاع الخاص السياحي وأن يكون القرار

مركزي، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والاستثمار والعمل على جذب المستثمرين لإقامة مشاريع كبرى والنهوض بالبنى التحتية للقاعدة السياحية، وكذلك تصنيف شركات السفر والسياحة بدرجات حسب نشاطها وانتشار مكاتبها وعدد موظفيها ووسائل المكننة الإلكترونية التي يعتمدونها أن هذا السوق هو دعوة مبشرة لإقامة أسواق سفر وسياحة من أجل النهوض بالواقع السياحي في العراق. 

 

GMT 22:26 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أهوارنا .. جنة عدن

GMT 17:01 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

تجربتي في نزل فينان البيئي

GMT 16:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 03:59 2019 الإثنين ,27 أيار / مايو

الصادق المهدي يرفض إضراب الثلاثاء في السودان
 صوت الإمارات - الصادق المهدي يرفض إضراب الثلاثاء في السودان

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates