صناعات تحقق أرباحًا بقيمة 21 مليار درهم خلال 2014
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صناعات" تحقق أرباحًا بقيمة 2.1 مليار درهم خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صناعات" تحقق أرباحًا بقيمة 2.1 مليار درهم خلال 2014

الشركة القابضة العامة صناعات
أبوظبي - وام

 تخطت أرباح الشركة القابضة العامة "صناعات" - إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات - في نهاية العام الماضي 2014 حاجز الملياري درهم مدعومة بأداء قوي لكافة الشركات التابعة لها في مختلف القطاعات فيما واصلت الشركة تحقيق نمو مستدام طال كافة مؤشراتها المالية.

وقفزت أرباح الشركة قبل احتساب الضرائب والرسوم والاهلاك والاستهلاك في نهاية العام الماضي بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 2.1 مليار درهم مقابل 1.9 مليار درهم في نهاية العام 2013 فيما نما صافي الأرباح بنسبة 5 في المائة إلى 923 مليون درهم.

وتشير البيانات المالية للشركة التي أعلنت عنها اليوم إلى ارتفاع إيراداتها من 11.6 مليار درهم في نهاية العام 2013 إلى نحو 13.4 مليار درهم في نهاية العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 16 في المائة في الوقت الذي ارتفع فيه اجمالي أصول الشركة إلى 26.8 مليار درهم.

وحققت صناعات نموا مطردا في إجمالي أصولها الصناعية بمعدل بلغ نحو ملياري درهم سنويا خلال السنوات التسع الماضية.

وأوضح سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة "صناعات" أن اجمالي الاستثمارات الصناعية للشركة قد ارتفع في نهاية العام الماضي إلى نحو 18 مليار درهم .. وأشار إلى أن حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة في القطاع الصناعي العام الماضي بلغ نحو مليار درهم .. مؤكدا أن الشركة ستواصل جهودها في دعم مسيرة التنمية والازدهار التي يشهدها القطاع الصناعي في أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وكشف النويس عن اعتزام الشركة استثمار نحو 5 مليارات درهم إضافية في مشاريع صناعية جديدة خلال العامين المقبلين .. مؤكدا أن الشركة تقوم على تلبية احتياجاتها المالية ذاتيا وإعادة استثمار أرباحها في تطوير مشاريع جديدة وقائمة دون اللجوء إلى التمويل الحكومي.

وقال " حددنا مجموعة من الفرص الاستثمارية المجزية ونعتزم الاستثمار فيها في إطار سعينا للاستفادة من الفرص المتاحة لتنويع محفظة أصولنا وتوظيف مواردنا المالية بالصورة الأمثل بما يمكننا من تعزيز نمو الأصول الصناعية لحكومة أبوظبي والمساهمة في إرساء أسس متينة لقطاع صناعي قوي في البلاد " .

وأكد أن "صناعات" اجتازت العام 2014 بتحقيق نمو قوي في إيراداتها وأرباحها على الرغم من التقلبات التي شهدها المناخ الاقتصادي وذلك بفضل مرونة نموذج الأعمال والقدرة على التعامل بفعالية مع مختلف ظروف السوق ودوراته.

وأوضح النويس أن "صناعات" تسير بخطى واثقة وفعالة للمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 الرامية لتنويع اقتصاد الإمارة وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل وتعزيز القطاع الصناعي في الدولة.

وقال ان صناعات نجحت في تطوير كيانات صناعية رائدة وذات قيمة مضافة وضافة وقدرة تنافسية عالية في العديد من القطاعات مثل الصناعات الأساسية وخدمات النفط والغاز وقطاع الإنشاءات ومواد البناء وقطاع الصناعات الغذائية والمشروبات وغيرها.

وأشار إلى أن الشركة تسهم في خلق الكثير من فرص العمل لأبناء الدولة من خلال استراتيجية واضحة وقوية تهدف لاستقطاب الكفاءات الوطنية وتطوير مهاراتها حيث تمكنت الشركة من توطين كافة المناصب الإدارية العليا فيها فيما تم رفع نسبة التوطين إلى 55 في المائة.

كانت الشركات التابعة لـ "صناعات" قد أحرزت العديد من الإنجازات خلال العام 2014 وساهمت في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني .. فقد واصلت "حديد الإمارات" القيام بدورها المحوري في تزويد السوق المحلي باحتياجاته من مختلف المنتجات عالية الجودة بالرغم مما يشهده السوق من إغراق نتيجة تدفق منتجات الحديد الصيني والتركي.

وحققت شركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" نموا بنسبة 41 في المائة في إيراداتها لتصل إلى 4.227 مليون درهم مقارنة مع 2.997 مليون درهم خلال العام 2013 والذي يعزى بشكل رئيسي إلى عقود المشاريع الضخمة التي فازت بها خلال السنوات الماضية.

كما حافظت "أركان" على حصتها السوقية وحققت نموا في إيراداتها بفضل مصنع اسمنت العين الذي افتتح مؤخرا حيث ارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام 2014 بنسبة 94 في المائة إلى 752 مليون درهم مقارنة مع 387 مليون درهم خلال العام 2013.

وجاءت نتائج مجموعة "أغذية" جيدة جدا بفضل النمو القوي في مبيعاتها حيث ارتفع إجمالي إيراداتها بنسبة 9 في المائة إلى نحو1.7 مليون درهم مقارنة مع 1.5 مليون درهم خلال العام 2013.

وحققت "الفوعة" نموا في إجمالي إيراداتها لتصل إلى 428 مليون درهم مقارنة مع 385 مليون درهم خلال العام 2013 مدعومة بارتفاع حجم صادراتها للأسواق الخارجية.

كما واصلت " دوكاب " وهي مشروع مشترك بين حكومتي أبوظبي ودبي وإحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الكابلات والأسلاك العالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط في زيادة حصتها من السوق المحلي عبر بناء شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات الكبرى العاملة في الدولة.

يشار إلى أن "صناعات" تحظى بسجل حافل بالنجاح في مجال تطوير الشركات الصناعية والاستثمار في المشاريع الجديدة الضخمة وتعتمد استراتيجيات استثمارية طويلة الأمد للحفاظ على نمو وربحية أعمالها خلال مختلف الدورات الاقتصادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعات تحقق أرباحًا بقيمة 21 مليار درهم خلال 2014 صناعات تحقق أرباحًا بقيمة 21 مليار درهم خلال 2014



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates