أرباح الواحة كابيتال ترتفع 202 إلى 1822 مليون درهم في الربع الأول
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدرس استثمار أربعة مليارات في مشاريع الطاقة والبنى التحتية والتعليم

أرباح "الواحة كابيتال" ترتفع 20.2% إلى 182.2 مليون درهم في الربع الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أرباح "الواحة كابيتال" ترتفع 20.2% إلى 182.2 مليون درهم في الربع الأول

شركة الواحة كابيتال
أبوظبي - صوت الإمارات

حققت شركة الواحة كابيتال في نهاية الربع الأول من العام الحالي، أرباحا صافية بلغت 182.2 مليون درهم، بزيادة نسبتها 20.2% على مستوى أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

وواصلت الشركة مسيرة نموّها مدعومة بالأداء القوي الذي حققته الشركات الرئيسة التابعة لمحفظتها الاستثمارية، ووحدة أسواق رأس المال، حيث عززت من مؤشراتها المالية التي أقرها مجلس الإدارة، خلال اجتماع عقد الخميس الفائت، برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة حسين جاسم النويس .

كشف سالم النعيمي عن تقديم شركة الواحة للاستثمار التابعة لشركة الواحة كابيتال، طلبا لهيئة الاوراق المالية والسلع في الدولة، للحصول على رخصة إدارة أصول.

وبين في مؤتمر صحافي عقد أمس الاحد في أبوظبي، إن الواحة استثمرت خلال الفترة 255 مليون درهم، منها 61 مليون درهم في قطاع الصحة، و193 مليون درهم في وحدة رأس المال، كما تمّ سداد قرض بمبلغ 320 مليون درهم.

وأضاف أن الواحة كابيتال واصلت عمليات شراء أسهمها، وأن الشركة اشترت 50 مليون سهم تشكل نحو 2.6% من رأس المال بقيمة 143 مليون درهم، وستواصل عمليات الشراء، وفقاً لموافقة هيئة الأوراق المالية حتى تشرين الأول/  أكتوبر 2015.

ولفت النعيمي إن الواحة تدرس مشاريع عدة للاستثمار فيها، وإنها خصّصت 4 مليارات درهم لاستثمارها على مدار خمس سنوات في الإمارات ودول المنطقة، منها مليارا درهم مخصّصة لمشاريع في قطاع الطاقة، ومليار في قطاع البني التحتية، و500 مليون درهم في قطاع التعليم، و500 مليون درهم في قطاع الرعاية الصحية.

وأكد النعيمي أن لدى الشركة ملياري درهم سيولة، لمواجهة متطلبات التوسع في هذه المشاريع، وأن الشركة بقوة مركزها المالي وسمعتها الجيدة قادرة على الحصول على الأموال اللازمة والسيولة، لمواجهة متطلبات تمويل المشاريع، كما هو مخطط له على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وقد وافق مساهمو الواحة كابيتال خلال اجتماع الجمعية العمومية، الذي عقد في 24 مارس 2015، على توزيع أرباح نقدية بمقدار 0.30 درهم للسهم الواحد، من الأسهم المستحقة، وهو ما يمثل زيادة مقدارها 140% على الأرباح النقدية للعام الماضي.

واستفادت الواحة كابيتال التي تدير استثمارات رئيسة مباشرة ومحافظ استثمارية في أسواق رأس المال العالمية، من ارتفاع ربحية سهم شركة "إيركاب القابضة" المدرجة في بورصة نيويورك، وذلك بعد استحواذ "إيركاب" على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية في منتصف عام 2014.

وقد شهدت "دنيا للتمويل"، العاملة في مجال الخدمات المالية، نموا قويا، كما حققت الشركات الأخرى التابعة لمحفظة الواحة كابيتال، ومن بينها "أنغلو أريبيان" للرعاية الصحية و" الشركة الوطنية للخدمات البترولية"، تقدما ملحوظا على مستوى تطور أعمالها.

وفي الوقت ذاته، وسّعت وحدة أسواق رأس المال، والتي تنشط في أسواق الائتمان العالمية والأسهم الإقليمية، من نطاق أعمالها ونجحت في تحقيق عوائد قوية. وحسب البيانات المالية للشركة فقد حافظت الواحة كابيتال على قيمة أصولها بحدود مستوياتها السابقة لتبلغ 9.6 مليار درهم، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في نهاية الربع الأول من العام الحالي نحو 3,6 مليار درهم ارتفاعا من 2،5 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعليقا على هذه النتائج، أضاف رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال حسين جاسم النويس،" إن النتائج المالية التي حققتها الواحة في الربع الأول من العام، جاءت لتؤكد المكانة الرائدة التي وصلت إليها في مجال الاستثمار محليا وإقليميا وعالمياً".

وأكد النويس أن الشركة تمكنت من تعزيز قدرتها على تحقيق أرباح مستدامة، من خلال بناء محفظة استثمارية متنوعة ذات أداء جيد في مختلف القطاعات الاقتصادية، وأن الشركة تعتزم استثمار أربعة مليارات درهم، في عدد من القطاعات الواعدة خلال السنوات الخمس القادمة، من بينها قطاع الطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للواحة كابيتال سالم راشد النعيمي،  " نجحت الواحة كابيتال في مواصلة تحقيق عوائد قوية على حقوق المساهمين، خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل الاستراتيجية المرنة التي تتبعها الشركة عند اتخاذ قراراتها الاستثمارية".

 واصلت " إيركاب القابضة" الشركة الرائدة عالميا في مجال تأجير الطائرات والمدرجة في بورصة نيويورك والتي تبلغ حصة الواحة كابيتال فيها 12.6٪، تحقيق نموّ قوي في أرباحها بعد استحواذها الناجح على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية. وقامت "إيركاب" خلال الربع الأول من العام الجاري بشراء 17 طائرة جديدة، ووقّعت اتفاقيات تأجير ل 67 طائرة وسلّمت 32 طائرة بموجب اتفاقيات التأجير المتعاقد عليها.

واصلت الشركة الوطنية للخدمات البترولية، والتي تمتلك الواحة كابيتال فيها حصة تبلغ 20.15٪، تعزيز إمكاناتها لتحقيق نموّ متواصل على المدى الطويل، لاسيّما في الأسواق الناشئة، وإدخال تحسينات كبيرة على جودة خدماتها.

وقد حصلت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، على عقود بقيمة 82.5 مليون درهم، ما أدى إلى ارتفاع إجمالي قيمة محفظة العقود قيد التنفيذ إلى 1.63 مليار درهم.

وبلغت إيرادات "الشركة الوطنية للخدمات البترولية" 171.5 مليون درهم، خلال الربع الأول من عام 2015، مقارنة ب 141.3 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وواصلت وحدة أسواق رأس المال في الواحة كابيتال زيادة مساهمتها في إجمالي أرباح الشركة في الربع الأول من 2015، إذ تمكنت من بناء سجلٍ حافلٍ بالإنجازات، من خلال إدارة محفظة متنوعة من الاستثمارات في أسواق الائتمان العالمية وأسواق الأسهم الإقليمية، مواصلةً التفوق على أداء المؤشرات المعيارية المتعلقة بنشاطها.

ويجدر الذكر هنا أن الوحدة تحضّر لإطلاق مجموعة من خدمات إدارة الأصول والعروض الاستثمارية المتميزة للمستثمرين المهتمين بهذه الخدمات خلال وقت لاحق من العام.

وفيما يتعلق بمحفظة الواحة كابيتال للعقارات الصناعية، شهدت المرحلة الأولى من مشروع "المركز" مستويات طلب مرتفعة على التأجير، بفضل ما تتمتّع به من بنية تحتية عالية الجودة وموقع استراتيجي ومرونة في توسعة المساحات المؤجّرة.

وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2015 تمّ تأجير كامل المساحات المخصصة للتأجير في المشروع، والتي تغطي 90 ألف متر مربع.

وتدرس الواحة كابيتال حالياً عدداً من خطط النموّ في هذا المجال، بما في ذلك توسعة مساحة الوحدات الصناعية الصغيرة وتطوير منتجات جديدة، كالمستودعات والوحدات الصناعية الخفيفة على المساحة المبقية من الأرض المجهزة بالخدمات والبنية التحتية ضمن المرحلة الأولى من المشروع.
الإجراءات  

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرباح الواحة كابيتال ترتفع 202 إلى 1822 مليون درهم في الربع الأول أرباح الواحة كابيتال ترتفع 202 إلى 1822 مليون درهم في الربع الأول



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates