اقتصادية الشارقة تؤكد على 55 انخفاضًا في أسعار أسطوانات الغاز
آخر تحديث 11:17:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجعت بقيم تراوح بين 3 و12 درهمًا

"اقتصادية الشارقة" تؤكد على 5.5% انخفاضًا في أسعار أسطوانات الغاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية الشارقة" تؤكد على 5.5% انخفاضًا في أسعار أسطوانات الغاز

دائرة التنمية الاقتصادية
الشارقة – صوت الإمارات

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بأن شركات رئيسة مورّدة لأسطوانات الغاز في الإمارة، خفضت أسعارها بالتعاون والتنسيق مع الدائرة، تأثرًا بتراجع رسوم توريد الغاز على المستوى العالمي، لافتة إلى أن انخفاض أسعار الأسطوانات بمختلف أحجامها بدأ تنفيذه بشكل فعلي خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، على أن تتم مراجعة الأسعار بنهاية الأسبوع الأول من مارس المقبل.

وتراجعت أسعار أسطوانات الغاز بمختلف أحجامها بنسبة 5.5% وبقيم تراوح بين ثلاثة و12 درهمًا، مقارنة مع أسعارها خلال الشهر الماضي، إذ انخفض سعر بيع أسطوانة الغاز ذات الحجم الصغير زنة 11 كيلوغرامًا بقيمة ثلاثة دراهم إلى 52 درهمًا، مقارنة بـ55 درهمًا، فيما تراجع سعر الأسطوانة ذات الحجم المتوسط زنة 22 كيلوغرامًا بقيمة ستة دراهم، إلى 104 دراهم، مقارنة مع 110 دراهم، وسعر الأسطوانة ذات الحجم الكبير زنة 44 كيلوغرامًا بقيمة 12 درهمًا، إلى 208 دراهم، مقارنة بسعر 220 درهمًا سابقًا.

وأوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة التسجيل والتراخيص في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، فهد أحمد الخميري، إن "تراجع أسعار أسطوانات الغاز في الإمارة أخيرًا، جاء تأثرًا بانخفاض أسعار توريد الغاز في الأسواق العالمية، التي تنعكس بدورها على الأسواق المحلية"، لافتًا إلى أن "انخفاض أسعار النفط عالميًا يؤثر بشكل غير مباشر في تحديد أسعار الغاز، إضافة إلى معدلات العرض والطلب بالأسواق".

وأضاف الخميري أن "الانخفاض في أسعار أسطوانات الغاز جاء من خلال التنسيق بين الدائرة وممثلي الشركات الرئيسة الموردة لأسطوانات الغاز في الإمارة، وذلك عبر مراجعة أسعار التوريد والبيع الشهرية، بما يتواكب مع معايير حماية حقوق المستهلك التي تهتم الدائرة بتنفيذها". وأشار إلى أن "تراجع أسعار الأسطوانات بمختلف أحجامها تم تنفيذه بشكل فعلي في الأسواق خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري، ومن المنتظر أن تتم إعادة مراجعة الأسعار خلال نهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية الشارقة تؤكد على 55 انخفاضًا في أسعار أسطوانات الغاز اقتصادية الشارقة تؤكد على 55 انخفاضًا في أسعار أسطوانات الغاز



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates