الإسكان تكشف موعد إنجاز الوحدات السكنية ضمن المنحة الإماراتية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

50 ألف وحدة في 17 محافظة بإشراف القوات المسلحة

"الإسكان" تكشف موعد إنجاز الوحدات السكنية ضمن المنحة الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإسكان" تكشف موعد إنجاز الوحدات السكنية ضمن المنحة الإماراتية

وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي
دبي - جمال أبو سمرا

كشفت وزارة "الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية" المصرية، السبت، قرب انتهاء إنشاء كامل الوحدات السكنية المتعلقة بالمنحة الإماراتية التي يبلغ عددها نحو 50 ألفا و16 وحدة سكنية على مستوى 17 محافظة، بنهاية تموز/يوليو المقبل.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي، أنّ هذه الوحدات سيتم طرحها للمواطنين المصريين، بدءًا من تاريخ انتهائها، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، ويأتي على رأسها محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد، وأوضحت أنّ إنجاز إنشاء كامل الوحدات السكنية المتعلقة بالمنحة الإماراتية التي يبلغ عددها نحو 50 ألفاً و16 وحدة سكنية على مستوى 17 محافظة، سيتم بنهاية تموز المقبل.

وأبرز وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، أنّ الوحدات تم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية في القوات المسلحة، وستنتهي في 31 تموز المقبل، على أن يتم طرحها للمواطنين المصريين عقب هذا التاريخ، لمن تنطبق عليهم شروط مشروع الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنّ ما تم طرحه حتى الآن، من وحدات المنحة الإماراتية؛ عدد من الوحدات في محافظة الإسماعيلية، ويتم حاليًا، تخصيصها للمواطنين المصريين، إلى جانب طرح 13 ألف وحدة أخرى في مدينة 6 أكتوبر التي سيبدأ الحجز فيها بتاريخ 26 تموز حتى 16 آب/اغسطس المقبلين، على أن يتم طرح بقية الوحدات تباعا خلال المرحلة المقبلة.

وشدد مدبولي على أنّ الوزارة تعمل على تنفيذ وحدات أخرى، ضمن مشروع المليون وحدة في المحافظات نفسها التي يتم فيها تنفيذ وحدات المنحة الإماراتية، لافتًا إلى أنّ وحدات المنحة الإماراتية ووحدات الوزارة يتم طرحها بالشروط نفسها من دون تغيير.

وبيّن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أمين عبد المنعم في تصريحات صحافية، أنّ الوحدات الجديدة المتعلقة بالمنحة الإماراتية مكتملة الإنشاء، وتدخل ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ووصلت تكلفتها إلى نحو 1.5 مليار دولار تحملتهم دولة الإمارات على هيئة منحة إلى مصر، مردفًا أنّ المشروع بدء في تشرين الأول/اكتوبر 2013، وأن الجيش أشرف على التنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبالتعاون مع شركات ومقاولين مصريين.

ويهدف المشروع إلى استيعاب أكثر من 350 ألف شخص من ذوي الدخل المحدود، ويشمل إنشاء المرافق المعيشية الأساسية، بما فيها المساجد والمتاجر ومراكز رعاية الأطفال والمرافق الترفيهية، موفرًا أكثر من 220 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد وعشرة آلاف وظيفة دائمة.

وتم الإعلان عن طرح باكورة وحدات المنحة الإماراتية بعدد 13 ألف وحدة سكنية لا تقل عن 90 مترًا في مدينة 6 أكتوبر، منتصف الشهر الجاري، حيث إن هذه الوحدات كاملة التشطيب، وتم تنفيذها وفقًا للنماذج الخاصة بوزارة الإسكان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان تكشف موعد إنجاز الوحدات السكنية ضمن المنحة الإماراتية الإسكان تكشف موعد إنجاز الوحدات السكنية ضمن المنحة الإماراتية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates