الإمارات تؤكد في منتدى دافوس أهمية التنمية المستدامة والتعليم وتمكين المرأة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تولي اهتمامًا كبيرا للانتقال من اقتصاد الموارد الطبيعية إلى الابتكار والمعرفة

الإمارات تؤكد في منتدى "دافوس" أهمية التنمية المستدامة والتعليم وتمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد في منتدى "دافوس" أهمية التنمية المستدامة والتعليم وتمكين المرأة

منتدى "دافوس"
البحر الميت - صوت الإمارات

أكد وزير دولة الدكتور سلطان أحمد الجابر، أنَّ التعليم وتمكين المرأة وتوفير فرص العمل للشباب وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص عوامل مهمة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وضمان الاستقرار في المنطقة العربية.

وأوضح الدكتور الجابر إنَّ القيادة في دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا للانتقال من الاقتصاد القائم على الموارد الطبيعية إلى اقتصادٍ قائم على الابتكار والمعرفة، حيث كرست الكثير من الجهود والطاقات والمبادرات لتحقيق ذلك، ولفت إلى الدور الحيوي الذي تنهض به الكوادر الماهرة والمؤهلة أكاديميا وعمليا في استمرارية زخم التنمية الاقتصادية التي تسهم في خلق فرص العمل وتشجيع ريادة الأعمال.

جاءت تصريحات الدكتور سلطان أحمد الجابر خلال ترؤسه وفد دولة الإمارات المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوِس"، الذي يقام في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة ما بين 21 و23 أيار/ مايو الجاري .

ويجمع هذا المنتدى تحت مظلته أكثر من 800 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال ومسؤولي المجتمع المدني لدعم التقدم نحو خريطة طريق شاملة لتعزيز النمو والازدهار والاستقرار وفق إطار عمل يقوم على التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف الجابر: "تركز الرؤية السديدة للقيادة في دولة الإمارات على المساهمة في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية المستدامة وضمان الاستقرار في المنطقة. ويتطلب تحقيق هذا الهدف النبيل المزيد من الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز على تطوير شريحة الشباب وصقل مهاراتهم وقدراتهم".

وضمن فعاليات المنتدى، استقبل عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، الوفد الإماراتي حيث جرى بحث مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك كما تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الوثيقة التي تربط الإمارات والأردن في مختلف المجالات.

وأشاد الدكتور الجابر بالجهود التي بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسها الملك عبدالله الثاني، في استضافة هذا المنتدى الذي يسهم في تحفيز العمل وتوحيد الجهود لضمان استقرار المنطقة من خلال تعزيز النمو، مؤكدا أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وتميزها وعلى تطابق وجهات النظر بينهما.

والتقى الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الطاقة والموارد المعدنية الأردني إبراهيم سيف، ، حيث تطرق النقاش إلى مشروع محطة الطفيلة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح باستطاعة 117 ميغاواط.

وستؤمن محطة " الطفيلة" عند اكتمالها نحو 10% من النسبة التي يهدف الأردن إلى إنتاجها عن طريق مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، وستسهم في زيادة الطاقة الإجمالية لتوليد الكهرباء في الأردن بنسبة 3%.

كمت التقى الدكتور الجابر أيضاً البروفيسور مؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، ، حيث تناول النقاش قمة الأجندة العالمية التي ستستضيفها أبوظبي في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وضم وفد الدولة مسؤولين حكوميين ورجال أعمال بمن فيهم رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إبراهيم محمود المحمود، ورئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية محمد العبار، و، العضو المنتدب لشركة الخليج للسكر جمال ماجد الغريروعبدالله سعيد بن ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة ثاني للاستثمار، ونورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي والدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر وفهد عبيد التفاق، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد في منتدى دافوس أهمية التنمية المستدامة والتعليم وتمكين المرأة الإمارات تؤكد في منتدى دافوس أهمية التنمية المستدامة والتعليم وتمكين المرأة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates