الإمارات تضمن إمدادات مستمرة من المنتجات البترولية للأسواق العالمية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز في أبوظبي

الإمارات تضمن إمدادات مستمرة من المنتجات البترولية للأسواق العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تضمن إمدادات مستمرة من المنتجات البترولية للأسواق العالمية

شركة بترول أبوظبي الوطنية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بدء اكتمال المرحلة الثانية النهائية من مشروع حقل "شاه" للغاز ليصل إلى طاقته القصوي قبل نهاية العام الجاري ، حيث من المخطط أن يقوم المشروع بمعالجة نحو مليار قدم مكعب من الغاز الخام لإنتاج نحو نصف مليار قدم مربع يوميا من الغاز الطبيعي المخصص للاستهلاك المحلي .

وسيقوم المشروع مع اكتمال الطاقة القصوى، إلى جانب حجم الغاز الطبيعي، بإنتاج نحو 33 ألف برميل من المكثفات البترولية و4400 طن يوميا من الغاز المسال إضافة لتسعة آلاف طن من الكبريت .
جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز في دورته الثالثة والعشرين التي شهدتها أبوظبي أمس الاثنين، بمشاركة كبار المسؤولين الخليجيين والعالميين والباحثين والمهنيين في مجال النفط والغاز .
من جانبه،أوضح مدير عام شركة "أدنوك"،عبدالله ناصر السويدي  في افتتاح المؤتمر، إن حالة عدم الاستقرار قصيرة الأمد التي تشهدها أسواق النفط في العالم يجب ألا تعيق أو تحد من جهود قطاع النفط والغاز العالمي التي تستهدف تحقيق أهدافه على المدى البعيد، موضحاً أن "أدنوك" ماضية ومستمرة في تنفيذ مشاريعها كافة، حسب الخطط والتواريخ الزمنية المتفق عليها .

ولفت بدأت عمليات التشغيل التجريبي لمصفاة الرويس الجديدة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 417 ألف برميل يوميا من المنتجات البترولية المكررة، ما يرفع إنتاج "أدنوك" إلى أكثر من 900 ألف برميل يوميا، ويؤدي إلى خلق تكامل مع الصناعات البتروكيماوية، ويجعل من مصفاة الرويس مجمعا متكاملاً قادرا على الإيفاء بالطلب المحلي والعالمي المتنامي على المنتجات البترولية المكررة .

وفي ختام كلمته أكد السويدي أن التزام "أدنوك" بالإيفاء بالطلب العالمي المتنامي على الطاقة أصبح أكثر قوة عما كان عليه، موضحا أن ذلك الالتزام سينعكس من خلال استمرار وزيادة استثماراتنا في كل مجالات الوقود الهيدروكربوني، منوها أن التزام "أدنوك" بإنتاج منتجات نفطية عالية الجودة سيبقى ويستمر لعقود قادمة .

من جانبه، أكد وكيل وزارة الطاقة، مطر النيادي  التزام دولة الإمارات الراسخ بضمان إمدادات مستمرة من النفط الخام والمنتجات البترولية للأسواق العالمية، باعتبارها إحدى أهم الدول المنتجة للنفط في العالم .

وأوضح في الكلمة التي ألقاها نيابة عن وزير الطاقة، إنه في الوقت الذي يستمر فيه اقتصاد دولة الإمارات في النمو والتطور يشهد الطلب المحلي على الطاقة ارتفاعاً مطرداً، إلا أننا وبدلا من حصر كل جهودنا في كيفية استخدام مواردنا البترولية للإيفاء بمتطلبات واحتياجات اقتصادنا المحلي، عملنا على توسيع مزيج الطاقة ليشمل مصادر أخرى مثل الطاقة النووية للأغراض السلمية والطاقة المتجددة لضمان استخدام أفضل وأكثر كفاءة لمواردنا الطبيعية في المستقبل .
وأكد أن تنويع مصادر الطاقة في الدولة بإضافة مصدرين من مصادر الطاقة النظيفة لا يضيف قيمة كبيرة أو يعزز جهودنا التي تستهدف التقليل من البصمة البيئية فحسب، بل يؤكد ويبرز التزامنا الراسخ بتحقيق مستقبل مستدام لكوكب الأرض .

وأضاف أن "أدنوك" وشركات أخرى في الدولة ضخت على مدى السنوات القليلة الماضية استثمارات كبيره بغرض المحافظة على طاقتها الإنتاجية من النفط وضمان استمراريتها على المدى الطويل، كما نفذت دولة الإمارات استثمارات ضخمة في قطاع التكرير، وفي زيادة إنتاجها من الغاز وتطوير البنية التحتية للتصدير، وشراء سفن جديدة لتصدير وايصال إنتاجها من النفط لأسواق جديدة .

وأوضح أن الدولة أصبحت مركزا عالميا لطاقة المستقبل مستغلة خبراتها وتجاربها المميزة في قطاع النفط والغاز في توسيع وإيجاد آفاق جديدة لمصادر الطاقة، ما أفسح المجال لدخول مصادر الطاقة المتجددة والنووية .

وأضاف وبفضل جهودنا ومبادراتنا في مجال الطاقة المتجددة، فإننا نقود الجهود الإقليمية في مجال صياغة سياسة الطاقة الذكية وإيجاد منهجية واعية تستهدف كفاءة الطاقة والمحافظة عليها من أجل حماية مواردنا الطبيعية للأجيال القادمة .

حضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2015 عدد من المسؤولين من القطاع الحكومي والخاص ومديري الدوائر في "أدنوك" والرؤساء التنفيذيين من مجموعة شركات "أدنوك" ونخبة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات الإقليمية والعالمية وعدد من المختصين في عدد من مراكز الأبحاث في قطاع الطاقة والمؤسسات ذات العلاقة في المنطقة والعالم .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تضمن إمدادات مستمرة من المنتجات البترولية للأسواق العالمية الإمارات تضمن إمدادات مستمرة من المنتجات البترولية للأسواق العالمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates