الإمارات تمتلك ثاني أكبر سوق للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

497 مليار دولار قيمة القطاع عالميًا بحلول 2019

الإمارات تمتلك ثاني أكبر سوق للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تمتلك ثاني أكبر سوق للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط

مدينة دبي للإنترنت
دبي - صوت الإمارات

تمتلك الإمارات ثاني أكبر قطاع للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط، بحسب تقرير صادر عن منطقة دبي للتعهيد و"فروست آند سوليفان" المتخصصة بالأبحاث والدراسات السوقية، والذي توقع أن تصل قيمة القطاع عالمياً إلى 497 مليار دولار بحلول 2019.

وأوضح  مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد ماجد السويدي،في تصريحات صحافية على هامش "منتدى توقعات التعهيد" الأول، الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس الاثنين إن قطاع التعهيد بالدولة يشهد نموا سنوياً متزايداً، نتيجة تمتع الدولة ببيئة تقنية ووعي كبيرين تجاه خدمات القطاع، مشيراً إلى أن منطقة دبي للتعهيد تضم حالياً نحو 120 شركة تعمل بالقطاع تخدم العديد من القطاعات في الدولة وفي السوق الإفريقي على وجه الخصوص.

وأضاف السويدي أن القطاع يشهد العديد من التحولات في نوعية الخدمات بسبب التطور التقني في الإمارات، وذلك من خلال تقديم حزم خدمات متعددة عبر بوابة واحدة، متوقعاً أن يرتفع الطلب على خدمات التعهيد بفعل نمو الإنفاق على تقنية المعلومات في الإمارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

ونوه إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا انتقالا من المراكز التقليدية للتعهيد والخدمات المشتركة وإدارة نظم سير العمل مثل الصين والهند، نحو مراكز جديدة، حيث أسهمت سهولة التواصل والوصول إلى المرافق والمواهب بتعزيز مكانة الإمارات كلاعب رئيسي في هذا القطاع.

وأشار إلى أن منطقة دبي للتعهيد تعتبر مجتمعا وموطنا لعدد من الشركات الكبرى، فضلا عن ذوي المهارات من مختلف أنحاء العالم وقد ساهم تقارب إمارة دبي مع أوروبا وأفريقيا وآسيا في تمكين شركاء الأعمال من تلبية متطلبات الأسواق المختلفة.
وأضاف السويدي إلى أن هناك فرص نمو كبيرة لقطاع التعهيد والخدمات المشتركة وإدارة نظم سير العمل في دولة الإمارات، وسيوفر هذا المنتدى منصة مثالية لرواد القطاع لتبادل الخبرات وتحفيز النقاش وتقييم التحديات.

وتوفر منطقة دبي للتعهيد نظاما بيئيا متكاملاً للشركات عبر قطاع التعهيد، وتعد موطنا لأقسام الخدمات المشتركة وإدارة نظم سير العمل لشركات الطيران والبنوك والتأمين وشركات الضيافة، مثل البنك العربي، وبنك أبوظبي التجاري، وسيركو، ومجموعة ايه اكس ايه، ودنيا للتمويل.

من جانبه، أكد مدير عام شركة "تيليبرفورمنس"، محمد يحيى،  المتخصصة عالميا في إدارة وتعهيد تجربة العملاء عبر القنوات المتعددة، التي دشنت أول مركز اتصال تفاعلي في المنطقة وأفريقي في دبي مؤخرا إن قطاع التعهيد في الإمارات والمنطقة بشكل عام يتوقع أن ينمو العام الجاري بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تمتلك ثاني أكبر سوق للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط الإمارات تمتلك ثاني أكبر سوق للتعهيد في منطقة الشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates