الاقتصاد تبحث مضاعفة الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدأ من 10 آلاف كلم لكافة المركبات

"الاقتصاد" تبحث مضاعفة الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاقتصاد" تبحث مضاعفة الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات

وزارة الاقتصاد
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت وزارة الاقتصاد عن الاتجاه للتنسيق مع وكالات السيارات العاملة في الامارات لتعديل فترات الصيانة الدورية للسيارات ومضاعفة الحد الادني لها لتبدأ من 10 آلاف كلم بدلاً من 5 الاف وهى فترة الصيانة المتعارف عليها في الوقت الحالي . وكشفت الوزارة ان تلك المبادرة سوف يتم بحث تعميمها على مستوى كافة الوكالات العاملة في الدولة من خلال اجتماعها مع ممثلي لجنة وكلاء السيارات خلال الاسبوع المقبل .

وأشار مدير ادارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي ان المبادرة التي بدأ بعض وكلاء السيارات في تطبيقها بالفعل بالسوق المحلي تهدف لضمان عدم انتهاء ضمان السيارات دون الاستفادة المثلى من خدمات الصيانة ضمن ورش الوكالات، وهو ماسيستفيد به قطاع عريض من المستهلكين لاسيما مع الاستخدام الكثيف للسيارات، والحاجة لعمليات صيانة مستمرة .

وأضاف النعيمي في تصريحات صحافية في أبوظبي أمس الاحد، أن الوزارة ستلتقي ممثلي لجنة السيارات لبحث عدة موضوعات هامة لتنظيم قطاع السيارات المحلي بالامارات منها الاتجاه لإلزام وكالات السيارات بوضع صيغة موحدة ضمن عقود السيارات تتضمن توقيع العميل في شأن معرفة موديل السيارة الجديدة إضافة لتاريخ الصنع المدرج في الملصق المعدني وستكفل الصيغة الجديدة للمستهلكين الالمام بكافة المعلومات الفنية الرئيسية في شأن السيارة بعد تلقي عدد كبير من الشكاوى من عدم تطابق تاريخ الصنع وموديلات السيارات وعدم معرفة المستهلكين بالفرق بين الأمرين .

كما أشار إنه سيتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة فنية للمساعدة في استكمال الدراسة الخاصة برفع معايير وتصنيف ورش اصلاح السيارات وزيادة كفاءتها للحفاظ على السلعة وحماية المستهلك من التعرض لأخطار الإصلاحات غير السليمة وضمان تحسين كفاءتها واخضاعها للمعايير الفنية العالمية في هذا المجال .
كما سيتم القاء الضوء على آخر التقارير الواردة من كل من لجنة الخبراء المحايدين الخاصة بالفحص الفني للاعطال الخاصة بحملات الصيانة والاستدعاءات، اضافة لبحث تقارير لجنة العلامة التجارية وقطع الغيار .
اجمالاً أوضح النعيمي إن الاجتماع الذي سيجمع الوزارة بلجنة ممثلي وكلاء السيارات في الامارات والمنتظر انعقاده خلال الأسبوع المقبل بتاريخ 23 من آذار/ مارس الحالي سيشهد الاتفاق على تنظيم 4 ورش عمل رئيسية تهدف للتأكيد على عوامل الامان والسلامة الخاصة بالسيارات المتداولة في الدولة .

وتابع أن الوزارة سوف تقوم بالتنسيق مع وكالات السيارات لوضع صيغة موحدة في عقود السيارات تتضمن توقيع المستهلكين على المعلومات الفنية بشأن تواريخ صنع وموديل السيارات المباعة من جانب الوكالات .
وأشار إلى أن هذا الاجراء يعد اجراء تنظيميا فعالاً للحد من شكاوى المستهلكين بشأن تضارب تواريخ الانتاج المثبتة في اوراق السيارات مع الموديل سنة الشراء ، حيث اشتكى عدد كبير من المستهلكين من عدم معرفتهم بالفرق بين تلك التواريخ الفنية ما يوقعهم في مشاكل عديدة لاسيما في عمليات تصدير سياراتهم لوجهات اخرى تشترط مطابقة سنة الشراء لسنة الصنع .

وستوفر الصيغة الجديدة الية شفافة امام المستهلك للتأكد من كافة المعلومات الفنية الخاصة بالسيارة التي يقبل بشرائها حتى يتجنب أي مشكلات تتعلق بتلك الأمور الفنية .

وكشف النعيمي عن مبادرة سيتم تعميمها على كافة وكالات السيارات العاملة بالدولة لتعديل فترات الصيانة الدورية للسيارات ومضاعفة الحد الادني لها لتبدأ من 10 آلاف كم بدلا من 5 آلاف وهي فترة الصيانة المتعارف عليها لقطاع عريض من وكالات السيارات العاملة في الإمارات .

أشار مدير ادارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد هشام النعيمي إلى أهمية النظام المزمع اطلاقه لايجاد خدمات ذات معايير جودة عالية تسهم في تطوير عمل الورش ووضع اطار منظم لجودة الخدمات وتصنيفاتها ومدى الاستعدادات الفنية للورش والخدمات التي تستطيع تقديمها للمستهلكين

وتابع أن التصانيف ستختص بكافة ورش الاصلاح المتنوعة بين ورش كهرباء السيارات او ورش الميكانيكا أو ورش الاصباغ او عمليات صنع وخراطة الأجزاء المعدنية .
وتتضمن دراسة التصنيف عددا من العوامل الرئيسية منها مساحات كهرباء السيارات أو ورش الميكانيكا أو ورش الاصباغ أو عمليات صنع وخراطة الأجزاء المعدنية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تبحث مضاعفة الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات الاقتصاد تبحث مضاعفة الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates