الشيخ أحمد بن سعيد يؤكد أنهم يدرسون الرد على ادعاءات الناقلات الأميركية
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع أسعار النفط حقق فوائد لطيران الإمارات

الشيخ أحمد بن سعيد يؤكد أنهم يدرسون الرد على ادعاءات الناقلات الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد بن سعيد يؤكد أنهم يدرسون الرد على ادعاءات الناقلات الأميركية

"طيران الإمارات"
دبي - صوت الإمارات

أكد الرئيس الأعلى لـ"طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن طيران الإمارات حققت نموا جيدا في النتائج المالية خلال السنة المالية 2014 - ،2015 مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج التفصيلية يوم غد الخميس .

وأكد الشيخ في حوار مع الصحافيين خلال معرض سوق السفر العربي أن طيران الإمارات تواصل خطتها التوسعية سواء من حيث التوسع في السعة المقعدية واستلام طائرات جديدة والتوسع من خلال الوصول إلى محطات جديدة مشيرا إلى أن طيران الإمارات ستستلم نحو 27 طائرة جديدة خلال السنة المالية 2015 - 2016 .

ولفت أن تراجع أسعار النفط حقق فائدة بسيطة بالنسبة لطيران الإمارات لأن تراجع الأسعار بدأ في الشهور الاربعة الأخيرة من السنة المالية لطيران الإمارات .
وأضاف أن تراجع أسعار النفط ساعد الناقلة على مواجهة التحديات التي تتعلق بتراجع أسعار العملات وخصوصا اليورو إذ تسير الناقلة عددا كبيرا من الرحلات إلى السوق الأوروبية إضافة إلى الروبل الروسي .

وبين  إن طيران الإمارات ماضية في توسعاتها في السوق الأميركية من خلال إضافة وافتتاح محطات جديدة، فضلا عن زيادة عدد الرحلات في إطار اتفاقيات النقل الجوي القائمة حاليا .

وأكد أن الناقلة سترد على ادعاءات بعض شركات الطيران الأميركية بخصوص تلقي طيران الإمارات الدعم الحكومي، مشيرا إلى أن طيران الإمارات تواصل تأكيدها عدم تلقي أي دعم حكومي بأي شكل من الأشكال .

وأوضح أن الناقلة سترد في الوقت المناسب على هذه الادعاءات، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل على مستويات عدة بدءا من شركات الطيران إلى وزارة الخارجية والهيئة العامة للطيران المدني وغيرها من المؤسسات والقنوات .

وصرح الرئيس الأعلى ل "طيران الإمارات" إن الناقلة تعمل بطرق مختلفة في إطار عملية الرد على الادعاءات من خلال المؤسسات والشركات الصديقة في السوق الأميركية والداعمة ل "طيران الإمارات"، من شركات طيران وشحن وغيرها من الشركات ذات الصلة في قطاع النقل الجوي .

واضاف أن طيران الإمارات، ستطلق خدمة يومية جديدة من دون توقف إلى مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأميركية، وذلك اعتبارا من الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن أورلاندو ستصبح الوجهة العاشرة لطيران الإمارات في الولايات المتحدة، وتأتي في أعقاب إطلاق خدمتها اليومية إلى بوسطن في 10 أذار/ مارس، وشيكاغو في 5 آب/ أغسطس 2014 .

وأوضح خلال لقاء خاص مع وكالة "أسوشيتد برس" أن العديد من المدن الأميركية طلبت من "طيران الإمارات" إطلاق رحلات إليها، وضمها إلى شبكة وجهاتها العالمية . وامتنع الشيخ أحمد عن تسمية الوجهات المحتملة، لأسباب تتعلق بالتنافسية واتفاقيات تتسم بالسرية، لكنه أشار إن الناقلة الإماراتية تتطلع لاستيعاب هذه الطلبات خلال الفترة القصيرة المقبلة .

وأضاف:"لقد تعلمنا أن نمضي قدما من دون توقف، وهذا في الواقع اتجاه حكومة دولة الإمارات وحكومة دبي، ففي اللحظة التي تتوقف فيها عن التقدم، ستجد آخرين قد سبقوك، لذلك نحن مستمرون في التوسع" .

ونفى وجود أي تضارب مصالح بين المناصب التي يشغلها، مضيفا "لقد كنت دائما معنيا بقطاع الطيران، ولدي فرق عمل ومدراء تنفيذيون في كل قطاع من قطاعات الأعمال وأنا أفوض لهم المسؤوليات دائماً" .
وبخصوص السوق الأوروبية أكد أن بعض الدول والشركات تحاول صد العمليات التشغيلية لطيران الإمارات إلا أن هناك العديد من الدول والشركات التي تعمل معنا وتساندنا .
وأشار إلى أن إغلاق مدرج مطار دبي على مدار 80 يوما كان له تأثير على طيران الإمارات لكن رغم ذلك تمكنت الناقلة من تحقيق نتائج إيجابية رغم التحديات التي واجهت قطاع السفر خلال الفترة الماضية .

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن طيران الإمارات مازالت في مرحلة الدراسة للاختيار بين طرازي إيرباص أيه 350 أو بوينغ 787 بفئتيها (9 و10) لطلبيتها المقبلة، مشيرا إلى انه في حال قررت طيران الإمارات أي من هذه الانواع سيتم الإعلان عن ذلك خلال معرض دبي للطيران .

أشار الشيخ أحمد بن سعيد إلى أن الناقلة تسعى دائما لتنويع أسطولها من الطائرات بين شركتي إيرباص وبوينغ إذ إن ذلك يمنحها ميزة للحصول على أفضل الأسعار .

وأعلن إن طيران الإمارات ستتسلم 27 طائرة جديدة خلال السنة المالية الجارية في إطار خطط توسيع الأسطول والعمليات التشغيلية لمواكبة النمو السنوي المتوقع في أعداد المسافرين الذين وصلوا إلى نحو 50 مليون مسافر خلال السنة المالية الماضية والتي انتهت في شهر أذار/ مارس .

ولفت إن طيران الإمارات تحتفظ بسمعة عالمية كبيرة في الأسواق الدولية من حيث الوفاء بالتزاماتها المالية، لذلك فهي لا تواجه أي مصاعب في الحصول على التمويلات اللازمة لشراء الطائرات الجديدة، مشيرا إلى أن الناقلة تعتمد استراتيجية تنويع مصادر التمويل، بما في ذلك التأجير التشغيلي وضمانات ائتمان الصادرات الأميركية والأوروبية والقروض المضمونة بأصول تجارية والتمويل الإسلامي والسندات التقليدية، إضافة إلى الصكوك الإسلامية .

وعن توسعة مطار دبي توقع أن يتم طرح العطاءات الخاصة بمشروعات توسعة مطار آل مكتوم الدولي خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن مشروع المطار الجديد مشروع ضخم سيتم إنجازه على عدة مراحل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد بن سعيد يؤكد أنهم يدرسون الرد على ادعاءات الناقلات الأميركية الشيخ أحمد بن سعيد يؤكد أنهم يدرسون الرد على ادعاءات الناقلات الأميركية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates