النفط الخام يسجّل فوق 30 دولارًا للبرميل مع بداية بدء الأسبوع الجديد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خام برنت 34.08 دولار والخام الأميركي 31.47

النفط الخام يسجّل فوق 30 دولارًا للبرميل مع بداية بدء الأسبوع الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النفط الخام يسجّل فوق 30 دولارًا للبرميل مع بداية بدء الأسبوع الجديد

العقود الآجلة للنفط الخام العالمي
واشنطن ـ رولا عيسى

بدّدت العقود الآجلة للنفط الخام العالمي مكاسبها المبكرة في ظل ضعف العوامل الأساسية التي أثرت سلبًا في السوق. وتمسك الخام في نهاية أسبوع متقلب شهد تذبذب الأسعار بمستوى فوق 30 دولارًا للبرميل لخام القياس الأوروبي "برنت" والخام الأميركي الخفيف.

وجرى تداول خام برنت عند 34.08 دولار للبرميل، والخام الأميركي عند 31.47 دولار للبرميل، وشهدت أسعار النفط تقلبًا حادًا منذ بداية السنة، ولاسيما هذا الأسبوع، بعدما تصادمت سلسلة من المؤشرات المتفائلة، مثل هبوط الدولار واحتمال إجراء محادثات لخفض الإنتاج مع تقارير تبعث على التشاؤم عن وصول مخزونات الخام الأميركية لمستوى قياسي وارتفاع الإنتاج وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

  وأعلنت ثلاث شركات عملاقة من كبرى اللاعبين في إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة، بعد انهيار أسعار النفط على مدار الـ18 شهرا الماضية، وصمود فاجأ الأسواق أظهره قطاع النفط الصخري الأميركي، تخفيضات حادة في إنفاقها الرأسمالي، على اعتباره رد فعل على انهيار أسعار النفط.

 وأشار تقرير صحافي إلى أن اثنتين من شركات النفط الصخري الأميركية تراجع إنتاجهما من النفط والغاز في تجلٍ واضح لتقلص التمويل المتاح لهذا القطاع في الولايات المتحدة، وأثره على إنتاج البلاد من النفط الخام.
 
وأعلنت شركة Continental أنها ستخفض إنفاقها الرأسمالي هذا العام لتتراجع ميزانية الإنفاق إلى 920 مليون دولار، ما يمثل تراجعا بـ66% عما تم إنفاقه العام الماضي، وذلك بعد أن كانت الشركة خفضت أيضا ميزانيتها العام الماضي بنسبة 46% عن العام الأسبق.
 
وقلصت شركة hess ميزانية هذا العام بنسبة 40% بعد أن كانت خفضت ميزانية العام الماضي بواقع 29%، في حين قامت شركة noble energy بخفض إنفاقها لهذا العام بـ50%، أما على صعيد الإنتاج المتوقع لهذا العام، فتوقعت Continental تراجع إنتاجها إلى 200 ألف برميل مكافئ يوميًا، ما يشكل تراجعا تتراوح نسبته عن العام الماضي بين 5 و9%.
 
في المقابل توقعت شركة Hess أن ينخفض إنتاج العام الجاري إلى 340 ألف برميل مكافئ يوميًا، متراجعًا عن معدل إنتاجها للأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بنسبة تتراوح بين 7 و12%، حيث كان معدل إنتاج hess في تلك الفترة من العام الماضي قد نما بنسبة 19% عن معدل الفترة نفسها من العام 2014، لكن من جهتها، توقعت noble energy أن يكون إنتاجها لهذا العام "متسقا" مع إنتاجها في العام الماضي، والذي بلغ 390 ألف برميل مكافئ يوميا.
 
وهذه الأرقام من شأنها أن تزيد من صعوبة أو على الأقل من كلفة ديون تلك الشركات، حيث بلغ صافي ديون Continental 7.1 مليار دولار، في حين صافي دين hess يبلغ كما في نهاية الربع الثالث من العام الماضي نحو 3 مليارات دولار. وأخيرا ديون noble تبلغ تقريبا 7 مليارات دولار.
 
وتشكّل الأوضاع المتغيّرة التي يعيشها قطاع النفط الصخري الأميركي ضغطًا ملحوظًا على إجمالي إنتاج الولايات المتحدة هذا العام، وذلك بعد أن استطاعت تلك الشركات الصمود خلال العام الماضي، في وجه انهيار الأسعار مستعينة بانخفاض التكاليف والتسريحات ورفع كفاءة التشغيل.

لكن التوقعات أشارت إلى استمرار تراجع إنتاج الولايات المتحدة منذ القمة في نيسان/ أبريل من العام الماضي بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، مع نهاية العام الجاري، أي ما يشكل تراجعا متوقعا بنحو 12%.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط الخام يسجّل فوق 30 دولارًا للبرميل مع بداية بدء الأسبوع الجديد النفط الخام يسجّل فوق 30 دولارًا للبرميل مع بداية بدء الأسبوع الجديد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates