برنامج زايد للإسكان يعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزعت ما بين 518 قرضًا و182 منحة بقيمة بلغت 348 مليون درهم

برنامج "زايد للإسكان" يعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج "زايد للإسكان" يعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني

700 مواطن من مستحقي الدعم السكني
أبوظبي - فهد الحوسني


اعتمد برنامج "الشيخ زايد للإسكان"، اليوم الأربعاء، أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون درهم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة برنامج "الشيخ زايد للإسكان" الذي ترأسه وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، في مقر البرنامج الرئيس في دبي.

وأكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أن إعتماد أسماء جديدة لمستحقي الدعم السكني يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة للوصول إلى أعلى معايير السعادة للمواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم من خلال توفير المسكن الملائم الذي يرتقي إلى طموحاتهم، مشيرًا إلى أن الإعلان عن هذه الدفعة يأتي بالتزامن مع "يوم زايد للعمل الإنساني" الإماراتي حيث حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " على بناء دولة تهتم بالإنسان والمكان وتوفر له كل مقومات الراحة والسعادة .

وأوضح النعيمي، أن البرنامج اعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون درهم توزعت ما بين 518 قرضًا و182 منحة سكنية وتنوعت القرارات ما بين 251 بناء جديدًا و 41 من فئة استكمال مسكن و23 من فئة إضافة على مسكن و6 من فئة صيانة مسكن و3 من فئة شراء مسكن و377 من ضمن المستفيدين من المجمعات السكنية.

وأضاف أن الأجندة الوطنية تتصدر قائمة الأولويات في خطة عمل البرنامج حيث شملت الدفعة الجديدة 577 قرارًا ضمن قرارات الأجندة الوطنية، مشيدًا بجهود الحكومات المحلية والبرامج الإسكانية في جميع إمارات الدولة ودورها المكمل لتحقيق الإستقرار السكني وتوفير المسكن الملائم والمستدام للأسر المواطنة من خلال خطط وإستراتيجيات وضعها البرنامج لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وبما يتوافق مع خطة الأجندة الوطنية ورؤى الحكومة المستقبلية.

كما اعتمد مجلس إدارة البرنامج "الشيخ زايد للإسكان" خلال إجتماعه التعديلات الخاصة بنماذج الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها في المجمعات السكنية في إمارتي عجمان وأم القيوين بناء على إستطلاعات الرأي التي أجراها البرنامج مع مقدمي طلبات الدعم السكني الراغبين في الحصول على مساكن ضمن المجمعات السكنية بالإضافة إلى الملاحظات التطويرية التي تم حصرها ضمن تقييم نماذج المساكن في مجمع الاتحاد السكني في منطقة السيوح في الشارقة ومجمع خليفة في منطقة دبا الفجيرة.

وشملت التعديلات نماذج من الأعمال الإنشائية والمعمارية والكهروميكانيكية والمواصفات الفنية مثل أعمال العزل وأعمال التكييف بما يلبي جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين بأعلى مستويات الجودة وبأقل كلفة حيث تمت مراعاة تعديل تصميم المساكن من حيث التصميم الداخلي وتوزيع المساحات مع مراعاة الخصوصية وفصل المساحات الخدمية في المسكن وإضافة المداخل الخلفية وتسبيط التصميم العام فضلًا عن تطوير واجهات جديدة تلبي معايير تصميم المجمعات الأكثر اجتماعية.

وأقر المجلس، مبادرة كبار السن "لن ننساكم" التي جاء إطلاقها بالتزامن مع "يوم زايد للعمل الإنساني" الإماراتي حيث تم إعتماد نماذج سكنية متوافقة مع احتياجات فئة كبار السن تلبي كافة متطلباتهم الصحية والإجتماعية وتم خلالها مراعاة سهولة الحركة في الممرات والمداخل من خلال تصميم مساحات متصلة وبمستوى واحد بالإضافة إلى توفير أدوات تسهيل الحركة في جميع المرافق مثل المقابض على الجدران والمنحدرات في المداخل الرئيسية للمسكن لضمان سهولة الحركة .

واعتمد المجلس "إتفاقية الحصول على مسكن" ضمن مجمع سكني والتي تأتي من منطلق الحرص على ضمان حقوق جميع أطراف التعاقد في المجمع السكني بحيث يشتمل العقد على ضمان إطلاع الراغبين في الإستفادة من المجمعات السكني على نماذج الوحدات السكنية بكافة تفاصيلها.

وتبين بنود الإتفاقية مدة تسليم المساكن ضمن المجمعات وكافة الأمور المترتبة على التعاقد والمستحقات المالية وطرق سداد فروقات المبالغ عن قيمة الدعم السكني المخصصة للمستفيد فضلًا عن بيان جميع حقوق المستفيد المتعلقة بصيانة المسكن وآليات التواصل مع المقاول المنفذ للمشروع وتقنينها من تدخلات مالك المسكن خلال سير العمل لضمان جودة البناء ضمن المواصفات التي تم الإتفاق عليها وتسليم المسكن في الفترة المحددة في العقد حيث سيتم إعتماد سياسية توقيع الاتفاقية كمنهج جديد في آليات عمل البرنامج ضمن خطة المجمعات السكنية .

وقال المدير التنفيذي لشؤون الإسكان في برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندس محمد أحمد المحمود إن مقدمي طلبات الدعم السكني يمكنهم الإستفادة من الدعم بعدة طرق مختلفة تشمل إما صيانة مسكن أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد حيث يشترط أن يكون مقدم الطلب مالكا لأرض وقد باشر في الأعمال وأن يكون أنجز ما يقارب من قيمة الدعم السكني أو أن يتقدم بما يثبت إمتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الإستفادة من مبلغ الدعم السكني الصادر من البرنامج أوالسكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية.

وأشار مدير إدارة الاتصال الحكومي حسين عبدالله البشر الى ان البرنامج وفر خط إتصال مباشر مع المستفيدين للرد على كافة إستفساراتهم حول كل ما يدور عن كيفية الإجراءات الواجب إتباعها بعد صدور قرار الموافقة على الدعم السكني من خلال مركز الإتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميًا خلال أيام العمل الرسمية، موضحًا أنه يمكن للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج أو عبر الأجهزة الذكية للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب إتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة إستغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للإستفادة من قرار الدعم السكني فيما عدا قرارات الدعم السكني لفئة مسكن حكومي.
 
وذكر مدير إدارة الخدمات الهندسية المهندس باسم محمد النمر أن البرنامج يوفر أكثر من 30 نموذجًا سكنيًا تم الحرص قبل تصميمها على دراسة متطلبات وإحتياجات الأسرة المواطنة مع الأخذ بعين الإعتبار معايير الإستدامة والإشتراطات البيئية العالمية ثم عكس ذلك من خلال تصاميم نماذج الوحدات السكنية لتتناسب مع حجم الأسرة والتغيرات المختلفة التي قد تطرأ عليها، مشيرًا إلى أن عدد الغرف في النماذج تتراوح بين غرفتي نوم إلى خمس غرف نوم مع إمكانية التوسع المستقبلي سواء رأسيًا أو أفقيًا للمسكن لتلبية إحتياجات الأسرة.
 
وأضاف أنه يمكن للمستفيدين الإطلاع على النماذج السكنية عن طريق تطبيق البرنامج وخدمة "ساس بيتك" أو عن طريق تطبيق "مسكني الإفتراضي" أو الموقع الإلكتروني للبرنامج أو شاشات اللمس الإفتراضية ثلاثية الأبعاد الموجودة في مقر البرنامج في دبي وفروعه .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج زايد للإسكان يعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني برنامج زايد للإسكان يعتمد أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates