تسجيل 2536 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول بزيادة 4
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعكس التحسن المستمر لجاذبية الأعمال ومناخ الاستثمار

تسجيل 2536 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول بزيادة 4%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسجيل 2536 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول بزيادة 4%

إمارة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

ارتفع عدد التراخيص التجارية الجديدة المسجلة في إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4% حيث تم تسجيل 2536 رخصة جديدة مقارنة ب 2438 رخصة جديدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بلغ إجمالي عدد التراخيص التجارية المسجلة في إمارة أبوظبي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري 108 آلاف و16 رخصة، موزعة على 66 ألفا و23 رخصة في مدينة أبوظبي، و30 ألفاً و715 رخصة في العين و11 ألفاً و278 رخصة في المنطقة الغربية.

وحسب التقرير ربع السنوي لحركة التراخيص التجارية الصادر عن مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي فقد سجلت أعداد التراخيص التجارية مع نهاية الربع الأول من العام الجاري حوالي 86 ألفاً و480 رخصة للنشاط التجاري، و2526 رخصة للنشاط المهني، و 19 ألفاً و10 رخص للنشاط الحرفي.

وأكد المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال محمد راشد الرميثي  بالإنابة استمرار النسق التصاعدي لحركة التراخيص التجارية على مستوى إمارة أبوظبي بما يعكس تمتع الإمارة ببيئة أعمال جاذبة للاستثمارات وتوسع النشاط التجاري في مختلف المجالات.

وأضاف إنه وفقا لنتائج العديد من مؤشرات الأداء القطاعية، فإن اقتصاد إمارة أبوظبي لا يزال يشهد أداء جيدا منذ نهاية العام الماضي 2014، وانعكس ذلك على مستويات الثقة والتفاؤل تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية لدى أطراف العملية الاقتصادية بجميع فئاتهم، من مستهلكين ورجال وسيدات أعمال ومستثمرين.

وأوضح الرميثي أنه خلال الفترة من عام 2012 وحتى العام الماضي 2014 حافظ النشاط التجاري على استمرارية تطوره وتحسنه محافظاً على نسبة زيادة سنوية في اعداد الرخص المسجلة بلغت حوالي 10 % في المتوسط خلال الفترة المذكورة. وأشار إلى أن إعلان مركز ابوظبي للأعمال التابع للدائرة مؤخرا عن تنفيذ مشروع الإصدار الفوري للتراخيص التجارية في إمارة أبوظبي خلال مدة لا تتجاوز (10) دقائق من تقديم الطلب من شأنه أن يعزز من نتائج مؤشر دورة الأعمال في إمارة أبوظبي للعام الجاري بما يعكس استمرار التحسن في جاذبية بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بالإمارة.

وسجل التقرير خلال الربع الأول تجديد مركز أبوظبي للأعمال 19 ألفاً و637 رخصة، وتعديل 7 آلاف و83 رخصة، فيما تم حجز 6 آلاف و309 أسماء تجارية، وإصدار 688 تصريحاً، والموافقة على ألف و402 عرض ترويجي، و118 تصريح سحوبات، و51 معاملة للوحات الإعلانية، وإصدار 7 آلاف و308 رسائل خاصة بالتراخيص التجارية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل 2536 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول بزيادة 4 تسجيل 2536 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول بزيادة 4



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates