خبراء يؤكدون أن دول الخليج بحاجة إلى توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل  بحلول 2020
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال انطلاق أعمال منتدى "مبادرة بيرل"

خبراء يؤكدون أن دول الخليج بحاجة إلى توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل بحلول 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكدون أن دول الخليج بحاجة إلى توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل  بحلول 2020

منتدى " مبادرة بيرل"
دبي - صوت الإمارات

دعا مسئولون وخبراء ماليون، شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المنطقة بالتوسع في تبني معايير النزاهة والشفافية وتطوير ممارسات الأعمال، بما يمكنها من المحافظة على استدامة النمو والمساهمة في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وطالب هؤلاء خلال منتدى " مبادرة بيرل" الذي انطلقت أعماله في دبي، أمس الخميس، القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي بلعب دور أوسع في توفير فرص عمل للمواطنين، لافتين إلى أن المنطقة بحاجة إلى توفيرثلاثة ملايين فرصة عمل جديدة بحلول عام 2020.

وأكدوا أهمية دور القطاع العام والخاص في خلق قيمة مضافة لقطاع المال والأعمال من خلال بنية قانونية تشريعية لجذب الاستثمارات من مختلف الجهات لخلق فرص عمل للشباب.
وأشاروا إلى الدور المتنامي التي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل جديدة إضافة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي وضمان احتوائه على مختلف العناصر المهمة إلى جانب ضمان استدامته وتحويله إلى اقتصاد قوي ومتين.

وانطلقت أعمال منتدى "مبادرة بيرل"، وهي المبادرة، التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات في المنطقة بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، في دبي أمس الخميس تحت رعاية ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبحضور وزير دولة، العضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا ومدير عام معرض إكسبو 2020 ريم الهاشمي ، وأكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين، والعالمين، وممثلي هيئات الأمم المتحدة.

وشهد أعمال المنتدى، مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من خلال كلمته عبر الفيديو، أضاف " إن المنتدى بما يدعو له من المساءلة المؤسسية ونزاهة الأعمال وخلق القيمة يدعم أولويات الأمم المتحدة".

واعتبر أن عام 2015 سوف يكون نقطة تحول مهمة للناس والكوكب بصفة عامة مع سعي الأمم المتحدة لاعتماد وتبني مجموعة جديدة من أهداف التنمية المستدامة، إضافة للتوصل إلى اتفاق دولي فعال على مستوى قضية التغير المناخي.

وأكد أن قطاعات الأعمال بإمكانها أن تلعب دورا مهما في دعم هذه المساعي والجهود، لكنه لفت إلى أهمية أن تكون هذه الأعمال ملتزمة بالمبادئ القويمة لتتمكن من لعب هذا الدور الحيوي.

وبين" آمل أيسهم تعاونكم في تعبئة وتشجيع المزيد من الشركات في منطقة الخليج على تحقيق التطور والتقدم على هذا الصعيد. وأرجو أن تسهم مساعيكم في مساعدتنا على جعل عام 2015 نقطة تحول مهمة في التاريخ".

إلى ذلك لفت مؤسس مبادرة بيرل بدر حميد جعفر  في كلمة له " إن الثقة بالشركات تساعد على توليد القيمة والمرونة، مما يمكنهم من النمو وأن الشركات المتنامية تنشئ فرص العمل أكثر، وتحفز النشاط الاقتصادي، التي من جهتها ستوفر فرص عمل حديدة في الأسواق لرواد الأعمال.

كما أن المهنيين الجدد وأصحاب الأعمال التجارية سوف يحصلون على الخبرة والمهارات اللازمة إضافة للوصول إلى الأسواق الصحية التي يحتاجونها لتطوير الصناعات وخلق فرص عمل مستقبلية وجعل السوق كمكان أخلاقي يمتاز بالشفافية التي تحتاجها الأعمال لتشكيل نواة للاستثمارات الأجنبية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون أن دول الخليج بحاجة إلى توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل  بحلول 2020 خبراء يؤكدون أن دول الخليج بحاجة إلى توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل  بحلول 2020



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates