دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي تنفذ مبادرة بدء الأعمال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتسهيل حصول المتعاملين على الرخصة التجارية في يوم واحد

"دائرة التنمية الاقتصادية" في إمارة دبي تنفذ مبادرة "بدء الأعمال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دائرة التنمية الاقتصادية" في إمارة دبي تنفذ مبادرة "بدء الأعمال"

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي – جمال أبو سمرا

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بتنفيذ مبادرة "بدء الأعمال" في مقرها بـ"قرية الأعمال"، والتي تسعى من خلالها إلى تسهيل الحصول على ترخيص "الشركات ذات المسؤولية المحدودة" دون عناء وفي يوم واحد.
 وتتضمن المبادرة حصول الشركاء على موافقة مبدئية، وحجز اسم تجاري، وإصدار عقد تأسيس إلكتروني قانوني موثق لا يتطلب أي توثيق خارجي، وذلك خلال زيارة واحدة دون الحاجة إلى الانتظار طويلًا.
 وأكدت "اقتصادية دبي" أن مبادرتها تأتي ضمن خططها واستراتيجيتها الهادفة إلى تسهيل مزاولة الأعمال، وتيسير عملية الترخيص التجاري للراغبين في تسجيل منشآتهم، وبدء نشاطاتهم التجارية في دبي.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، عمر بوشهاب، إن "الدائرة تسعى إلى تسهيل إجراءات الحصول على ترخيص الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وذلك ضمن سياستها العامة لتطوير الخدمات"، لافتًا إلى أن هذه الشركات من أكثر الأشكال القانونية شيوعًا وانتشارًا بين الشركات المرخصة في الإمارة، لما يضمنه من حقوق للشركاء كافة.
وأضاف أنه ونظرًا لأن تحديد مسؤولية كل شريك حسب قانون الشركات المعتمد في الدولة، لايزال الشكل القانوني الذي يحتل مركزًا متقدمًا من بين الأشكال القانونية الأخرى، فإن هذه المبادرة ستسهم في استدامة نمو القطاع الخاص بمختلف مجالاته.
وتابع بوشهاب "بدأنا تطبيق المبادرة في مقر الدائرة بـ(قرية الأعمال)، حاليًا، على أن يتم تعميم الخدمة في مختلف فروع الدائرة بإمارة دبي لاحقًا، ومن ثم ستتوافر الخدمة في مختلف مراكز التعهيد التي تقدم خدمات الدائرة"، معربًا عن ثقته بأن وجود مثل هذه الخدمات سيرفع من مكانة دبي التنافسية، ويلعب دورًا رئيسًا في تعزيز صدارتها على مستوى تقرير تنافسية الأعمال الصادر عن البنك الدولي.
وأكد أن "قطاع التسجيل والترخيص التجاري يبذل أقصى جهوده في سبيل تعزيز نمو القطاع الخاص، وضمان قدرة المستثمرين والمستهلكين على جني ثماره من خلال تذليل العقبات في إجراءات رجال الأعمال الجدد الذين لديهم أفكار جديدة للبدء في أي نشاط تجاري يرغبون بالاستثمار والنمو فيه، وبالتالي توفير مزيد من فرص العمل".
وشدد على أهمية خدمة الشركات وأصحاب الرخص التجارية وفق أرقى وأجود المعايير المتبعة، فضلًا عن تسهيل الإجراءات وتسيير الأعمال من ضمن الخطط الحالية والمقبلة.
وذكر أن الدائرة تعمل على أن نكون في صدارة البلدان التي تتمتع بسهولة ممارسة أنشطة الأعمال، إذ تُجري حاليًا عددًا كبيرًا من التحسينات، في وقت نجحت فيه حاليًا بخفض الوقت المستغرق في تأسيس الشركات.
يشار إلى أن مبادرة "بدء الأعمال" تأتي ضمن مبادرة "لا تتعنى" التي أطلقها قطاع التسجيل والترخيص التجاري، أخيرًا، وتتضمن بدء الأعمال، والتجديد التلقائي، والمستشار الخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي تنفذ مبادرة بدء الأعمال دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي تنفذ مبادرة بدء الأعمال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates