سباق بُناة المدينة ينطلق الأحد في إمارة دبي
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يستمر ثلاثة أيام بمشاركة خبراء عالميين

"سباق بُناة المدينة" ينطلق الأحد في إمارة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سباق بُناة المدينة" ينطلق الأحد في إمارة دبي

مركز نموذج دبي
دبي – صوت الإمارات

أعلن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن مشاركة خبراء عالميين في إدارة جلسات تجمع سباق بناة المدينة، بهدف الإشراف على عملية طرح المبادرات وتوليد الأفكار خلال أيام تجمع سباق بناة المدينة، الذي سينطلق الأحد في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في دبي "فزاع مارين"، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتضم قائمة مديري الجلسات أسماء ذوي الاختصاص في كل من الخدمات الأربع المشتركة، التي ستعمل الفرق الأربعة على تحسينها في الدورة الثانية من السباق، وهي خدمات "المنافذ الجوية"، والممثلة بالفريق الرمادي الذي يضم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ومؤسسة مطارات دبي، وشرطة دبي، وهيئة الإمارات للهوية، والفريق البنفسجي المعني بخدمات "مزاولة الأعمال التجارية"، ويضم دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وبلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ووزارة العمل، إضافة إلى الفريق البرتقالي المعني بخدمة "الفصل في الدعاوى العمالية"، الذي يضم محاكم دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، ووزارة العمل.

ويشارك في السباق الفريق السماوي المعني بخدمات "صحة الأطفال لتقليل نسبة السمنة"، وتشترك في الفريق هيئة الصحة في دبي، وبلدية دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، إضافة إلى منطقة دبي التعليمية.

وتم اختيار الدكتورة إليزابيث مارليس (من أستراليا)، لإدارة جلسات الفريق السماوي، وهي تشغل منصب مدير وحدة هورنسبي بروكلين للممارسات العامة بمدينة سيدني الأسترالية، وحائزة جائزة "نيوساوث ويلز للممارسات العامة لعام 2015"، وشغلت إلى جانب عملها طبيبًا ممارسًا، منصب الرئيس السابق لـ"الكلية الملكية الأسترالية للأطباء العامين"، وهو منصب وطني لتطوير سياسات الصحة، وهي عضو في "اللجنة الاستشارية لفوائد الأدوية"، والرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة، في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتم اختيار بلير نيوفيلد (من كندا)، للفريق الرمادي، حيث عمل على توظيف منهجيات تصميم لإحداث نقلة نوعية في طريقة تصميم وقياس الخدمات التي تقدمها حكومة كولومبيا البريطانية، وقد ابتكر آلية داخلية لتصميم تجارب المتعاملين والارتقاء بها، معتمدًا بذلك على الحضور الواسع للحكومة على الإنترنت، كما عمل مع العديد من الوزارات، وساعدها على تقديم خدمات تتمحور حول المتعامل.

وعمل بلير نيوفيلد سنوات عدة في قطاع الطيران لدى شركات مثل "طيران كندا"، و"الخطوط الكندية الدولية"، و"وارد اير"، وتولى تصميم وإطلاق مبادرات خدمة المتعاملين للعديد من مراكز الاتصال والمطارات ووكلاء السفر والمواقع الإلكترونية.

ويعمل بلير نيوفيلد حاليًا في وزارة العدل ومكاتب "خدمات الضحايا"، إضافة إلى محكمة حقوق الإنسان، وخدمة قاضي التحقيق الجنائي.

ويدير جلسات الفريق البرتقالي المستشار شملان الصوالحي (من الإمارات)، الذي يعمل قاضيًا في مركز دبي المالي العالمي، وهو يتمتع بخبرة واسعة في مجال المنازعات الجزائية والمدنية المتعلقة بالخدمات المالية الدولية.

وشغل الصوالحي مناصب قضائية عدة في محاكم مركز دبي المالي العالمي، وكان قبل ذلك المؤسس والشريك الإداري لمؤسسة شملان القانونية، وأسهم في تسوية منازعات مالية وقضايا تعويضات متعلقة بالأفراد والحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما عمل مديرًا للشؤون الاستراتيجية في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومديرًا في إدارة التحقيق والتنفيذ التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

أما الفريق البنفسجي فيدير جلساته، الدكتور آلان كانترو (من الولايات المتحدة الأميركية)، الذي يشغل منصب المستشار الأول في "مختبر الحوكمة" "GovLab"، وكان قبل ذلك الرئيس الأول لقسم التعلم والاتصالات في المختبر، كما عمل مستشارًا في مجال الاستراتيجيات والابتكار وإدارة المعارف، وذلك في الشركات والكليات والجامعات والمدارس المتخصصة والجهات الحكومية في أنحاء متفـرقة من العالم.

ويضم تجمع سباق بناة المدينة جلسات تفاعلية وأنشطة مختلفة خلال الأيام الثلاثة، حيث تم تخصيص اليوم الأول لعرض التحديات التي تواجه الخدمات المشتركة، والبدء بتوليد الأفكار، لتتمكن الفرق من تقديم المبادرات المبدئية في اليوم الثاني من السباق، وبالتالي الاستعداد لطرح المبادرات في معرض السباق.

ويعتبر "سباق بُناة المدينة" تجمعًا سنويًا لفرق عمل تضم أكثر من جهة تشترك في تقديم خدمة معينة، حيث يقوم مركز نموذج دبي بتنظيم هذا التجمع مع بداية العام لتحسين مجموعة من الخدمات الحكومية المشتركة، وتحفيز المنافسة بين الفرق المشاركة لتحقيق أفضل تحسين على مستوى هذه الخدمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق بُناة المدينة ينطلق الأحد في إمارة دبي سباق بُناة المدينة ينطلق الأحد في إمارة دبي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates