شروق تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 200 موظف توزعوا على 27 فريقًا

"شروق" تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شروق" تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق"، الهيئة الحكومية المسؤولة عن ترويج الإمارة كوجهة مثالية للأعمال والاستثمار، عن أسماء الفائزين بجوائز النسخة الأولى من جائزة (شروق) للابتكار.

وتهدف الجائزة ( التي تم إطلاقها العام الماضي خلال الاجتماع السنوي للهيئة، إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى الموظفين. وتولت لجنة تحكيم من «شروق» تقييم المشاركات في الجائزة على ضوء ستة معايير هي أصالة الفكرة، والأثر، ومدى قابلية الفكرة للتطبيق العملي، وقياس الفوائد، وعملية التطوير، والتطبيق.

وتم تقديم الجائزة إلى الفريق (ب) الذي تألف من حصة سلطان، وآسيا الهرمودي، وخولة الهاشمي، ونورا لوتاه، وجازية الظنحاني، ويوسف عبدالرحمن. وتمحورت المشاركة الفائزة حول تحفيز عقول الموظفين في شروق". وقد تضمنت الفكرة الفائزة تحويل سطح مبنى مقر " شروق" إلى سلسلة من المساحات المفتوحة والمغلقة، بما في ذلك مقصف ومكتبة، باستخدام مواد معاد تصنيعها ومستدامة، بما في ذلك استخدام حاويات الشحن.

وأوضح المدير التنفيذي لـ" شروق" ،مروان بن جاسم السركال،  في تعليق له حول الجائزة " تم إطلاق جائزة الابتكار لتحفيز العقول المبدعة لدى موظفي الهيئة، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي الخلّاق. ولقد أُعجبنا بما تلقيناه من المشاركات الإبداعية المبتكرة. وتناولت المشاريع المشاركة مجموعة واسعة من المواضيع والقطاعات منها الطاقة النظيفة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومرافق وفعاليات العملاء».

وأضاف " تمحورت المشاركة الجائزة حول توفير مساحات ذات أجواء مريحة تساعد الموظفين على إطلاق طاقاتهم الإبداعية بعيدا عن الأجواء المكتبية المعتادة. وقد استأثرت هذه المشاركة بإعجابنا نظراً لتركيزها على تفاصيل متعددة، أبرزها الاهتمام بصحة وسلامة الموظفين، من خلال التركيز على النشاطات الجسدية والذهنية، إلى جانب تبنيها لمفهوم الاستدامة، عن طريق استخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة".

 وشهدت جائزة الابتكار التي تم إطلاقها في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي وتواصلت فعالياتها حتى نيسان/ أبريل، مشاركة ما يزيد على 200 موظف في "شروق"، توزعوا على 27 فريقاً.

وتناولت الأعمال المشاركة في الجائزة مجموعة مختلفة من الموضوعات بما في ذلك الطاقة النظيفة، ومنشآت العملاء، والفعاليات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهندسة المناظر الطبيعية.

وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها مروان بن جاسم السركال، كلا من المدير التنفيذي للعمليات،أحمد عبيد القصير، ومدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات سعود مقداد السويدي، و مدير إدارة العمليات ريكاردو ليدونا ايتاس –اس جر،، ومدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي بالوكالة دينا ابراهيم الناخي .

وتتركز مهام " شروق" في توفير التسهيلات والحوافز لتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

وتقديرا لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما فازت بجائزة أفضل وكالة لترويج الاستثمار ضمن الجوائز العالمية لأفضل وكالات الاستثمار لعام 2015 التي تنظمها مجلة "سايتسيلكشن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين شروق تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates