مجلس الأعمال الإماراتي  البريطاني يبجث زيادة التبادل التجاري بين البلدين
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى دعم الشراكات الاستراتيجية في القطاعات الاستثمارية

مجلس الأعمال الإماراتي - البريطاني يبجث زيادة التبادل التجاري بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأعمال الإماراتي - البريطاني يبجث زيادة التبادل التجاري بين البلدين

مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني
لندن - صوت الإمارات

يسعى مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني إلى الوصول بالتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين إلى 25 مليار جنيه إسترليني في حلول عام 2020.

وعقد المجلس اجتماعه الثامن في مدينة لندن في مقر شركة البترول البريطانية، برئاسة رئيس هيئة الطاقة رئيس المجلس من الجانب الإماراتي، ناصر أحمد السويدي، والرئيس التنفيذي لشركة "AMEC" رئيس الجانب البريطاني في المجلس، سمير بريخو .

وحضر الاجتماع سفير الدولة لدى بريطانيا، عبد الرحمن المطيوعي، وسكرتير أول لدى سفارة الدولة في بريطانيا، محمد بن مكتوم وأعضاء المجلس من الجانبين، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين، ورجال الأعمال في الدولة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الكثير من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، أبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين، والتوجه نحو فرص استثمارية مشتركة للبلدين في بلد ثالث.

وأكد رئيس المجلس، ناصر أحمد السويدي، على حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المجلس يعكس مدى حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير وتنمية هذه العلاقات بما يحقق الشراكات الاستراتيجية في الكثير من المجالات الاستثمارية الرئيسية التي من شأنها أن تؤسس أرضية مثالية ينطلق منها البلدان نحو علاقات مستدامة تعود بالنفع على شعبي البلدين.

وبيَّن أنَّ مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني حقق الكثير من النتائج الإيجابية التي نشيد بها، وحقق الهدف الاستراتيجي الذي وضعه منذ تأسيسه في عام 2011 وهو وصول التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين إلى 12 مليار جنيه إسترليني في نهاية عام 2015، وحقق المجلس هذا الهدف في العام المنصرم أي قبل الموعد المقترح بسنة تقريبا.

كما أوضح السويدي أن مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، مقبل على استحقاقات مهمة خلال الفترة المقبلة للبلوغ إلى أهداف استراتيجية أخرى، بهدف تذليل التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمارات الإماراتية والبريطانية عبر تعزيز قنوات التواصل بين حكومتي البلدين.

وأشاد السفير عبدالرحمن غانم المطيوعي بالعلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وبريطانيا، والتي تعتبر مثالاً يحتذى به للعلاقات القائمة بين بلدين، وتحدث حول مبادرات سفارة دولة الإمارات، التي تساهم في تحقيق أهداف مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، ومنها ملتقى الرواد.

وأضاف أن النجاح الذي حققه مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني تجسد في الارتفاع الكبير الذي سجله مستوى التبادل التجاري بين البلدين، إذ تضاعف حجم التجارة بينهما على مدى السنوات الخمس الماضية، وبلغ 12 مليار جنيه إسترليني.

واشتمل الاجتماع على عروض تقديمية للوقوف على ما تم إنجازه والمراحل، التي تم التوصل إليها في القطاعات المشتركة كقطاع الطاقة، وقطاع المال والخدمات المتخصصة، وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والحاضنات، وقطاع التعليم والتدريب، وقطاع البنية التحتية، وقطاع الصحة، وقطاع الدفاع والطيران.

وقدم الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم عرضا تقديميا تحدث من خلاله حول مبادرات السفارة والفعاليات التي تقيمها ومنها "منتدى الرواد"، السنوي الذي ستنعقد دورته الثالثة في أذار/ مارس 2016 ويهدف إلى تقديم منصة انطلاق من فرص العمل للمواطنين الإماراتيين الذين يدرسون في بريطانيا ويرغبون في العمل في دولة الإمارات.

وأولى الطرفان البريطاني والإماراتي خلال الاجتماع اهتماما كبيرا بمشروع التعليم، الذي تقيمه وترعاه سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بريطانيا، والذي قدم محمد بن مكتوم تعريفيا حول البرنامج.

وتحدث سمير بريخو خلال الاجتماع عن أهمية فرق العمل المشتركة التي تم تشكيلها في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة ودورها في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين عبر رفع التقارير المتخصصة والتوصيات اللازمة لما من شأنه أن يرفع من معدلات الشراكة والتعاون المشترك في هذه المجالات .

يُذكر أنه جرى الاتفاق بين الطرفين على عقد الجلسة التاسعة للمجلس في إمارة أبوظبي في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال الإماراتي  البريطاني يبجث زيادة التبادل التجاري بين البلدين مجلس الأعمال الإماراتي  البريطاني يبجث زيادة التبادل التجاري بين البلدين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates