منتدى ميرجرماركت يعلن تفاؤله بنمو صفقات الاستحواذ في الإمارات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجم السوق وصل إلى تسعة مليارات دولار في المنطقة الربع الأول

منتدى "ميرجرماركت" يعلن تفاؤله بنمو صفقات الاستحواذ في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى "ميرجرماركت" يعلن تفاؤله بنمو صفقات الاستحواذ في الإمارات

دول مجلس التعاون الخليجي
دبي - صوت الإمارات

اتفق خبراء ماليون على تفاؤلهم حيال مستقبل أداء قطاع الدمج والاستحواذ والاستثمار في الملكية الخاصة، على مستوى الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في العام الجاري والسنوات المقبلة مع وجود عوامل عدة تدعم فرص نمو القطاع، على رأسها الجهود المتواصلة لتوسعة قاعدة النمو الاقتصادي خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، علاوة على التطور المستمر في أداء القطاعات الخاصة لدول المنطقة .

وأوضح الخبراء الذين جمعهم منتدى "ميرجرماركت" أمس الاثنين في دبي إن تراجع أسعار النفط يمكن أن يكون له انعكاسات إيجابية، على عكس المتوقع، على أنشطة الملكية الخاصة والدمج والاستحواذ في المنطقة، مع تراجع الإنفاق الحكومي نسبياً ليفسح مجالاً أوسع امام دور اكبر للقطاعات الخاصة في المرحلة القادمة .

وأكد رئيس عمليات الخدمات الاستثمارية لدى مجموعة "إرنست آند يونغ" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيل غاندير تفاؤله حيال الأداء المستقبلي للقطاع وصرح على هامش المنتدى أمس في دبي إن آخر استطلاعات المجموعة عكست التفاؤل اللافت من قبل الشركات العاملة في القطاع على مستوى المنطقة التي أكد أنها حافلة بالفرص الواعدة، واعتبر أن تفاؤل الشركات مع تنامي الفرص في المنطقة يمكن أن يسهما سوياً في تنامي الأنشطة على مستوى أنشطة الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وأضاف غاندير إن الإمارات والسعودية اكبر الأسواق المرشحة لأن تشهد المزيد من النمو على مستوى انشطة الدمج والاستحواذ . وأضاف إن الإمارات تفيد كثيرا من جهود تنويع قاعدة النمو الاقتصادي الناجحة التي أتاحت فرص نمو قوية أمام القطاع .

وتوقع المزيد من النمو في أنشطة الدمج والاستحواذ في الدولة خاصة مع اقتراب موعد استضافة "إكسبو 2020" التي يرى ان من شأنها أن تتيح العديد من فرص النمو الواعدة وعلى مستوى العديد من القطاعات وبخاصة قطاع الضيافة ومبيعات التجزئة، والقطاعات الاستهلاكية .
وأوضح إن هناك عوامل أخرى عدة تدعم نمو الأنشطة الاقتصادية، ومشاركة القطاع الخاص، وفرص نمو أنشطة الدمج والاستحواذ في الإمارات على رأسها نمو التجارة بين دول المنطقة وآسيا، خاصة أن الدولة تعد البوابة الرئيسية للمنطقة بالنسبة لدول آسيا . وأضاف إن الإمارات مرشحة كذلك للاستفادة من رفع العقوبات عن إيران بوصفها شريكا تجاريا رئيسياً مع إيران .

وبين  ويل سيفرايت الشريك لدي "بيكر آند ماكينزي حبيب الملا" إن اتمام صفقات الدمج والاستحواذ على مستوى المنطقة يحتاج فترة زمنية أطول مقارنة بالمتوسط العالمي، حيث تستغرق الإجراءات اللازمة في المنطقة من أربع إلى ستة أشهر، مقابل متوسط من ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر عالميا . كما أكمل إن هناك مشكلة على مستوى الشركات في المنطقة، التي تفتقر إلى الشفافية والتوثيق الكافيين ما يزيد صعوبة دراسة صفقات الدمج والاستحواذ أمام المستثمرين .

من جانبها أوضحت رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مجموعة "ميرجر ماركت" روث ماكي  إنه ووفقا لبيانات المجموعة، التي اختلفت في تقديرها عن تقرير "إرنست اند يونغ"، فقد تباطأ نمو أنشطة الدمج والاستحواذ نسبيا على مستوى المنطقة خلال الربع الأول من العام الجاري، الأمر الذي ترى أنه لا يؤثر على التوقعات الإيجابية للعام الجاري بصفة عامة .

ولفتت روث ماكي إن القطاعات التي يتوقع أن تستقطب الاهتمام في المرحلة القادمة تتضمن التعليم والرعاية الصحية، والمواد الغذائية والتجزئة والاتصالات وغيرها من القطاعات الدفاعية التي لا تتأثر بالتغير في الدورات الاقتصادية .

ومن جانبها أشارت رئيسة قسم الأبحاث الإقليمية لدى بنك الإمارات دبي الوطني خديجة حقي خلال كلمتها في المنتدى إن النمو الاقتصادي للإمارات ودول المنطقة لن يتأثر على الأرجح جراء التراجع في أسعار النفط العالمية . ويتوقع البنك ان تستقر أسعار النفط عند مستويات إيجابية لا تقل عن 60 دولاراً للبرميل هذا العام وحوالي 65 دولارا في ،2016 وإن قالت إن متوسط الأسعار في الربع الأول من العام الجاري، في حال استمرت الأسعار على هذا المستوى، من الممكن ان يصل بمتوسط السعر هذا العام إلى مستوى ما بين 70 إلى 75 دولارا للبرميل .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى ميرجرماركت يعلن تفاؤله بنمو صفقات الاستحواذ في الإمارات منتدى ميرجرماركت يعلن تفاؤله بنمو صفقات الاستحواذ في الإمارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates