مواصفات تضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي حلال
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيوتي وورلد 2015" ينطلق الأسبوع المقبل بمشاركة 60 دولة

"مواصفات" تضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي "حلال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي "حلال"

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس
دبي - صوت الإمارات

أعلن المدير العام بالإنابة لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" المهندس عبدالله المعيني، ضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية "حلال" الذي أطلقته الهيئة خلال العام الماضي.

وأكد المعيني، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة "ميسي فرانكفورت" في دبي أمس الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل معرض "بيوتي وورلد 2015"، أنَّ الهيئة استكملت المنظومة التي تتضمن مواصفات ومعايير محددة لسلامة ومطابقة مستحضرات التجميل في آذار/ مارس الماضي، تمهيدًا لمنح الشركات المحلية والعالمية المتوافقة الاعتماد اللازم ليسمح لهم بإضافة علامة "حلال" إلى منتجاتهم داخل وخارج الإمارات.

وأوضح أنَّ منظومة منح شهادات الحلال لمستحضرات التجميل تركز على وضع معايير السلامة ضمن إطار الشريعة الغراء وضمان موائمتها للمواصفات القياسية الدولية في هذا الجانب، لافتا إلى أنّ هذه المنظومة تفتح آفاقا جديدة للفهم السليم والتطبيق الأمثل لمواصفات الحلال التي تشارك في تطبيقها كل الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

وأضاف: "بموجب متطلبات النظام يتم إتاحة الفرصة للمنشآت العاملة في مجال تصنيع مستحضرات التجميل للحصول على شهادات "حلال" أو العلامة الوطنية للحلال لمنتجاتها النهائية والمواد الأولية الداخلة في الإنتاج من جهات إصدار شهادات الحلال المقبولة لدى الهيئة".

وأشار المعيني إلى أنه يجب على المزودين في أي مرحلة من مراحل التوريد تقديم الوثائق الخاصة بنتائج الفحوص للجهات المختصة التي تثبت مطابقة المنتجات للنظام وإبراز "شهادة حلال" أو تقرير من جهة منح شهادات الحلال يفيد بأن المنتج أو المستحضر "حلال"، ويجب التقيد بالمتطلبات الصادرة عن "مواصفات" بشأن العلامة الوطنية للحلال.

وبيَّن أنَّ الهيئة من جانبها بدأت حملة ترويج عالمية لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات إصدار الشهادات الحلال وجهات الاعتماد لجهات إصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على المنتجات الحلال.

واستدرك: "إنَّ الجهات الرقابية على الأسواق تحظر طرح أي منتجات أو مستحضرات ليست حلال سواء في طرق الذبح أو في منتجات اللحوم أو المركبات المستخدمة في إعداد منتجات أخرى ومستحضرات التجميل".

وبحسب شركة الأبحاث "يورومونيتور انترناشيونال الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وتركيا" يبلغ سوق التجزئة في قطاع التجميل في الإمارات 6,5 مليار درهم بحلول عام 2018.

وأفاد الاستشاري الإقليمي للشركة الدكتور إياد حجاوي، بأنَّ الإمارات تحتل المركز الأول باعتبارها أسرع أسواق التجميل نمواً في العالم، لافتا إلى أنّ حجم قطاع التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يبلغ 25,7 مليار دولار في 2014، وسجل القطاع نموًا سنويا بلغ 4,8% في الفترة من 2014 وحتى 2019.

وأشارت شركة "ميسي فرانكفورت"، المنظمة لمعرض "بيوتي ورلد" الشرق الأوسط، إلى تسجيل 1450 عارضًا من 60 دولة على مساحة 48,600 متر مربع بزيادة 9,5% على دورة العام الماضي، حيث تبدأ الدورة الـ 20 للمعرض في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في 26 أيار/ مايو الجاري.

وذكر الرئيس التنفيذي في "ميسي فرانكفورت" الشرق الأوسط أحمد باولس، أنَّ "معدلات النمو التي سجلتها الدورة الجديدة، تواكب معدلات التطور السريع الذي تشهده سوق صناعة وتجارة منتجات الجمال والعناية بالمظهر في منطقة الشرق الأوسط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي حلال مواصفات تضم مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي حلال



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates