وضع خطة مستقبلية لزيادة إيرادات الإعلانات التجارية في رأس الخيمة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصدار وتجديد 2733 ترخيصًا في الإمارة خلال ثمانية أشهر

وضع خطة مستقبلية لزيادة إيرادات الإعلانات التجارية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وضع خطة مستقبلية لزيادة إيرادات الإعلانات التجارية في رأس الخيمة

مدير عام بلدية رأس الخيمة، منذر بن شكر الزعابي
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

كشف مدير عام بلدية رأس الخيمة، منذر بن شكر الزعابي، عن اعتماد تقديم مخطط يوضح حجم وموقع اللوحات التجارية، عند تقديم طلب اعتماد للمخطط المعماري للمحال التجارية والبنايات على مستوى الإمارة، وذلك حفاظاً على المظهر الجمالي العام.

وأكد في الوقت ذاته، أن البلدية وضعت ضمن خططها المستقبلية، خطة لزيادة مجموع الإيرادات المحصلة من تراخيص الإعلانات التجارية، حيث تم طرح أعمدة الإنارة في مزايدات، تهدف إلى رفع القيمة الإيجارية، وكذلك تم طرح مواقع للوحات «ميجاكوم» لمزايدات، إلى جانب دراسة مواقع جديدة لتركيب أنواع جديدة من اللوحات الإعلانية، مؤكداً أن البلدية تقوم بشكل دوري بتحصيل رسومها السنوية من الإعلانات، ووضع الخطط الرامية لزيادتها، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في حال عدم التزام الشركات الإعلانية بالتجديد.

وكشف المدير العام للبلدية أن مجموع الرخص التجارية والإعلانية، التي قامت إدارة الهندسة والمباني ممثلة بقسم الإعلانات، بتجديدها أو إصدارها خلال 8 شهور الماضية بلغ 2733 إعلاناً، حيث قامت البلدية بتحصيل رسومها، منوهاً في ذات السياق بأن تراخيص لوحات الإعلانات على مواقع العمل الخاصة بالبلدية، لا تشمل الإيرادات المحصلة من العقود مع شركات الإعلانات.

وأوضح أن الترخيص للإعلانات يأتي وفقاً لمعطيات وآلية عمل، بشأن تنظم الإعلانات غير الدعائية، وفق ضوابط واشتراطات ومعايير تنظيم الإعلانات، من خلال تقدم الشركة الإعلانية بطلب إعلان، مع تحديد نوع وموقع الإعلان المطلوب، والحجم والمواصفات الفنية، ومن ثم يتم إعداد تقرير فني بشأن الطلب، وتتم دراسته، والنظر فيه، وبعدها تتم تعبئة نموذج خلو خدمات من الجهات المعنية.

وعليه يتم إصدار الترخيص من قبل الإدارة المختصة، متضمناً الضوابط والاعتماد الإنشائي لها. وأكد ضرورة أن تلتزم الجهات المعنية بالحصول على ترخيص قبل الشروع في تركيب أي إعلان، مع الالتزام بالترخيص الصادر، وعلى الأخص في ما يتعلق بمدة الترخيص.

وعلى الصعيد ذاته، كشف الزعابي عن مخالفة وتغريم أكثر من شركة إعلانية، وإيقاف رخص تجارية لبعض المحال المخالفة لاشتراطات اللوحات التجارية، وذلك بالتنسيق مع دائرة التنمية الاجتماعية خلال الـ8 أشهر الماضية، لافتاً إلى دور البلدية في مراقبة جميع الإعلانات المخالفة وغير المرخصة، ليتم اتخاذ الإجراءات المتبعة بشأنها.

وأعلن عن خطة لإعداد دليل متكامل للإعلانات الخارجية بمختلف أنواعها في الإمارة، يتضمن الاشتراطات والمواصفات والمعايير، وذلك بعد الاطلاع على أفضل الممارسات المعمول بها في مجال العمل الإعلاني بكل من إمارتي دبي وعجمان، حيث تم تصميم كتيب للإعلانات ويجري تدقيقه ليتسنى إصداره خلال العام المقبل، وهو ما من شأنه أن يشكل نقلة نوعية للعمل الإعلاني في الإمارة، إضافة إلى توفير الخدمات إلكترونياً، حيث يتم تقديم الطلب عن طريق الشركة إلكترونياً، من دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة.

وأوضح الزعابي أن بلدية رأس الخيمة مستمرة في رصدها جميع المخالفات الخاصة بالإعلانات، للتأكد من أنها جميع مرخصة ومطابقة للاشتراطات التنظيمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع خطة مستقبلية لزيادة إيرادات الإعلانات التجارية في رأس الخيمة وضع خطة مستقبلية لزيادة إيرادات الإعلانات التجارية في رأس الخيمة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates