اتحاد الغرف ينوه بالنتائج التي حققتها البعثة التجارية إلى صربيا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد الغرف ينوه بالنتائج التي حققتها البعثة التجارية إلى صربيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الغرف ينوه بالنتائج التي حققتها البعثة التجارية إلى صربيا

اتحاد غرف التجارة والصناعة
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد أصحاب الاعمال الإماراتيين والشركات المشاركة في البعثة التجارية التي نظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مؤخرا الى جمهورية صربيا نجاح البعثة التجارية وتحقيقها لأهدافها في التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية .. مطالبين بالمزيد من هذه البعثات التجارية التي تعرفهم بالأسواق الواعدة وتفتح لهم آفاقا جديدة من التعاون والاستثمار.

وقال سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف في تصريح اليوم ان الامانة العامة للاتحاد وضمن استراتيجتها تسعى الى إبراز الصورة المثالية لدولة الامارات في عالم المال والأعمال والترويج لها كمركز تجاري عالمي .. معتبرا أن أحد أبرز إنجازات البعثة الى صربيا هو تعريف مجتمع الأعمال فيها بإمكانيات دولة الامارات كوجهة مميزة لممارسة الأعمال وشريك مثالي لتأسيس شراكات اقتصادية ناجحة.

وأشار ابن سالم إلى أن البعثة التجارية سلطت الضوء على الإمكانيات التي يوفرها القطاع الخاص الاماراتي لمجتمع الأعمال فضلا الى استكشاف الفرص الاستثمارية في جمهورية صربيا .. موضحا أن خبرات القطاع الخاص الاماراتي في قطاعات عديدة تشكل إضافة للشركات الصربية.

وحققت البعثة التجارية التي نظمها اتحاد الغرف مؤخرا وللسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع سفارة دولة الامارات في بلغراد وغرفة تجارة صربيا نتائج ملموسة تمثلت بمناقشة عدد من المشاريع التي تخص القطاع الخاص بالبلدين الصديقين.

وعقدت البعثة التجارية العديد من اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية لمواقع مشروعات استراتيجية مطروحة في مدينتي نيش الواقعة في جنوب شرق صربيا ومدينة نوفي بازار الواقعة في جنوب غرب صربيا فضلا عن مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة لقطاعات الزراعة والصناعات الغذائية الطاقة البديله والعقارات والفنادق والسياحة العلاجية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأسفرت تلك اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية عن نتائج إيجابية سلطت الضوء على فرص الاستثمار المتاحة التي تذخر بها صربيا ومن ابرز الشخصيات الصربية التي تم عقد لقاء عمل معهم في مدينة بلغراد وبحضور سعادة جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا معالي جيلكو سيرتيتش وزير الاقتصاد الصربي وماركو تشاديج رئيس غرفة تجارة صربيا وستيفان نيكتشيفيتش امين عام وزارة التجارة والسياحة والاتصالات وميلوراد رادوبيفيتش مدير عام غرفة التجارة الاقليمية بمدينة نوفي ساد وماريانا دوكيتش رئيس قسم التنمية المحلية بنوفي ساد وفلاديمير ستروغار مدير معهد انتاج البذور و نيبويشا بوغدانوفيتش نائب رئيس غرفة تجارة نيش وميلان لابتشيفيش الامين العام لجمعة القطاع الزراعي بمدينة نيش والكسندر سيموفيتش رئيس المنطقة الحرة للتسويق بمدينة بروت ومدير عام شركة تيغار للاسهم ورئيس بلدية راشكا وممثل حزب الاستثمار الاجنبي ومساعد بلدية مدينة نوفي بازار .

وأكد ابن سالم أن لقاءات البعثة مع مختلف ممثلي القطاع الخاص الصربي في المجالات الصناعية والزراعية والخدمية كانت ناجحة وتبشر بنمو التعامل معنا .. لافتا الى أن الاهتمام بالقطاع الخاص الاماراتي أصبح أكثر من جانبهم كما أن معرفتهم بالإمكانيات المتوفرة في الامارات أصبحت أكبر وأشمل خصوصا مع رغبتهم بالاستفادة من خبرة الامارات وتجربتها في مجال المال والاعمال.

وعبر الامين العام لاتحاد الغرف خلال كلمته في ملتقى الاعمال الاماراتي الصربي عن امله في أن يكون هذا الملتقى نقطة انطلاقة إيجابية لتوطيد العلاقات الاستثمارية وفتح ابواب جديدة بين الجانبين لتعزيز الاستثمارات .

وقال ان الارتقاء بالقطاع الاستثماري والصناعة يمثل اولوية هامة لنا في دولة الامارات .. مؤكدا اهمية استغلال المزايا والتسهيلات التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الاستثمار والتصنيع لاصحاب الاعمال والمستثمرين لتصبح تلك القطاعات رافدا رئيسا للاقتصاد الوطني.

وأشار الى أهمية مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات ودورها في بلورة الاتجاهات الاقتصادية ودعم دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال شراكته الكاملة مع القطاع العام.. مضيفا ان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وصربيا وصل إلى حوالي 100 مليون دولار عام 2014 وهذا الرقم لا يعكس واقع الإمكانات المتاحة لدى الطرفين ونسعى لأن نعمل على تطوير حجم التبادل وزيادته.

وكان اتحاد الغرف قد قام باستعراض ورقة عمل عن الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن للجانب الصربي الاستفادة منها في دولة الإمارات والمزايا التي توفرها الدولة بفضل اقتصادها المتقدم والمنفتح والبيئة الاستثمارية المشجعة التي توفرها وموقعها الاستراتيجي وتمتعها بالبنية التحتية المتطورة وهو ما جعلها مركزا إقليميا ودوليا يمثل جسر عبور إلى مختلف دول المنطقة والعالم بالإضافة إلى التسهيلات والمزايا التجارية والصناعية التي تتيحها الدولة للمستثمرين والتي من شأنها أن تجعل دولة الإمارات سوقا ومنصة مثالية للاستثمارات والصناعات.

حضر ملتقى الاعمال الاماراتي الصربي سعادة ماركو تشاديج رئيس غرفة تجارة صربيا وسعادة جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى صربيا وأعضاء البعثة التجارية الإماراتية بالإضافة إلى أكثر من 60 من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين في صربيا .. وتم خلال الملتقى عقد لقاءات عمل ثنائية .

وأشاد سعادة جمعة راشد سيف الظاهري بالزيارة التي قامت بها البعثة التجارية لاتحاد الغرف لجمهورية صربيا برفقة وفد من مجتمع الأعمال في دولة الامارات للاطلاع على الفرص الواعدة في مختلف القطاعات التي تشمل الاستثمار والتجارة والسياحة والعقارات والنقل والمواصلات والخدمات والنقل الجوي والإنتاج الزراعي.

وأكد أن عقد ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي بالعاصمة بلغراد برعاية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات يعتبر خطوة مهمة للتعريف بالمكانة التي باتت تحتلها دولة الإمارات والتجربة الفريدة التي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات.

من جهة اخرى قال ابن سالم ان مشاركة شركتي الظاهرة والروافد الزراعية في معرض نوفي ساد الزراعي في دورته الـ82 هدفت الى الوصول بالمنتج الإماراتي إلى العالمية من خلال المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة حول العالم . . موضحا أن ذلك يعني تحقيق فائدة مزدوجة للاقتصاد الوطني وقطاع الأعمال والي يبرز من خلال إطلاع المصدرين الوطنيين بآخر التطورات العالمية في مجال التصدير وإطلاع العالم على المنتج الإماراتي وجودته وقدرته على المنافسة إقليميا وعالميا . ولفت الى أنه تم تصنيف الإمارات من الدول المحققة للنمو المدفوع بالابتكارات والمعرفة .

واشار ابن سالم أن الزيارة ساعدت البعثة التجارية في الإطلاع على البيئة الاستثمارية لصربيا .. لافتا إلى وجود مشاهدات تم ملاحظتها خلال زيارة مشروع بلغراد على الماء فهو يعتبر من اضخم المشاريع الاستثمارية بين القطاع الخاص الاماراتي والحكومة الصربية وتشرف على المشروع شركة ايجل هيلز الاماراتية ومقرها أبوظبي ويتكون المشروع من أبراج سكنية ومكتبية بالاضافة إلى أكبر مركز تسوق في شرق أوروبا.

وأضاف أن الزيارة الميدانية لمشاريع شركة الظاهرة الاماراتية في القطاع الزراعي الصربي ومزارع التفاح فيها يمثل المظهر الأحدث للشراكات الإقتصادية الزاهرة والمتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا لاسيما وأن القطاع الخاص الاماراتي يسعى في هذه المرحلة لإضافة المزيد من التنوع لعمله التجاري والاستثماري وذلك من خلال البحث عن مراكز جديدة للاستثمار.

ودعا ابن سالم إن الشركات الإماراتية للاستفادة من البعثات التجارية التي ينظمها اتحاد الغرف خاصة هذا العام الذي يشهد مشاركة واسعة في كثير من الفعاليات والمعارض الدولية.

وقال ابن سالم حول تقييم نتائج الزيارة والتوصيات التي طرحت خلالها إن الامانة العامة لاتحاد الغرف قد تعاملت بإيجابية مع الزيارة التي ساعدت أكثر في التعرف إلى مقومات وبيئة ومتطلبات الاستثمار في صربيا ..

مشيرا إلى أنها أتاحت لنا الفرصة لتعريف مجتمع الأعمال في صربيا بقدرات وخبرات شركات القطاع الخاص الاماراتي في مختلف المجالات والقطاعات حيث اعتبرت الزيارة خطوة نحو الأمام وستكون هناك متابعة مستمرة لجميع الأمور التي طرحت خلال الزيارة إذ لمسنا تجاوبا من جميع المسؤولين في صربيا في المسائل التي طرحناها.

ضم وفد بعثة اتحاد الغرف التجارية الى صربيا حوالي 20 شخصية برئاسة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف وكل من سعادة عبد الله سعيد النعيمي عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عجمان وابراهيم راشد الجروان وجاسم عيسى المطوع وسلطان عبد الله علي السماحي وخالد خميس الرولي وجاسم محمد خميس الرولي ودهرجمال بستمال وطلال هلال ود.

محمود وفيق والدكتور راشد النعيمي وهاني الدالي واحمد حميد المحيربي وحمد خدام المزروعي ومحمد غرير القبيسي وسعيد الخيلي وعبيد سالم الظاهري واحمد البياني و نبيل البوعينين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف ينوه بالنتائج التي حققتها البعثة التجارية إلى صربيا اتحاد الغرف ينوه بالنتائج التي حققتها البعثة التجارية إلى صربيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates