اقتصادية دبي تنظم ورشة عمل حول مفهوم الحوكمة المؤسسية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اقتصادية دبي" تنظم ورشة عمل حول مفهوم الحوكمة المؤسسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية دبي" تنظم ورشة عمل حول مفهوم الحوكمة المؤسسية

أقتصادية دبي
دبي ـ وام

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ورشة عمل بعنوان "الحوكمة المؤسسية" وذلك بالتعاون مع معهد حوكمة دبي لترسيخ ونشر مفهوم الحوكمة المؤسسية بين الفئات القيادية العليا وذلك تماشيا مع رؤية حكومة دبي الرامية إلى تعزيز مبدأ الرقابة والشفافية في الدوائرالحكومية بإمارة دبي واتباعها أفضل الممارسات العالمية في العمل.

وقدمت الورشة التى نظمها قطاع الرقابة الداخلية في الدائرة عرضا شاملا حول الحوكمة المؤسسية بحضور سعادة سامي القمزي مديرعام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والمدراء التنفيذيون ومدراء الإدارات في الدائرة ومؤسساتها حيث ناقش المتحدثون من معهد حوكمة دبي مفهوم الحوكمة بشكل عام وكيفية تطبيقها في الدوائر الحكومية مع عرض نظام الحوكمة الحالي بدائرة التنمية الاقتصادية.

و اكد محمد هلال المروشدي المدير التنفيذي لقطاع الرقابة الداخلية في دائرة التنمية الاقتصادية حرص اقتصادية دبي على نشر ثقافة الحوكمة بين الفئات القيادية العليا بهدف بث هذه المبادئ ونشرها بين جميع الموظفين فيما تم التركيز في الورشة على توضيح مفهوم الحوكمة المؤسسية بشكل عام والمبادئ الأساسية التي تقوم عليها بالإضافة إلى التطبيق بالدوائر الحكومية.

وأضاف ان الورشة تهدف إلى صياغة توجه استراتيجي شامل بما يتوافق مع رؤية الإمارة وكذلك التركيز على تحقيق الأهداف طويلة المدى للبرامج والسياسات وتبني إطار عمل حوكمة محدد بدقة من خلال هيئة إدارية وميثاق حوكمة داخلي شامل بالإضافة إلى وضع هيكل تنظيمي جيد به مستويات صلاحية مناسبة وخالي من التداخل والتعارض والتكرار ووضع خطوط وقواعد واضحة للمساءلة خلال مرحلة تطبيق الحوكمة المؤسسية.

وأكد ضرورة صياغة السياسات والمبادئ التوجيهية المتعلقة بالهيكل التنظيمي وإعداد الهياكل التنظيمية للإدارات في دائرة التنمية الاقتصادية وتحديثها والحفاظ عليها لتتماشي مع توجهات الحوكمة المؤسسية ودراسة الاحتياجات من القوى العاملة على المدى الطويل مع وضع خططها ذات الصلة بالتشكيلات الوظيفية فضلا عن تقديم الاستشارات الإدارية لجميع قطاعات وإدارات الدائرة.

واشار الى ضرورة تطوير كفاءة القادة والعاملين باقتصادية دبي ومؤسساتها قبل البدء بتطبيق الحوكمة المؤسسية وذلك من خلال بناء ثقافة الجودة المؤسسية للدائرة وتعزيز نشرها وكذلك التأكد من تطبيق معايير الجودة في الأداء المؤسسي والمحافظة عليها إلى جانب متابعة إعداد وتطوير أدلة السياسات والإجراءات التشغيلية لأنشطة قطاعات وإدارات الدائرة وتحديثها عند الحاجة واقتراح سبل تحسينها وتبسيطها.

يذكر أن قطاع الرقابة الداخلية يهدف إلى حماية المال العام للدائرة ومؤسساتها والتأكد من تطبيق الاستراتيجية وتطبيقات الحوكمة وتقليل المخاطر حيث يعمل القطاع كداعم رئيسي لدائرة التنمية الاقتصادية ومؤسساتها حيث يقوم بتنفيذ أعمال التدقيق والرقابة الداخلية بأنواعها المختلفة المالية والإدارية والفنية على مختلف الأنشطة والعمليات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي تنظم ورشة عمل حول مفهوم الحوكمة المؤسسية اقتصادية دبي تنظم ورشة عمل حول مفهوم الحوكمة المؤسسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates