المنصوري يسعى لترويج البيئة الإماراتية الجاذبة للأعمال في جنوب أفريقيا
آخر تحديث 10:09:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنصوري يسعى لترويج البيئة الإماراتية الجاذبة للأعمال في جنوب أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يسعى لترويج البيئة الإماراتية الجاذبة للأعمال في جنوب أفريقيا

سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد البعثة التجارية والاستثمارية لدولة الإمارات العربية المتحدة
أبو ظبي - وام

يرأس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد البعثة التجارية والاستثمارية لدولة الإمارات العربية المتحدة في زيارتها إلى جمهورية جنوب أفريقيا التي تبدأ بعد غد بناء على دعوة من  إبراهيم باتيل وزير التطوير الاقتصادي في جنوب أفريقيا .

كما تأتي هذه البعثة ضمن جهود الوزارة لتطوير مسار علاقات الصداقة والعمل المشترك مع واحدة من كبرى دول القارة الأفريقية واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها والترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة لدولة الإمارات.

وسيلتقي الوفد الإماراتي خلال الزيارة الرسمية التي ستمتد ليومين بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبرى الشركات إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الحكوميين المعنيين بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية للتباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض الجوانب الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

وفي تعليقه على زيارة الوفد الإماراتي إلى جنوب أفريقيا قال المنصوري إن الزيارة تهدف للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد الشراكات في العديد من القطاعات التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين ورفع عدد من المشاريع الاستثمارية المتبادلة حيث تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من أهم الأسواق التي نستهدف تعزيز تواجدنا فيها على مستوى القارة الأفريقية .

وأشار إلى انعقاد ملتقى رجال الأعمال الإماراتي الجنوب أفريقي والذي سيسهم بالتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الامارات وكذلك الاطلاع على المناخ الاستثماري الجنوب أفريقي حيث يعد هذا الملتقى فرصة واعدة أمام رجال الأعمال من البلدين الصديقين لدراسة الفرصة الاستثمارية في العديد من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك .

وأكد المنصوري العلاقات الإماراتية الجنوب أفريقية في تطور مستمر ..

منوها بأن هناك العديد من المجالات المتاحة للتعاون الاقتصادي بين البلدين والتي يمكن من خلالها تحقيق معدل نمو قوي في التجارة المتبادلة حيث بلغ اجمالي التجارة الخارجية بين دولة الامارات وجنوب أفريقيا خلال عام 2014 " شاملة تجارة المناطق الحرة " ما قيمته حوالي مليارين و/ 838 / مليون دولار بنمو نسبته / 10.6 / في المائة عن عام 2013.

وشدد على ضرورة الارتقاء بالتجارة الخارجية المتبادلة خلال السنوات القادمة في ظل وجود فرص كبيرة جدا للتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مجموعة من المشاريع الواعدة .. مشيرا إلى وجود أكثر من / 200 / شركة من جنوب أفريقيا تعمل حاليا بدولة الإمارات في قطاعات مختلفة إلى جانب / 10 / وكالات تجارية و/ 174 / علامة تجارية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد.

ويستعرض معالي وزير الاقتصاد والوفد المرافق له مع الجانب الجنوب أفريقي عددا من الملفات الحيوية التي تشتمل على وضع دولة الإمارات الاقتصادي على الميزان الدولي والتقدم الملحوظ في الناتج الوطني الإجمالي لدولة الإمارات الذي وصل / 1.54 / تريليون درهم العام الماضي ووضع الإمارات المتقدم على خارطة التجارة العالمية وما تتمتع بها من سهولة في الأعمال وما تقدمه / 32 / منطقة حرة متعددة الاختصاصات من بيئة متميزة وجاذبة خالية من الضرائب تتيح تحويل الأرباح بنسبة / 100 / في المائة.

كما سيبحث المنصوري مع الجانب الجنوب أفريقي تطور القطاعات الحيوية في دولة الإمارات ووصول مساهمة القطاعات غير النفطية بما نسبته / 69 / في المائة من الدخل الوطني مع توقعات بارتفاع هذه النسبة في السنوات الخمس المقبلة إلى جانب الفرص المتاحة للاستثمار بدولة الإمارات في العديد من القطاعات وعلى رأسها النقل والسياحة والخدمات المالية والطاقة المتجددة والنظيفة وأخيرا القطاع الصناعي الذي يمثل محركا رئيسيا في أداء الاقتصاد الوطني ومحورا مهما من محاور التنمية وتنويع مصادر الدخل.

ويضم وفد الدولة الزائر لجنوب أفريقيا كلا من سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وسعادة خديم عبدالله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للظاهرة القابضة وسعادة شريف حبيب العوضي مدير عام المنطقة الحرة في الفجيرة وإبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي " جافزا " و سعادة عبيد سعيد الظاهري النائب الأول للرئيس التنفيذي - الشؤون المؤسسية في بروج وناصر علي المدني مساعد المدير العام للمنطقة الحرة في مطار دبي وخالد عيسى بوحميد نائب رئيس أول الاتصال والعلاقات الحكومية في شركة الامارات العالمية للألمونيوم والدكتور سليمان راشد النعيمي الرئيس التنفيذي للقطاع الحكومي في الظاهرة القابضة وحسين هاشم الرئيس التنفيذي لأرامكس انترناشيونال وحسن هادي الهاوي المدير التنفيذي في موانئ " بي اند او ".

كما يضم الوفد محمد عبد الرحمن مولانا الرئيس التنفيذي لمجموعة النبراس وجمال رمضان بن مرغوب مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالمنطقة الحرة بمطار دبي وعبدالعزيز المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي وناصر السويدي منسق خدمة المتعاملين في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وسعود علي مصبح النعيمي المدير التنفيذي للشئون التجارية في الخليج للصناعات الدوائية " جلفار " ومحمد الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة " جنان " للاستثمار الزراعي الإماراتية وخليل الشمري مديرعام تنفيذي المشاريع والعمليات في " جنان " للاستثمار الزراعي وأنور سامي كاظم مدير عمليات في جنان للاستثمار الزراعي .. إلى جانب محمد ناصر الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري وطارق أحمد المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الاقتصاد ووليد فرغل المدير العام لملتقى الاستثمار السنوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يسعى لترويج البيئة الإماراتية الجاذبة للأعمال في جنوب أفريقيا المنصوري يسعى لترويج البيئة الإماراتية الجاذبة للأعمال في جنوب أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates