راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية منظومة الدرهم الالكتروني
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية منظومة الدرهم الالكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية منظومة الدرهم الالكتروني

الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين
أم القيوين - وام

شهد الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين اليوم توقيع اتفاقية اعتماد حكومة أم القيوين لمنظومة الدرهم الالكتروني بين حكومة أم القيوين الإلكترونية ووزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني وذلك بالديوان الأميري في إمارة أم القيوين.

حضر توقيع الاتفاقية معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وأليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني .

وقع الاتفاقية سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وسعادة المهندس خالد سلطان الشامسي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية لإمارة أم القيوين وسعادة سيف علي الشحي مدير عام تنفيذي حكومة الامارات العربية المتحدة والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني.

ونصت الاتفاقية على انضمام جميع دوائر حكومة أم القيوين إلى منظومة الدرهم الالكتروني بما يمكنها من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للجمهور وتطوير وتسهيل سبل الدفع وتسديد رسوم الخدمات الحكومية ووقف اعتماد أساليب الدفع والتحصيل النقدي حيث سيتولى بنك أبوظبي الوطني مهمة تزويد الدوائر بكافة الأجهزة والبرامج والمعدات بما يمكنها من استخدام منظومة الدرهم الالكتروني.

وأشاد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين ورئيس المجلس التنفيذى بجهود وزارة المالية وبنك أبوظبى الوطنى .

وقال سموه ان توقيع هذه الاتفاقية مع وزارة المالية يتماشى مع تطلعات الدولة للمساهمة في تعزيز الخدمات الإلكترونية وكذلك مع الخطة الاستراتيجية للإمارة للتحول الى الحكومة الذكية والتي إعتمدها صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ..

مشيرا سموه إلى أن تطوير خدمات الدفع الإلكتروني يأتي في سياق التطور الكبير الذي تشهده الدولة في تعزيز الخدمات المقدمة للأعمال والأفراد الأمر الذي وضع الإمارات في مقدمة الاقتصادات الناشئة والاقتصادات الأفضل في معدل التنافسية العالمية .

ونوه سمو ولي عهد أم القيوين إلى أن نظام الدرهم الإلكتروني جاء ليتوافق مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي /رعاه الله / الخاصة بتنفيذ تطبيقات خدمات الحكومة الذكية .

وأضاف سموه إن تطبيق هذه الاتفاقية فى إمارة أم القيوين سيحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة وسرعتها وتوفير الوقت والجهد سواء للعملاء أو الموظفين والذى يأتى فى إطار اهتمام وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين .

واشار سموه الى الأهمية القصوى التي تحظى بها منظومة الدرهم الالكتروني على مختلف المستويات الحكومية الاتحادية والمحلية بالدولة.

وقال معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية "حققت منظومة الدرهم الالكتروني نجاحات متميزة منذ أن أطلقتها وزارة المالية سواء على مستوى الانتشار الجغرافي أو على مستوى التقنيات الالكترونية والذكية التي تتبناها المنظومة الأمر الذي يعكس التزام الوزارة بإنجاز الهدف الرئيسي لإنشاء المنظومة والمتمثل بترشيد استهلاك الموارد المالية الحكومية.".

وأضاف معاليه "يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع دائرة الحكومة الالكترونية لإمارة أم القيوين كدليل قوي على إيمان الجهات الحكومية المحلية في دولة الإمارات بأهمية ما تقدمه منظومة الدرهم الالكتروني من خدمة لوجستية أساسية تعزز قدرة هذه الجهات على تنفيذ مهامها وتقديم خدماتها للجمهور ضمن أعلى مستويات الدقة والكفاءة آخذة بعين الاعتبار الدور الفعال الذي تلعبه المنظومة تجاه تقليص الوقت والجهد اللازمين لتقديم الخدمات الحكومية.".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تلتزم بإجراء دراسات متخصصة تهدف إلى التعرف على نشاطات منظومة الدرهم الالكتروني فيما يختص بتنفيذ معاملات تنامي أعداد مراجعي الجهات الحكومية وازدياد عدد المعاملات التي يتم تنفيذها يوميا آخذة بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لمراكز شحن وبيع بطاقات الدرهم الالكتروني على مستوى الدولة.

يذكر أن منظومة الدرهم الالكتروني أنجزت 29,562,971 معاملة بقيمة 6,780,913,358.71 درهم خلال عام 2014 .. فيما حرصت الوزارة مؤخرا على توفير 25 جهازا جديدا من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي إلى شبكة أجهزتها المنشرة في مختلف إمارات الدولة ليصبح إجمالي الأجهزة التابعة للمنظومة بشكل مباشر 89 جهازا تمكن العملاء وحاملي بطاقات الدرهم الالكتروني من شحن وإعادة شحن بطاقاتهم بينما يقدم 530 جهاز صراف آلي وإيداع نقدي تابعة لبنك أبوظبي الوطني جميع هذه الخدمات وبنفس الكفاءة المتميزة مما يجعل مجموع أعداد أجهزة الصراف الآلي والايداع النقدي التي تقدم خدمات الدرهم الالكتروني 629 جهازا.

شهد توقيع الاتفاقية الشيخ احمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذى لامارة ام القيوين وسعادة ناصر سعيد التلاى مدير الديوان الاميرى وسعادة منصور سلطان الخرجى مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بام القيوين وسعادة راشد محمد احمد مدير التشريفات وعددا من المسؤولين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية منظومة الدرهم الالكتروني راشد بن سعود يشهد توقيع اتفاقية منظومة الدرهم الالكتروني



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates