غرفة الشارقة تثمن رعاية حاكم الشارقة لقطاع الأعمال الخاص
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تثمن رعاية حاكم الشارقة لقطاع الأعمال الخاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تثمن رعاية حاكم الشارقة لقطاع الأعمال الخاص

غرفة الشارقة
الشارقة _ صوت الإمارات

 ثمن مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بقطاع الاعمال في الامارة وحرصه على تهيئة كافة السبل لإنجاح دور قطاع الاعمال الخاص في التنمية المستدامة التي تشهدها الشارقة وتحقيق اهدافها بتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والمجدية في مختلف المجالات.

وعبر المجلس عن تقديره لحرص سموه على تحفيز الغرفة لمضاعفة لتقديم خدمات نوعية ومبادرات مساندة لفعاليات قطاع الاعمال في ظل شراكة ايجابية مع كافة الدوائر الحكومية التي تحرص على تهيئة بيئة الاستثمار الجاذبة والمحفزة لأصحاب الأعمال الاقتصادية بمتابعة وجهود متواصلة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ..مؤكدا إلتزام الغرفة بتطوير وتحديث خدماتها لصالح قطاع الاعمال خاصة ولتنمية المجتمع عامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الذي عقد اليوم برئاسة عبدالله سلطان العويس رئيس المجلس بحضور وليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس الادارة وبمشاركة اعضاء المجلس وعدد من المسؤولين التنفيذيين في الغرفة و سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع مشروع الخطة التشغيلية للغرفه والمؤسسات التابعة لعام 2016.

وقد وافق المجلس بعد نقاش مستفيض وابداء للآراء وطرح للمرئيات على خطط العمل التشغيلية للغرفة والمؤسسات التابعة للعام القادم وقرر البدء في تنفيذها على كافة المستويات.

وأوضح عبدالله العويس رئيس المجلس ان خطط وبرامج العمل للأشهر المقبلة ترتكز على استحداث مجموعة من الخدمات المساندة وتنظيم عدد من الانشطة والفعاليات التي تهم الاعضاء المنتسبين وشركات ومؤسسات القطاع الخاص وبما يتوافق مع تطلعات ومتطلبات هذا القطاع ومشروعاته الاستثمارية ويسهم أيضاً في تعزيز شراكة وإنجاح جهود القطاع الحكومي في التنمية الشاملة المستدامة في امارة الشارقة.

واشار العويس الى إن مبادرات وبرامج خطط العمل في عام 2016 تأتي لاستكمال تحقيق الاهداف الاستراتيجية التي حددت للغرفه والفروع والمراكز على مدار الاعوام من 2014- 2016.

وحول أهم ملامح الانشطة والخدمات والمبادرات التي تتضمنها الخطة التشغيلية .. ذكر العويس انها متنوعة ومتعددة ومنها استحداث وتطبيق نظم وبرامج تقنية والكترونية جديدة لإنجاز المعاملات سواء لانتساب المنشآت لعضوية الغرفة وتجديدها او لتصديق وإصدار شهادات المنشأ وغيرها من الشهادات والمعاملات وعبر وسائل شبكة المعلومات.

ونوه إلى استمرار تبسيط وتسهيل الاجراءات واختصار زمن انجاز المعاملات وتنويع ومضاعفة منافذ تقديم الخدمات في اكثر من مقر وموقع للغرفه وفروعها ومكاتبها .. مشيداً بالتعاون المثمر مع الدوائر الحكومية في الامارة والذي أسهم في إنجاح الربط الالكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية ونظام التحصيل المالي الآلي مع دائرة المالية المركزية لحكومة الشارقة.

كما تعتزم الغرفة دراسة وتنفيذ تجربة إنجاز بعض هذه المعاملات في مواقع المتعاملين .. مشيرا الى عقد المزيد من اللقاءات المباشرة فيما بين الاعضاء والمسؤولين في الغرفة والدوائر الحكومية من خلال مجموعات العمل القطاعية الممثلة لهم ودعوتهم للمشاركة مع الغرفة في برامج ايفاد وحضور عدة ملتقيات ومعارض محلية وخارجية إضافة الى الاهتمام بحفز وتسهيل مشاركة الشركات والمؤسسات الخاصة في معارض مركز اكسبو الشارقة الذي سيشهد تنفيذ مجموعة من مشروعاته التطويرية والخدمية إضافة إلى متابعة تنفيذ خطة مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع للغرفه و إقامة دورات وبرامج تدريبية وتأهيلية خاصة ومتخصصة لمنشآت القطاع الخاص بإشراف مركز الشارقة للتدريب والتطوير بالغرفه إلى جانب تنفيذ برامج المركز لتنمية وتطوير الكوادر البشرية في الغرفة والاجهزة والدوائر الحكومية في الشارقة وخارجها.

وذكر عبدالله العويس ان العام المقبل سيشهد كذلك انطلاقة جديدة لجائزة الشارقة للتميز الاقتصادي بعد تطوير وتحديث كامل وابتكاري لبرنامجها في ظل العمل على نشر وتعميق ثقافة التميز والجودة والابداع والابتكار المؤسسي والوظيفي في منشآت قطاع الأعمال وفقاً لمعايير الجودة الشاملة العالمية.

كما سيعزز مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي / تحكيم / من دوره وخدماته بعد افتتاح مقره الجديد واطلاق هويته المؤسسية وموقعه الالكتروني الحديث مطلع هذا الشهر.

واكد رئيس الغرفة أن المشروعات الريادية تحظى في خطة العمل للعام المقبل بخدمات وحوافز خاصة يقدمها مركز دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الغرفة والتي تفسح المجال امام تلك المشروعات للاستفادة من فرص التسويق الواعدة في الملتقيات والمعارض وخلال المشاركة في لقاءات الوفود التي تنظم الغرفة برامجها استقبالاً وإيفاداً وتوفير خدمات استشارية فنية وقانونية داعمه لأعمال تلك المشروعات إضافة إلى تسهيل المشاركة لها في حملات وعروض الترويج وجائزة التميز الاقتصادي لريادة الاعمال.

واعتمد مجلس الادارة الموازنة التقديرية للسنه المالية القادمة 2016 لكل من الغرفة والمؤسسات التابعة لها وبيان احتياجات ومتطلبات تنفيذ خطط وبرامج العمل وتأمين توفيرها.

كما اطلع المجلس على تقارير نتائج عمليات التدقيق الداخلي ومرئيات تطوير اداء العمل في كافة الوحدات التنظيمية في ظل مباشرة العمل بموجب الهيكل التنظيمي الذي تم تعديله واستحداث بعض الوحدات فيه لمواكبة وتنفيذ مبادرات وانشطة نوعية للغرفه خلال السنوات المقبلة.

وصادق المجلس على ما تم بشأن تنفيذ قرارات وتوصيات اجتماعه السابق واجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد قبل يومين من اجتماع المجلس ووجه الادارة التنفيذية بمتابعة استكمالها.

ورحب المجلس في ختام اجتماعه بتنظيم الغرفة لفعاليات الملتقى الموريتاني الخليجي يومي 25 و 26 يناير المقبل بالشارقة بالتعاون مع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ووزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتانية وبحضور لفيف من الوزراء والمسؤولين والرؤساء التنفيذيين في منظمات وهيئات اقليمية ودولية ورجال أعمال ومشروعات اقتصادية متنوعة.

كما وجه المجلس الشكر إلى حسين محمد المحمودي .. وأبدى رئيس واعضاء المجلس تقديرهم على ما بذله من جهد وما قدمه من اسهام خلال فترة عمله مديراً عاماً للغرفه مهنئين ومتمنيين له التوفيق في مهام عمله الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تثمن رعاية حاكم الشارقة لقطاع الأعمال الخاص غرفة الشارقة تثمن رعاية حاكم الشارقة لقطاع الأعمال الخاص



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates