غرفة الشارقة تشيد بتوجيهات سلطان لتشجيع الاستثمار
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"غرفة الشارقة" تشيد بتوجيهات سلطان لتشجيع الاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غرفة الشارقة" تشيد بتوجيهات سلطان لتشجيع الاستثمار

غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة ـ صوت الإمارات

أعرب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن بالغ تقديره وامتنانه لما يوليه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي من اهتمام ورعاية لجهود الغرفة ودورها في خدمة مجتمع الأعمال ودعم اسهاماتها الاقتصادية والاجتماعية على كافة المستويات.

وثمن المجلس توجيهات حاكم الشارقة التي يعمل مجلس الإدارة على تنفيذها وبلورتها في تطوير وتنمية وتنويع خدمات الغرفة ومبادراتها الهادفة إلى بناء شراكة فعالة وإيجابية مع القطاع الخاص وتذليل أي معوقات تواجه استثماراته ومشروعاته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الغرفة في مقر الغرفة برئاسة رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالله سلطان العويس وبحضور الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول للرئيس ووليد عبدالرحمن بوخاطر النائبالثاني للرئيس وزياد محمود خير الله الحجي الأمين الفخري للصندوق وأعضاء مجلس الإدارة وحسين محمد المحمودي المدير العام ومساعديه لشؤون العضوية والفروع والشؤون الاقتصادية والدولية والموارد المالية والبشرية والمعلومات.

وفي بداية الاجتماع قرأ الحضور الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين سطروا بدمائهم الزكية تاريخاً وفخراً في التضحية والفداء، ودعوا الله أن يتغمدهم برحمته في فسيح جناته وأن يحفظ الوطن في حاضره ومستقبله في ظل قيادته الحكيمة وتلاحم وولاء وعطاء أبنائه.

وقد استعرض المجلس في اجتماعه عقب ذلك ما تم إنجازه على مدى النصف الأول من هذا العام في إطار تنفيذ الخطة السنوية المعتمدة للغرفة ومحاورها المرتكزة على تطوير الهيكل التنظيمي وتوفير متطلبات إطلاق مبادرات جديدة وتقديم خدمات نوعية في مجالات متنوعة منها خدمات إنجاز المعاملات عبر وسائل التقنية الحديثة والخدمات الذكية الإلكترونية، وأيضا تنمية وزيادة صادرات الشارقة من خلال فتح أسواق خارجية جديدة لها إقليمياً ودولياً، واستثمار علاقات الغرفة في حفز القطاع الخاص وممثليه للمشاركة في المعارض والملتقيات والإيفادات الخارجية التي تنظمها وتشارك فيها، إلى جانب تفعيل دور خدمات الغرفة في الفروع بالمنطقتين الشرقية والوسطى من الإمارة وأيضا خدمات المؤسسات التابعة للغرفة سواء في تنظيم وإقامة المعارض والأحداث المتنوعة في مركز اكسبو الشارقة في ظل ما تقرر بشأن تنفيذ مجموعة من المشروعات التطويرية والخدمية للمركز وأيضا تقديم الخدمات الاستشارية والقانونية من خلال الغرفة ومركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي وحفز وتشجيع أصحاب المشاريع الريادية بالترويج لها من خلال مركز حاضنات أعمال الشارقة.

وتطرق الاجتماع إلى بحث عدد من الموضوعات والمسائل المرتبطة بشؤون الغرفة في العضوية والمعاملات ولاسيما تحديث خدمات تصديق وإصدار شهادات المنشأ، والاستفادة من الخطة التطويرية والتحديثية لشبكة تقنية المعلومات والعلاقات الفاعلة بين الغرفة والدوائر الحكومية المحلية ولاسيما نتائج مشروعات الربط الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة والدفع الآلي بالتعاون مع الدائرة المالية المركزية بالإمارة في تسهيل وسرعة إجراءات إنجاز المعاملات من عضويات وتصديقات وغيرها لصالح الأعضاء المنتسبين للغرفة ورجال الأعمال.

وتدارس المجلس ما أوردته عدة تقارير متعلقة بنتائج التدقيق الداخلي وتطور حركة العضوية والمعاملات ومعدلات نموها إلى جانب الاطلاع على الوضع المالي للغرفة، وأكد المجلس ضرورة متابعة التوصيات الصادرة بشأنها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تشيد بتوجيهات سلطان لتشجيع الاستثمار غرفة الشارقة تشيد بتوجيهات سلطان لتشجيع الاستثمار



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates