قرار تنظيم شؤون العزب يعزز معايير الصحة لأفراد المجتمع
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرار تنظيم شؤون العزب يعزز معايير الصحة لأفراد المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرار تنظيم شؤون العزب يعزز معايير الصحة لأفراد المجتمع

المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
أبوظبي ـ فهد الحوسني

 أكدت دائرة الشؤون البلدية أن القرار الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن تنظيم شؤون العزب يُعد أول تشريع قانوني بهذا الخصوص في الإمارة، مؤكدة على أهمية القرار من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأصحاب العزب وتعزيز مستويات الأمن والصحة والسلامة لأفراد المجتمع.وقال مدير إدارة اللوائح وتسجيل الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية المستشار يوسف سعيد الكويتي إن القرار الجديد يعزز المعايير الصحية والبيئية في العزب ويضمن مطابقتها للشروط المعمول بها.
وأشار إلى أن النظام البلدي سيقدم كل الدعم اللازم للمواطنين أصحاب العزب الذين يرغبون في تصحيح أوضاع عزبهم بما يلبي متطلبات وشروط القرار الجديد، وذلك في إطار السعي لتعديل أوضاع العزب العشوائية وجعلها تتمتع بالمواصفات الصحية والبيئية ومعايير السلامة والأمان بما يحقق الفائدة القصوى لأصحابها على مختلف الصعد إن كانت ترفيهية أو رياضية أم على صعيد الزراعة وتربية المواشي والثروة الحيوانية، لا سيما أن القرار يشكل الأرضية المناسبة لتوفير كل مقومات المزرعة المثالية من حيث إقامة الإنشاءات والحظائر والمعالف وتخزين الأعلاف وإدارة القطيع وفقا لبرامج صحية وعلاجية سليمة.

ويمكن قرار تنظيم شؤون العزب النظام البلدي من تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مثل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة البيئة - أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومجلس ابوظبي للتخطيط العمراني، للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين من أصحاب العزب وتوفير الدعم اللازم لمربي الثروة الحيوانية بما يضمن استدامة أعمالهم ويمكنهم من تعزيز إنتاجيتهم وتحقيق أعلى مستويات السلامة الغذائية في الإمارة.

وتُصنف العزب حسب القرار إلى أربعة أنواع، عزب التربية، وعزب رعاية هجن السباق، وعزب الرعي، والعزب الموسمية. وتُعد عزب التربية مساحة الأرض المحددة والمؤجرة لاستخدامها في تربية أنواع محددة من الحيوانات لغرض الإكثار أو الإنتاج أو الاستخدام في الرياضات أو لتلبية الاحتياجات الاجتماعية المختلفة، وتشمل عزب تربية الإبل والأغنام والماعز، أو أي حيوانات أخرى تحددها الجهات المختصة. أما عزب رعاية هجن السباق فهي مساحة الأرض المحددة أو المؤجرة لغرض رعاية الإبل المخصصة لرياضة سباق الهجن، فيما تشكل عزب الرعي مساحة الأرض المحددة المؤجرة لغرض الرعي في المناطق المرخصة من قبل الجهات المعنية ولفترة زمنية معلومة وفق التشريعات السارية.

ومن جهتها تعتبر العزب الموسمية مساحة الأرض المحددة والمؤجرة كعزبة لإقامة أنشطة رياضية أو اجتماعية أو خدمية أو ترفيهية من بداية شهر أكتوبر ولغاية نهاية شهر ابريل من كل عام وتشمل عزب تلقيح الإبل وعزب خدمات الإبل وعزب الأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية. ووفقا للقرار، تتولى دائرة الشؤون البلدية إصدار عقد إيجار موحد لكل فئة من فئات العزب في الإمارة. وتتولى إلى جانب البلدية المعنية وبالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين ذات العلاقة تصنيف كافة العزب الحالية والمستقبلية في الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار تنظيم شؤون العزب يعزز معايير الصحة لأفراد المجتمع قرار تنظيم شؤون العزب يعزز معايير الصحة لأفراد المجتمع



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates