مليون و394 ألف درهم قيمة 55 ألف قطعة تجارية مقلدة صودرت
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مليون و394 ألف درهم قيمة 55 ألف قطعة تجارية مقلدة صودرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليون و394 ألف درهم قيمة 55 ألف قطعة تجارية مقلدة صودرت

قطع تجارية مقلدة صودرت
أبو ظبي - وام

نفذت إدارة الحماية التجارية في مركز أبوظبي للأعمال - التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي -  14 ألفا و 11 زيارة ميدانية خلال عام 2014 للتفتيش على العلامات التجارية المقلدة والمغشوشة في إمارة أبوظبي وأسفرت عن تسجيل  184 مخالفة ومصادرة  55 ألفا و532قطعة تجارية مقلدة تعود لعلامات تجارية مسجلة.

وذكر التقرير السنوي لإدارة الحماية التجارية للعام 2014 .. أن القيمة السوقية للبضائع المقلدة التي تم مصادرتها من قبل قسم العلامات والوكالات التجارية بلغت مليونا و394 ألفا و 978  درهما فيما بلغت القمية التقديرية لخسائر الشركات 28 مليونا و577 ألفا و 184 درهما.

وصنف التقرير المصادرات من البضائع المقلدة بحوالي ثمانية آلاف و 813 قطع من الملابس والأحذية والاكسسوارات و11 ألفا و 794 قطعة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة و31 / ألفا و/ 427 / قطعة من الأجهزة الالكترونية والكهربائيات والتلفونات بجانب الفين و/ 919 / من قطع غيار السيارات و/ 529 / قطعة من التبغ والمنتجات الغذائية و/ 50 / قطعة من المصنفات الفكرية والمطبوعات.

وأكد السيد محمد راشد الرميثي المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للاعمال بالإنابة .. حرص دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي على متابعة كافة الممارسات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي والقضاء عليها .. مشيدا في هذا السياق بدور شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق الدائرة لأهدافها الاستراتيجية الرامية الى تحقيق بيئة أعمال تنافسية في إمارة أبوظبي.

وقال إن بعض الظواهر السلبية التي تشهدها إمارة أبوظبي ناتجة عن ممارسات خاطئة من بعض افراد المجتمع واصحاب المنشات التجارية غير الواعيين بالقوانين واللوائح المنظمة للنشاط التجاري على مستوى إمارة أبوظبي.

ودعا الرميثي أفراد مجتمع امارة ابوظبي الى التصدي لمثل هذه الظواهر من خلال الابلاغ الفوري عن اية مخالفات للجهات المعنية والتي تعد الدائرة من أهمها باعتبارها المسؤولة عن تنظيم النشاط التجاري في إمارة أبوظبي بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأفاد التقرير أن قسم التفتيش والرقابة أنجز خلال عام 2014 حوالي 160 ألفا و500 معاملة تفتيش للأنشطة التجارية وشكاوى العملاء والمستهلكين على مستوى مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية سجل خلالها ستة آلاف و376  مخالفة بحق المخالفين لقوانين شروط ولوائح ممارسة النشاط التجارية.

وبين التقرير أن إدارة الحماية التجارية في مركز أبوظبي للأعمال نفذت خلال العام الماضي العديد من حملات التفتيش والزيارات الميدانية لمحاربة ظاهرة الباعة المتجولين حررت خلالها 232مخالفة بحق الاشخاص الذين يمارسون هذا النشاط المحضور وتمت احالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بحقهم.

ونوه التقرير بأن إجمالي عدد حملات التفتيش التي تم تنفيذها خلال العام الماضي بلغ  20  حملة.. 18 حملة منها كانت منفردة وخاصة بإدارة الحماية التجارية تنوعت بين البقالات ومحلات الأدوات الكهربائية والعطور والهواتف وغيرها وذلك بناء على الشكاوى التي ترد من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية.

كما نظمت إدارة الحماية التجارية حملة تفتيش مشتركة مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات استهدفت 138  محلا من محلات الهواتف التي تمارس الغش التجاري للسلع بحق المستهلكين الى جانب حملة مشتركة نفذها قسم العلامات والوكالات التجارية فرع العين مع عدد من الجهات ذات العلاقة على محلات الذهب.

وأشار التقرير الى أن إجمالي عدد الشكاوي التي تلقتها إدارة الحماية التجارية في مركز أبوظبي للأعمال خلال عام 2014 .. بلغ الفين و 846  شكوى موزعة على الف و 628  شكوى في مدينة أبوظبي وألف و187  في مدينة العين و31 شكوى في المنطقة الغربية.

وسعيا لتنظيم العلاقة بين المستهلك وأصحاب المنشآت التجارية في امارة ابوظبي نظم قسم حماية المستهلك بالتعاون مع إدارة المراكز التجارية في كل من مدينة أبوظبي والعين اربع ورشات عمل لتوعية أصحاب المنشآت التجارية باللوائح والقوانين الخاصة بحماية المستهلك .

واستقطبت الورش عددا من أصحاب المحال التجارية في المراكز حيث تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات التوعية التي تركز على اصحب الانشطة التجارية في المراكز التجارية الكبرى في كل من مدينة أبوظبي في مركز أبوظبي التجاري ومركز المارينا التجاري و مدينة العين في العين مول والبوادي مول.

كما تم تنظيم ندوة توعية في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني حيث تم خلالها تقديم عروض تقديمية تتمحور مواضيعها حول دور الحماية التجارية في حماية المستهلك ومراقبة الأسواق وتم تعريف الحضور على مهام قسم حماية المستهلك وآلية حل الشكاوى والأنشطة التوعوية الخاصة بالقسم .. إضافة إلى تعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم كمستهلكين الى جانب التعريف بمهام قسم العلامات والوكالات التجارية وآلية حل شكاوى المستثمرين من أصحاب العلامات والوكالات التجارية أما العرض الأخير فكان يتمحور حول مهام قسم الرقابة والتفتيش.

وتلبية لدعوة من كبار الشخصيات من مدينتي ابوظبي والعين تم القاء محاضرات في مجالسهم عن دور الدائرة في حماية المستهلك ومحاربة الغش التجاري ضمن مبادرة المجالس حيث تم التعريف بمركز أبوظبي للأعمال والتطرق لعدد من المواضيع المتعلقة بحماية المستهلك .

وتم خلال المحاضرات الرد على اسئلة واستفسارات الحضور حيث تم التركيز على الجانب التوعوي وأهمية تعريف الجمهور بحقوقهم وواجباتهم تجاه القوانين واللوائح المنظمة للمستهلكين.

وضمن المرحلة الرابعة لمشروع تعميم الرقم الموحد لحكومة إمارة أبوظبي " 800555 " تم الغاء رقم حماية المستهلك السابق التابع للدائرة " 8008811 " واستبداله بالرقم الموحد لأبوظبي وذلك تحقيقا للأهداف الرئيسية لحكومة أبوظبي والرامية الى إلغاء الأرقام المجانية لإمارة أبوظبي ودمجها برقم واحد لخدمة الجهات الحكومية وسهوله التواصل مع الجمهور في الإمارة .

ونظمت إدارة الحماية التجارية خلال شهر ديسمبر عام 2014 في مركز المارينا التجاري بابوظبي فعاليات الدورة السابعة لمعرض مكافحة الغش التجاري بمشاركة وزارة الصحة وهيئة تنظيم الاتصالات و ثمان شركات تمثل الوكالات التجارية وكبرى شركات القطاع الخاص تم خلالها عرض  794  علامة تجارية مقلدة ومغشوشة تقابلها علامات أصلية.

وشارك في المعرض شركات الشعالي وشركاءه للمحاماة والاستشارات القانونية وشركة عبد الصمد القرشي والرصاصي للعطور وشركة يونيليفر والمسعود للسيارات والمجموعة القانونية للمحاماة والاستشارات القانونية وشركة فيراري وشركة نايك.

وقامت دائرة التنمية الاقتصادية خلال أيام المعرض بتوزيع بروشرات وإصدارات لتوعية المستهلك بأهمية الإطلاع على المواصفات والمقاييس التي تمكنهم من التعرف على البضائع والسلع المقلدة وكيفية التمييز بينها والسلع الأصلية كما أجرت استبيانا لقياس رأي الجمهور فيما يتعلق بمعرفة رضا المستهلكين عن عقود الانشطة الخدمية وتحديد المشاكل التي قد تسببها للمستهلك.

كما نظمت إدارة الحماية التجارية خلال العام الماضي ورشة عمل لطلبة معهد التدريب والتطوير المهني لتعريفهم بدور قسم العلامات والوكالات التجارية في مكافحة الغش التجارية وحماية الملكية الفكرية وورشتين خاصة بالتمييز بين السلع الأصلية والمقلدة للملابس والاكسسوارات والتمييز بين الأصلي والمقلد لقطع غيار السيارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليون و394 ألف درهم قيمة 55 ألف قطعة تجارية مقلدة صودرت مليون و394 ألف درهم قيمة 55 ألف قطعة تجارية مقلدة صودرت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates