نظام بياناتي أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

نظام "بياناتي" أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظام "بياناتي" أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية

مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
دبي - وام

أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية..أهمية نظام إدارة معلومات الموارد البشرية للحكومة الاتحادية "بياناتي" كواحد من أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية .

واعتبره مظلة للعديد من إجراءات وأنظمة الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية التي تسهم في مواكبة رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات فيما يتعلق بالإبداع والابتكار وتعزيز تنافسية الدولة ومكانتها الريادية على صعيد الكفاءة الحكومية.

وأشاد سعادته خلال افتتاح الملتقى السنوي الثالث لنظام " بياناتي " الذي نظمته الهيئة في دبي على شكل جلسة عصف ذهني .. بالإنجازات اللافتة التي حققها النظام خلال العام 2014 على مستوى الحكومة الاتحادية لا سيما تحويل خدماته إلى ذكية وإطلاقها ضمن باقة الخدمات الذكية التي يقدمها التطبيق الذكي للهيئة وللوزارات والجهات الاتحادية وكافة المتعاملين.

وبين أن نظام "بياناتي" يساعد في إدارة الموارد البشرية بفاعلية وتقديم إحصاءات عامة ودقيقة عن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وهو واحد من أفضل الممارسات التي تم توظيفها لخدمة وتطوير إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية والارتقاء بأدائها وفقا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية حيث يسهل الإجراءات الإدارية والعمليات المالية المرتبطة بها.

وأوضح خلال الملتقى الذي حضره ممثلون عن /57 / وزارة وجهة اتحادية مستقلة وعدد من مدراء القطاعات والإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين في الهيئة.. أن نظام "بياناتي" يشكل علامة فارقة ونموذجا يحتذى به في عالم التطبيقات الحكومية الذكية الخاصة بإجراءات الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية حيث يساعد في أتمتة جميع إجراءات الموارد البشرية والأجور والرواتب في الوزارات والجهات الاتحادية منذ تعيين الموظف وحتى تقاعده ويرتقي بأداء الموارد البشرية استنادا إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية ويؤسس لقاعدة بيانات موحدة للحكومة الاتحادية تعكس واقعها وتدعم متخذي القرار وتساعد في عمليات التخطيط.

من جهتها أكدت كليثم الشامسي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة .. أهمية الملتقى كونه منصة مثالية ترمي الهيئة من خلاله إلى استعراض أبرز مستجدات العمل في نظام "بياناتي" والوقوف على أبرز التحديات التي واجهت عملية تشغيل النظام بمراحله المختلفة في الحكومة الاتحادية والتعرف على ملاحظات ومرئيات الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة للنظام أو التي تعتزم تشغيله خلال الفترة المقبلة الأمر الذي من شأنه أن يسهم في الارتقاء بآلية عمله وجودة الخدمات التي يقدمها.

وأشارت إلى أن العام 2014 كان حافلا بالإنجازات المتميزة على صعيد النظام حيث تم تحويل الخدمات التي يقدمها النظام لموظفي الحكومة الاتحادية إلى ذكية عبر التطبيق الذكي للهيئة .. لافتة إلى أن هذه الخدمات تمكن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي" من إتمام إجراءات الموارد البشرية ذاتيا والحصول على كل البيانات والمعلومات الخاصة بهم.

وقالت إن تطبيق الهيئة الذكي شهد تفاعلا وإقبالا كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية خلال الفترة الماضية حيث بلغ عدد مرات تصفحه قرابة / 4.5/ مليون تصفح منذ إطلاقه منتصف أكتوبر الماضي وحتى منتصف شهر مارس الحالي وبلغ عدد مستخدمي التطبيق من موظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين قرابة /267 / ألف مستخدم.

وأضافت أن خدمات "بياناتي" الذكية استحوذت على أكبر عدد مرات التصفح نظرا للخدمات المهمة التي يقدمها النظام لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية حيث يتيح لهم إمكانية طلب الإجازة وإلغاءها وتتبعها ومعرفة رصيد الإجازات وتصفح البيانات الشخصية وتحديثها والاطلاع على بيانات الراتب الشهري واستخراج شهادة راتب ورسائل لمن يهمه الأمر واستعراض المراكز الطبية المرتبطة بتأمين الموظف وإتمام مراحل نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الإلكترونيين".

وذكرت كليثم الشامسي أن عدد الإجراءات المنفذة عبر نظام الخدمة الذاتية الذي يعد واحدا من أهم مراحل نظام "بياناتي" بلغ نحو / 56 / ألف إجراء خلال العام 2014 .. لافتة إلى أن النظام يمكن موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتيا الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية وتمكين مديري وموظفي إدارات الموارد البشرية من تحويل اهتمامهم من التركيز على النشاطات الإدارية إلى التركيز على مسؤوليات أكثر أهمية مثل التوظيف والتدريب والجانب الابداعي من العمل.

وتحدثت عن أبرز مشاريع نظام " بياناتي " لعام 2015 تضمنت نظام التوظيف الإلكتروني ونظام الحضور والانصراف في الجهات الاتحادية الذي سيتم ربطه بنظام "بياناتي" وإطلاق المرحلة الثانية من التطبيق الذكي للهيئة والتي ستشهد إضافة خدمات جديدة تخدم فئة ذوي الإعاقة إضافة إلى إطلاق الموقع الجديد لنظام "بياناتي" لتسهيل استخدامه وتمكين المتعاملين من الوصول إلى الخدمات التي يقدمها النظام بسلاسة .

من جهتها قدمت هند مطر رئيسة قسم دعم مستخدمي الأنظمة في إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة عرضا مفصلا عن مراحل نظام "بياناتي" وأبرز الخدمات التي يقدمها.

وتطرقت إلى نظام التقارير الذكية المرتبط في نظام "بياناتي" والذي أطلقته الهيئة خلال العام 2014 لتلبية حاجة الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام "بياناتي" من التقارير الإحصائية المبنية على مؤشرات ذكية لقياس كفاءة وممكنات الموارد البشرية فيها.. لافتة إلى أن النظام مفعل في/ 28 / وزارة وجهة اتحادية وأن الهيئة تعكف على تحويل النظام إلى تطبيق ذكي وإدراجه ضمن باقة الخدمات التي يقدمها التطبيق الذكي للهيئة .. إضافة إلى دمج قاعدة البيانات الإحصائية الموحدة مع نظام التقارير الذكية لتمكين مسؤولي الجهات الاتحادية المستقلة والمشغلة لخدمة "اعتماد" من استخدام نظام التقارير الذكية لقياس المؤشرات.

وأشارت إلى أن النظام يتيح لمستخدميه الحصول على مخططات بيانية آنية مدعمة ببيانات تفصيلية وفقا لما هو مدرج من معلومات في نظام "بياناتي" لقياس مجموعة من المؤشرات والممكنات الرئيسية التي تهم متخذي القرار في الدولة بشكل عام والحكومة الاتحادية على وجه الخصوص.

وسلطت الضوء على قاعدة البيانات الموحدة التي أطلقتها الهيئة في العام 2012 ضمن نظام "بياناتي" والتي تضم بيانات آنية لقرابة / 90 / ألفا من موظفي الحكومة الاتحادية وتستند إليها الهيئة في إصدار النشرة الإحصائية ربع السنوية للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية التي ترمي من خلالها إلى مساعدة متخذي القرار في الوزارات والجهات الاتحادية على مستوى الدولة في عملية التخطيط.

واستعرضت هند مطر أبرز المشروعات الحيوية التي تم إطلاقها خلال العام 2014 وترتبط بنظام "بياناتي" بشكل وثيق منها نظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الإلكترونيين لموظفي الحكومة الاتحادية وأتمتة سياسات وقوانين الموارد البشرية وتفعيل نظام التنبيهات من خلال الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالموظفين والبريد الإلكتروني وربط نظام "بياناتي" بقارئات الهوية الوطنية وتفعيل نظامي الإشعارات والتنبيهات المرتبطة بنظام "بياناتي" حيث تبعث برسائل وإشعارات لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة للنظام حول إجراءات الموارد البشرية الإلكترونية الخاصة بهم عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني إضافة إلى إطلاق مركز الاتصال الموحد ومكتب خدمة الدعم الإلكتروني.

وتخلل الملتقى عقد جلسة عصف ذهني تم خلالها مناقشة عدد من الخدمات التي تقدمها الهيئة للوزارات والجهات الاتحادية وشركائها من القطاع الخاص وجمهور المتعاملين والوقوف على ملاحظات ومرئيات تلك الجهات حول هذه الخدمات كان أبرزها خدمات التطبيق الذكي للهيئة ونظام الخدمة الذاتية ضمن "بياناتي" والتقارير الذكية وخدمة اعتماد ونظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير الإلكترونيين لموظفي الحكومة الاتحادية وأدوات الدعم والاتصالات في الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام بياناتي أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية نظام بياناتي أبرز المشروعات الحيوية والاستراتيجية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates