وزارة الصناعة الأردنية تتوقع انخفاض أسعار السلع في رمضان
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الصناعة الأردنية تتوقع انخفاض أسعار السلع في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصناعة الأردنية تتوقع انخفاض أسعار السلع في رمضان

المهندسة مها علي
عمان - بترا

توقعت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، وأن هناك كميات كبيرة من مختلف السلع الغذائية، إضافة إلى أن الوزارة ستتدخل لضبط الأسعار في حال وجود ارتفاعات غير مبررة للأسعار لأي من السلع، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت، إن الوزارة تقوم حاليًا "بعدة إجراءات لتحسين بيئة الأعمال وتحفيز تنافسية مختلف القطاعات الاقتصادية بما ينعكس ايجابا" على معدلات النمو وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن.

وأضافت علي خلال لقاء تشاوري الخميس مع ممثلين عن الائتلاف النيابي برئاسة النائب خالد بكار إن تلك الإجراءات تقوم على أساس زيادة القيمة المضافة لمختلف القطاعات الاقتصادية وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، مشيرة الى أن العمل جار لتحديث السياستين الصناعية والتجارية وإيجاد أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية خاصة في ضوء التحديات الناتجة عن الظروف المحيطة والاضطرابات في عدد من الدول العربية.

وأكدت أهمية الدور التشاركي مع النواب لخدمة الاقتصاد والتعاطي من خلال تهيئة التشريعات وإزالة التداخلات الحاصلة بين عدد من القوانين والتحاور حول الرؤى والسياسات الاقتصادية.

وقالت الوزيرة إنه وضمن الجهود الحكومية المبذولة لمعالجة مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل فإنه سيتم العمل على زيادة كفاءة المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وصندوق تنمية المحافظات بهدف تحفيز المواطنين على إقامة المشاريع الريادية المولدة لفرص العمل وخاصة في المحافظات، مشيرة الى انه تم لغاية الآن تمويل 129 مشروعا" موزعة على كافة المحافظات.

وأشارت إلى الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتبسيط وتسهيل الخدمات المقدمة للمراجعين من مواطنين ومستثمرين والتحول الى الخدمات الإلكترونية والتي ستتعزز بعد إقرار قانون المعاملات الإلكترونية، مؤكدة حرص الوزارة على تهيئة أفضل الظروف أمام المستثمرين وإزالة المعيقات التي تواجههم بالتعاون مع هيئة الاستثمار التي يشكل إنشاؤها نقلة نوعية لتحسين بنية الاستثمار وزيادة معدلاتها في الأردن وخاصة بعد الانتهاء من أنشاء النافذة الاستثمارية.

وفيما يتعلق بإنشاء المخابز قالت علي إن هناك تعليمات واضحة ومحددة لإنشاء المخابز تأخذ بعين الاعتبار محددات معينة لإقامة مخابز وخاصة في المناطق النائية، وكذلك المحافظة على الاموال العامة المترتبة على دعم الخبز والذي يستخدم بشكل غير مشروع من قبل البعض وتفرض الوزارة رقابة مستمرة على ذلك.

وردًا على استفسارات النواب حول الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، قالت الوزيرة: انه تم عقد اجتماع موسع مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص، لافتة الى أن المعطيات تشير إلى أن الأسعار ستنخفض خلال الفترة المقبلة وان هناك كميات كبيرة من مختلف السلع الغذائية، إضافة الى أن الوزارة ستتدخل لضبط الأسعار في حال وجود ارتفاعات غير مبررة للأسعار لأي من السلع.

ودعا النائب هيثم أبو خديجة باسم الائتلاف إلى معالجة التضارب بين قانون الصناعة والتجارة والقوانين الأخرى التي تضم كل المؤسسات المختلفة.

وأكد النواب ضرورة تطوير بيئة الاستثمار وتشجيع رؤوس الأموال على إقامة المشاريع في الأردن باعتباره واحة امن واستقرار وسط إقليم مضطرب، داعين الى خلق حوافز للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لأنها تساهم بشكل كبير في خفض نسبة البطالة وتخلق فرصاً للعمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصناعة الأردنية تتوقع انخفاض أسعار السلع في رمضان وزارة الصناعة الأردنية تتوقع انخفاض أسعار السلع في رمضان



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates