الفلبيني مولينا يحصد لقب بطولة دولية الشارقة الصيفية للشطرنج
آخر تحديث 00:37:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفلبيني مولينا يحصد لقب بطولة "دولية الشارقة الصيفية للشطرنج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفلبيني مولينا يحصد لقب بطولة "دولية الشارقة الصيفية للشطرنج"

اتحاد الإمارات للشطرنج
أبوظبي - محمود عيسي

أحرز أستاذ الاتحاد الدولي الفلبيني أنتونيو مولينا، لقب بطولة صيف الشارقة الدولية للشطرنج الكلاسيكي، بعد فوزه في الجولة الأخيرة على الدولي المصري رامز سمير، لينهي البطولة بثمانية انتصارات وخسارة وحيدة، وحقق الدولي الهندي سالفي أميت لقب بطولة صيف الشارقة للمصنفين الدوليين تحت 1500، بعد فوزه في الجولة التاسعة والأخيرة على الدولي الفلسطيني علي صايل.

واختتمت بطولتا صيف الشارقة للمصنفين الدوليين تحت 1500، والبطولة الدولية المفتوحة لجميع الفئات والأعمار، منافستيهما مساء الجمعة، بمشاركة  165لاعبًا ولاعبة يمثلون 21 دولة، من بينهم 13 لاعبًا ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية.

وشهدت حفلة الختام الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج، حسين الشامسي، مستشار مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج علي سعيد أبو خليل، ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والفعاليات لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج المهندس وهيب جعفر الزرعوني، والعديد من أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وحشد غفير من روّاد ومتابعي الشطرنج المقيمين في الدولة.

وتقدم عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، المهندس وهيب جعفر الزرعوني، بأسمى آيات الشكر والتقدير لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لرعايته لجميع أنشطة وفعاليات النادي، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي، لجهوده التي يبذلها خدمة للعبة واللاعبين، وإلى مجلس الشارقة الرياضي وإلى اتحاد الإمارات للشطرنج، لتقديمهم الدعم في كل الجوانب التنظيمية والفنية ومساهمتهم في إنجاح الحدث.

وأوضح الزرعوني أن الهدف من تنظيم هذه البطولات، هو دعم رياضة الأذكياء في الدولة، وتوفير أقصى قدر من الاستفادة للاعبينا ورفع مستوى تصنيفهم الدولي، وزيادة الخبرة والاحتكاك الدولي لديهم، وتأهيلهم للمنافسة في بطولة فردي الإمارات، والتي ستنطلق مع بداية الشهر المقبل.
 
وأسفر الترتيب النهائي لبطولة صيف الشارقة الدولية للشطرنج الكلاسيكي، عن تصدر أنتونيو مولينا برصيد ثماني نقاط، وحل بالمركز الثاني الدولي الأرميني ادوارد هاكوبيان 7,5 نقاط، فيما حلّ المصنف الأول على البطولة الدولي السوري عبد القادر ريس بالمركز الثالث 7,5 نقاط، مبتعدًا عن صاحب المركز الثاني بفارق كسر التعادل، وجاء بالمركز الرابع الدولي الفلبيني فرانسيس إيروين، بينما حل خامسًا الدولي المصري أشرف رمضان، وحصل على جائزة أفضل لاعب من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الناشئ.

وفي بطولة المصنفين دوليًا تحت 1500، حقق الدولي الهندي سالفي أميت المركز الأول برصيد ثماني نقاط، ولحقه بالمركز الثاني الأميركي الدولي محمد خضريان برصيد سبع نقاط، ونصف، فيما جاء الفلسطيني الدولي علي صايل بالمركز الثالث برصيد سبع نقاط، وتساوى معه مواطنه الدولي الفلسطيني رائد الصفدي، الذي حل بالمركز الرابع، وزايد السدراني لاعب نادي الفجيرة بالمركز الخامس، وفي الختام كرمت اللجنة المنظمة حكام البطولة، التي ترأسها الحكم الدولي عبد الله مراد وساعده الحكم الدولي عيسى عبد الله المرزوقي نائبًا للرئيس، والحكام المحليون محمد عبد الغني، وخالد حسن مال الله، وسلمان طارق الطاهر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلبيني مولينا يحصد لقب بطولة دولية الشارقة الصيفية للشطرنج الفلبيني مولينا يحصد لقب بطولة دولية الشارقة الصيفية للشطرنج



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates