بلدية أبو ظبي تدعو أصحاب البيوت المهجورة إلى تصحيح أوضاعها
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية أبو ظبي تدعو أصحاب البيوت المهجورة إلى تصحيح أوضاعها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية أبو ظبي تدعو أصحاب البيوت المهجورة إلى تصحيح أوضاعها

بلدية أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

دعت بلدية مدينة أبوظبي مالكي البيوت المهجورة في أبوظبي وضواحيها إلى تصحيح أوضاعها، نظرًا للأخطار الصحية السلبية الناتجة عنها، كونها تشكل بؤرة لتجمع الحشرات والقوارض، وتشكل تهديدًا لسلامة وأمن السكان، جاء ذلك عقب الحملات التي تنظمها البلدية لمواجهة ظاهرة البيوت المهجورة.

وأكدت البلدية أن الحملات التي نفذتها غطت جزيرة أبوظبي، ومدينة محمد بن زايد السكنية، ومدينة خليفة، وبني ياس، والشامخة، والختم، والوثبة، ومدينة شخبوط، والشوامخ، والنهضة، العدلة، والمعزز، وتهدف إلى حماية البيئة السكنية من كل أشكال التلوث، وتعزز المظهر الحضاري للمدن، وإيجاد معايير صحية سليمة، من خلال التخلص من المرافق والبيوت القديمة وغير الصالحة للاستخدام، مؤكدة أن التخلص من البيوت القديمة يعزز المظهر الحضاري للمدن، ويدعم معايير السكينة والسلامة لأفراد المجتمع.

وكشفت البلدية أنها رصدت، خلال العام الماضي، أكثر من 274 بيتًا مهجورًا في مدينة أبوظبي، ومناطق اختصاص المراكز الخارجية، وتم التعامل مع هذه الحالات وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، كما حررت 14 مخالفة لمالكي البيوت المهجورة، بالإضافة إلى إنذار البيوت المتبقية ودعوة مالكيها إلى تصحيح أوضاعها أو إزالتها، موضحة أنها رصدت في منطقة الشهامة 47 مسكنًا مهجورًا، وخمسة مبانٍ رسمية، و49 مبنى تابعًا للمزارع.

وأشارت إلى أنها نبهت السكان، خلال الحملة، إلى مكامن الخطر من استمرار وجود المساكن القديمة، التي تهدد حياتهم وأمنهم وصحتهم العامة، وبناء على ذلك تم تحويل جميع المباني المخالفة إلى الجهات المختصة، بهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة، والتي ينص عليها قانون تنظيم المباني.

وحول الإجراءات الرسمية التي تتخذها بحق ملاك البيوت المهجورة، أفادت البلدية في بيان صحافي بأنها تتولى عبر لجان فنية هندسية متخصصة تقييم ودراسة حالة المبنى المهجور، وهناك أيضًا لجنة أخرى لمتابعة أعمال الهدم وإزالة الأنقاض، وفق خطوات منهجية تتمثل في رصد المباني المهجورة بواسطة فرق التفتيش، ثم تحويلها إلى لجنة للكشف على المباني المهجورة والمشوهة للمظهر العام، لعمل تقرير هندسي عن حالة المبنى.

وتابعت: بعد تقييم حالة المبنى، والتأكد من عدم صلاحيته للسكن، يتم إخطار المالك، وفي حالة عدم مراجعة المالك للبلدية يتم إصدار القرارات الإدارية بالهدم تنفيذًا لأحكام قانون تنظيم أعمال البناء، ويتم الإعلان في الجريدة الرسمية لدعوة المالك لمراجعة البلدية خلال شهر، وفي حالة عدم استجابة المالك تقوم لجنة الهدم بتنفيذ قرار الهدم، أما إذا كان المبنى يحتاج إلى صيانة فقط فيتم إنذار مالك المبنى لإجراء أعمال الصيانة، وإعادة استخدام المبني وفقًا للبند 24 قانون رقم 16 لسنة 2009، بشأن تنظيم أعمال البناء.

أما عن قيمة المخالفات المالية التي تحررها بحق المخالفين بشأن البيوت المهجورة، أكدت البلدية أنه وفقًا للقانون رقم (4) لسنة 1983، بشأن تنظيم أعمال البناء في إمارة أبوظبي وتعديلاته (قانون رقم 16 لسنة 2009) بند 24، فإن قيمة المخالفة تبلغ 20 ألف درهم، ووفق القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة، فيوجد أكثر من بند لمخالفات المباني، ويحرر المفتش المخالفة المرصودة حسب نوع المخالفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبو ظبي تدعو أصحاب البيوت المهجورة إلى تصحيح أوضاعها بلدية أبو ظبي تدعو أصحاب البيوت المهجورة إلى تصحيح أوضاعها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates