حاكم رأس الخيمة يفتتح الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم رأس الخيمة يفتتح الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يفتتح الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة ـ وام

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أهمية الدعم الذي توليه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لجهود العلماء والباحثين من مختلف دول العالم في شتى مجالات البحث العلمي والتي تعد السبيل الأمثل لمواجهة التحديات خلال الفترة المقبلة وتبني أفضل الممارسات العالمية لتنمية مستدامة تحسن الظروف المعيشية وتضع الأمن البيئي على سلم أولوياتها.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه اليوم فعاليات " الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة " التي ينظمها مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة في قاعة الحمرا للمؤتمرات بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وصالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري ومدراء الدوائر المحلية.

ورحب صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي خلال افتتاحه الورشة بالعلماء المشاركين .. مؤكدا أهمية توحيد الجهود العلمية والبحثية وتوسيع مجال التعاون العلمي بين مختلف الباحثين حول العالم وتسخير إمكانياتهم وخبراتهم في تقديم مشاريع بحثية تصب في مصلحة البشرية والحياة الطبيعية ومناقشتها مع نظرائهم من الباحثين لتكون خطوة نحو المزيد من التعاون والتنسيق العلمي.

وأكد سموه " أن استراتيجيتنا المتوسطة المدى كانت إنشاء مختبر الشيخ صقر الذي تم إنشاءه في بنغالور عام 2013 في مركز جواهر نهرو للأبحاث العلمية المتقدمة وسمي بهذا الاسم تكريما للمغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي " طيب الله ثراه " والهدف من المركز إعطاء رأس الخيمة بصمة في واحدة من المدن العلمية الأكثر ديناميكية في العالم ".

يشارك في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام / 140 / مشتركا يمثلون /21 / دولة حول العالم من علماء وباحثين.. ويشمل برنامجها /21/ جلسة نقاش يديرها نخبة من العلماء والباحثين العالميين في مجال المواد المتقدمة الذين يتطرقون لعدة مواضيع ومنها تطوير أشكال نظيفة ومتجددة للطاقة وطب النانو لتحسين التشخيص والعلاج وبيئة نظيفة لحياة صحية.

ورحب البروفيسور أنتوني تشيثام رئيس مركز أبحاث رأس الخيمة للمواد المتقدمة بالمشاركين في الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016 برعاية وتنظيم مركز رأس الخيمة للمواد المتقدمة والذي انطلق رسميا في أكتوبر 2007 بناء على دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ويتألف المركز من المجلس الاستشاري العلمي على مستوى عالمي.

وأضاف أنه يتخلل الورشة "تسع " محادثات قصيرة من طلبة الدكتوراه والباحثين الشباب ما بعد الدكتوراه إضافة إلى عقد محاضرتين رئيسيتين تتضمن /77 / ملخصا يتم عرضها على المشاركين.

وأشار إلى الدور الذي لعبته الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في استعراض واختيار جميع الملخصات التي ستعرض في المحاضرتين ومن المتوقع أن تساهم الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016 في مناقشة مجالات مختلفة في علوم المواد المتقدمة من أجل تعزيز التعاون العلمي والتوصل الى إمكانيات جديدة من شأنها تحسين أحوال البشرية.

وأكد تشيثام سعي مركز رأس الخيمة للمواد المتقدمة ليكون رائدا في بحوث المواد المتقدمة في الشرق الأوسط من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية للعلماء والمهندسين الطموحين من دولة الإمارات والمنطقة ككل وإجراء البحوث التي تدعم الصناعات المحلية وتعزيز فرص عمل جديدة ودعم الشركات الصغيرة واستقطاب الشركات العالمية لإنشاء مختبراتها في رأس الخيمة وإيجاد خيارات جديدة لضمان أمن الطاقة والتنمية المستدامة في الإمارة.

ونوه بالإنجازات التي حققتها سلسلة الورش الدولية للمواد المتقدمة منذ ورشة العمل الأولى في فبراير 2009 حيث استطاعت جذب أكثر من ألف عالم من جميع أنحاء العالم إلى دولة الإمارات ووضعت إمارة رأس الخيمة على لائحة الدول بل كلاعب هام في مجال المواد المتقدمة وجمعت نخبة من العلماء والباحثين العالميين تحت مظلة واحدة لمناقشة أهم القضايا التي تختص بالمواد المتقدمة وكيفية الاستفادة منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يفتتح الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016 حاكم رأس الخيمة يفتتح الورشة الدولية الثامنة للمواد المتقدمة 2016



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates