إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة في مصدر
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة في مصدر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة في مصدر

مركز الشمال للابتكار
أبوظبي - وام

قدمت المنطقة الحرة في مدينة مصدر كافة التسهيلات اللازمة لإنشاء "مركز الشمال للابتكار" المركز المتخصص في دعم الأعمال والذي يسعى إلى استقطاب شركات الحلول والتكنولوجيا النظيفة من دول الشمال الأوروبي إلى دولة الإمارات .

ويهدف "مركز الشمال للابتكار" إلى توفير وجهة جاذبة وحاضنة لشركات دول الشمال الأوروبي التي تعتزم إطلاق عملياتها في دولة الإمارات إضافة إلى الشركات التي تزاول نشاطها بالفعل داخل الدولة .

وجاء إنشاء المركز في إطار التعاون مع المنطقة الحرة بمدينة مصدر وتماشيا مع قرار مجلس وزراء دول الشمال وهي الهيئة المعنية بتعزيز التعاون بين حكومات دول الشمال الأوروبي بشأن توفير حلول مرنة تدعم شركات الشمال الراغبة في التوسع عالميا والتي لديها اهتمام خاص بمنطقة الشرق الأوسط .

ويحظى المركز بدعم مالي من منظمة الشمال للابتكار وهي منظمة تعنى بتعزيز التجارة والابتكار عبر الحدود وتعمل تحت مظلة مجلس وزراء دول الشمال .

وشهدت الفعالية الخاصة بإطلاق المركز في مدينة مصدر مشاركة 30 من شركات الشمال الصغيرة والكبيرة وشركات أخرى من دولة الإمارات وذلك بحضور ثلاثة سفراء من دول الشمال الأوروبي هم سعادة ريتا سوان سفيرة جمهورية فنلندا و سعادة جان ثيسلف سفير مملكة السويد وسعادة بينس أيكوس سفير مملكة النرويج بالإضافة إلى حضور عدد من ممثلي منظمة "النرويج للابتكار" ومجلسي التجارة النرويجي والفنلندي حيث أظهروا اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون وتوسيع نطاق أعمال شركات الشمال الأوروبي في المنطقة .

وأوضح الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" أن حضور ودعم السفراء الأوربيين الثلاثة يعكس أهمية إطلاق "مركز الشمال للابتكار".

وقال نعمل في مدينة مصدر على تقديم نموذج رائد للتصاميم الخضراء للمدن الحالية والمستقبلية لمواكبة موجات التحضر المتسارعة وذلك من خلال تطوير ونشر حلول تكنولوجية نظيفة ومبتكرة ومستدامة ..مضيفا ان من أفضل السبل التي تساعد على تحقيق هذا الهدف هو تبادل المعرفة وتعزيز التعاون العالمي واعتماد التطبيقات الملائمة للحالات التي تتطلب حلولا محددة ومتخصصة ونعتقد أن إنشاء المركز الجديد سيساهم في تحقيق هذه الشروط الثلاثة فضلا عن دوره في دعم النمو الاقتصادي .

ولفت الدكتور بالهول إلى الدور الذي قامت به مصدر في تأسيس مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة بمدينة مصدر في مؤشر على التزام الشركة بدعم مبادرات الابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام .

بدوره قال محمد الفردان رئيس قسم المنطقة الحرة بمدينة مصدر إن المنطقة الحرة هي جزء أساسي من مدينة مصدر وهي منصة رئيسية لإطلاق الأفكار الجديدة والمبتكرة والتعاون في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة ونعتقد أن التعاون له دور أساسي في دعم النمو الاقتصادي المستدام وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل والمزيد من الابتكار والازدهار .

وأضاف ان طبيعة مدينة مصدر كمنطقة حرة ساهمت في جذب حوالي / 350 / شركة حتى الآن ونحن مستمرون في بناء هذا التجمع الفريد لشركات التكنولوجيا في موقع استراتيجي مثالي يوفر مزايا تجارية لا مثيل لها إلى جانب الاستفادة من فرصة الاطلاع على أحدث الابتكارات والمعلومات والأبحاث عبر معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا .

وخلال حفل إطلاق مركز الشمال للابتكار كشفت منظمة "غرين بزنس النرويج" المستخدم الأول للمركز عن برنامج معلومات الأعمال المخصص لدولة الإمارات .

من جانبه أوضح ثرسفير مينسجورد الرئيس التنفيذي لمنظمة غرين بزنس النرويج أن البرنامج يهدف إلى استكشاف الفرص المتاحة في السوق الإماراتية ومنطقة الخليج ككل ودعوة شركات الشمال العاملة في قطاعات التكنولوجيا النظيفة إلى توفير حلول مصممة خصيصا للسوق المحلية .. وقال إن البرنامج المخصص لمنطقة الخليج ينطوي على إمكانات كبيرة وواعدة وهناك برامج مماثلة حققت بالفعل نجاحا كبيرا في الصين وبولندا.

من جانبها أوضحت ماريتسا كيساميتاكي المدير العام لمركز الشمال للابتكار أن المركز يمكن أن يستوعب عشر شركات عاملة في مجال التكنولوجيا النظيفة وفق أسبقية القدوم خلال مرحلة الإطلاق .

وقالت ان المركز سيوفر للشركات مساحات للعمل من خلال تأجير "مكاتب مرنة" بمعدل دعم عال داخل مكتبه ضمن مبنى "واحة الابتكار" بمدينة مصدر والذي كان يدار من قبل متخصصين في التكنولوجيا النظيفة .

وأوضحت ان الشركات الأعضاء في مركز الشمال للابتكار ستتلقى دعما يساعدها على شق طريقها نحو السوق وتثبيت أقدامها في عالم الأعمال ونسعى الآن إلى مواصلة تعزيز التعاون بين دول الشمال بغية تقليص المخاطر المتعلقة بتدويل الشركات حيث قامت ثلاث شركات حاليا بالتسجيل في مركز الشمال للابتكار ويخطط المركز في الخطوة التالية لإنشاء مدونة خاصة به بهدف فتح قناة مستمرة للتواصل مع الشركات حول العالم وإنشاء " مجتمع " على شبكة الإنترنت لتبادل الأفكار والأخبار حول المواضيع ذات الصلة بالابتكار والتنمية المستدامة .

واضافت من المقرر قريبا إنشاء دليل يتضمن معلومات وإرشادات هامة حول كيفية مزاولة الأعمال في دولة الإمارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة في مصدر إطلاق مركز الشمال للابتكار في المنطقة الحرة في مصدر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates