إقامة جناح حماية المستهلك في «عالم مدهش» بطريقة مشوقة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقامة جناح حماية المستهلك في «عالم مدهش» بطريقة مشوقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقامة جناح حماية المستهلك في «عالم مدهش» بطريقة مشوقة

يستضيف عالم مدهش ركن «حماية المستهلك»
دبي ـ صوت الإمارات

تشتري «خلود» فستاناً جديداً، لكنها تكتشف عيباً فيه، فتقرر مع والدتها الذهاب للمتجر لاستبداله، لكن المشكلة تكمن في ضياع الفاتورة، وهو ما يعيق عملية استبدال الفستان لهذه الفتاة الصغيرة، ويؤجل فرحتها بارتدائه صباح العيد إلى أن تظهر فاتورة الشراء، ويسمح لها المحل باستبداله.

هذه القصة يستمتع بقراءتها الأطفال من رواد عالم مدهش عند زيارتهم لركن «حماية المستهلك» الأنيق في القاعة رقم 6 والذي يحتوي على إرشادات ونصائح للمستهلك كي يعرف حقوقه، ويدرك قوانين الشراء والبيع والاستبدال والإرجاع للسلع داخل المتاجر العاملة ضمن حدود إمارة دبي.

ويستضيف عالم مدهش ركن «حماية المستهلك» بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية، كواحد من الفعاليات التثقيفية الحضارية التي يسعى هذا الحدث الترفيهي العائلي الأشهر في المنطقة لتوفيرها لرواده كي يعرفوا حقوقهم ويحظوا بالوعي الاستهلاكي الذي يقوم هذا الجناح بتقديمه من خلال قصص قصيرة مصورة، ذات أغلفة حديثة تجذب الأطفال والكبار على حدٍ سواء.

وضمن القصص القصيرة التي يقدمها جناح «حماية المستهلك» في عالم مدهش، قصة المستهلك الحكيم التي تشرح للطفل كيفية الحفاظ على النقود من الإسراف، واستخدام التخطيط السليم لصرف المبلغ المتوافر معه خلال اليوم، أو الرحلات المدرسية، أو في أي وقت تتاح فيه الفرصة له ليدير عملية الصرف بنفسه.

وبأسلوب أنيق وجذاب، يحصل الطفل على النصيحة الواضحة من أبطال القصة ليتمكن من الحفاظ على المبلغ المتوافر معه بعيداً عن الإسراف، وبطريقة حكيمة تجعله سعيداً، ومستهلكاً واعياً قادراً على إدارة أموره بحكمة في كافة مراحل عمره.

ويشكل تواجد ركن «حماية المستهلك» فرصة فريدة للصغار والكبار لمعرفة أشياء خفية عنهم في عالم الاستهلاك اليومي للبضائع المتداولة في أي مكان، وهي فرصة لا تتكرر للكثيرين ممن يبحثون عن أجوبة للعديد من الأسئلة المتعلقة في هذا الأمر.

ومن بين القصص المعروضة للأطفال في هذا الركن التثقيفي الترفيهي الجميل، قصة «البائع المتجول» التي تدعو الجميع إلى التأكد من أن عملية الشراء تتم في أوضاع قانونية كي يحصل المشتري على حقه في التبديل أو الإرجاع، أو حتى الاستمتاع ببضاعة خالية من العيوب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة جناح حماية المستهلك في «عالم مدهش» بطريقة مشوقة إقامة جناح حماية المستهلك في «عالم مدهش» بطريقة مشوقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates