اكتشاف رسم البورتريه الوحيد عن شكسبير خلال حياته
آخر تحديث 13:13:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف رسم البورتريه الوحيد عن شكسبير خلال حياته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف رسم البورتريه الوحيد عن شكسبير خلال حياته

كتاب لطبعة تضم أعمال شكسبير
لندن ـ أ.ف.ب

أكد مؤرخ واخصائي بريطاني في علم النبات انه اكتشف رسم البورتريه الوحيد لاشهر الكتاب البريطانيين وليام شكسبير (1564 - 1616) المنجز خلال حياته، وهي فرضية لاقت تشكيكا من بعض الخبراء.

ويؤكد مارك غريفيث انه اكتشف هذا الرسم على الطبعة التي تزين غلاف النسخة الاولى من كتاب شهير من القرن السادس عشر عن علم النباتات للعالم النباتي جون غيرارد (1545 - 1612) يحمل عنوان "ذي هربال" ويقع في 1484 صفحة.

وأوضح مارك هيدجيز رئيس تحرير مجلة "كانتري لايف" التي نشرت فيها مقالة غريفيث في عددها الصادر الاربعاء، في تصريحات لوكالة فرانس برس "انها المرة الاولى التي يكون فيها لدينا رسم بورتريه يتم التعريف عنه (على انه رسم شكسبير) وحصل خلال حياته. رسما البورتريه الاصليان الاخران الوحيدان لشكسبير انجزا بعد وفاته".

وأشار هيدجز الى ان الرسم يظهر "وليام شكسبير عندما كان في سن الثالثة والثلاثين في عز عطائه"، واصفا اياه بأنه "شاب يتمتع بجمال لا يوصف". وتتباين صورة الشاب الوسيم المنقولة عبر هذا الرسم مع البورتريهات المعروفة حتى اليوم لشكسبير والتي يظهر فيها اكبر سنا.

هذه الطبعة تظهر اربع شخصيات رئيسية في الزوايا الاربع، وقد كانت في السابق مصنفة كشخصيات خيالية لكن غريفيث خلص الى انها لاشخاص حقيقيين بفضل الزخارف النباتية التي تحيط بها والرموز المختلفة والطلاسم التي كان معاصرو الملكة اليزابيث الاولى مولعين بها.

وشرح المؤرخ وعالم النبات لوكالة فرانس برس انه تعرف الى وليام شكسبير بفضل ملابسه كشاعر والزهرة التي كان يحملها (والتي ترتبط بشكل كبير بحسب الباحث بقصيدة فينوس وادونيس)، بالاضافة الى اللغز الذي يمكن الاستخلاص بعد فكه الى انه يرمز لإسم هذا المؤلف البريطاني الشهير.

وتم تحديد هوية الاشخاص الباقين على انهم مؤلف الكتاب والعالم النباتي الفلمنكي الشهير رمبرت دودونز وامين صندوق الملكة اللورد بورغلي.

وردا على هذه المعلومات، قال مايكل دوبسن مدير معهد شكسبير في جامعة برمنغهام "لدي شكوك كبيرة حيال ذلك. لم اطلع على المسوغات تفصيلا لكن كانتري لايف ليس بالتأكيد اول منشورة يصدر عنها مثل هذه المزاعم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف رسم البورتريه الوحيد عن شكسبير خلال حياته اكتشاف رسم البورتريه الوحيد عن شكسبير خلال حياته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates